إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أخبار ذات صلة استطلاع لـ«شرطة أبوظبي»: 93.5% يستفيدون من التنبيهات العاجلة للقيادة بأمان «كليفلاند كلينك أبوظبي» يجري 600 جراحة أعصاب منذ مطلع 2024

اختتمت بلدية منطقة الظفرة فعاليات المعرض الاستشاري في مدينة زايد، وسط مشاركات عديدة من مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية ذات الصلة بقطاع البناء والتشييد، تم خلاله استعرض كل ما يلزم المواطن الراغب في القيام بعملية البناء، سواء كان سكنياً أو صناعياً من مخططات ورسوم هندسية ومنتجات وأدوات، وكذلك اطلاعه على أهم القوانين، والإجراءات الواجب القيام بها خلال عملية البناء.


واستعرضت بلدية الظفرة، خلال المعرض، أهم المشاريع التي أُنْجِزَت، خلال الفترة الماضية، ومنها إنجاز مشروع إنشاء مسارات للدراجات بطول 33 كم، وكذلك إنجاز المرحلة الأولى من مشروع إنشاء الحدائق المصغرة في كافة مدن منطقة الظفرة، والبالغ عددها 37 حديقة، وهو من المشاريع التي تهدف إلى تعزيز كفاءة إدارة الأصول والبنى التحتية والمرافق العامة، والحفاظ على فعاليتها لتعزيز جاذبية الإمارة ونمط وجودة الحياة. وحماية البيئة والمحافظة عليها وتحسين جودة التهوية وجمال المدن، بالإضافة إلى المساهمة في زيادة الرقعة الخضراء لترشيد استهلاك المياه لاستدامة الموارد الطبيعية، وذلك من خلال استخدام نباتات البيئة المحلية مع التركيز على أشجار الغاف.
كما استعرضت البلدية مشروع إنجاز أول حديقة متخصصة لأصحاب الهمم وعائلاتهم في مدينة زايد بهدف توفير خدمات متميزة للاستجابة إلى تطلعاتهم، وتمكينهم من الحصول على أنشطة صحية، إلى جانب الترفيه والاستمتاع في بيئة صديقة متكاملة متاحة للجميع.
وبينت البلدية الدور المجتمعي الذي تقوم به من مختلف الفعاليات، ومنها ملتقيات السكان في مختلف المدن، وكذلك جهود المشاركة في مختلف الفعاليات والمهرجانات التي تُنَفَّذ في المنطقة ودورها في الرقابة الفعالة والتوعية على المنشآت غير الغذائية في منطقة الظفرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مدينة زايد الإمارات الظفرة بلدية الظفرة منطقة الظفرة

إقرأ أيضاً:

إنجاز 76 % من مشروع توثيق البطولات

نواف السالم

شهد اجتماع أعضاء الجمعية العمومية الخاص بمشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية في الرياض، الذي عقد اليوم، الكشف عما تم إنجازه في المشروع.

وأعلن ممثلو الأندية أنه تم إنجاز مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية بنسبة 76%، فيما استندت أن عملية التوثيق إلى البحث بخمس لغات و570 وثيقة وتنقلات وزيارات، إلى جانب الاستعانة بالصحف عن طريق 22918 من صحافيين أجانب وسعوديين.

واستعان المشروع بست تجارب دولية و65 كتابًا ومرجعًا و74 لائحة وقرارات تنظيمية، فيما أشار القائمون على الاجتماع بلغ عدد الأندية 177 في عهدي الملك عبد العزيز والملك سعود ـ رحمهما الله ـ، و44 لائحة، و64 ملعبًا، و773 مباراة، و74 مسابقة، و110 حكام.

وفي عهدي الملك فيصل والملك خالد بلغ عدد الأندية 138، و150 ملعبًا، و30 لائحة، و550 حكمًا، و6400 مباراة، و265 مسابقة، و17 مسابقة مختلفة، و84 مباراة للمنتخب السعودي.

ورصد المشروع 94 % من تاريخ المنتخب السعودي في عهدي الملك فيصل والملك خالد، فيما شارك الأخضر في 17 بطولة بتنظيم 13 دولة منها 6 مناسبات خليجية و4 آسيوية و4 عربية وإسلامية و3 عالمية.

مقالات مشابهة

  • اختتام مشروع العيادات الصحية المتنقلة لمتضرري السيول
  • إنجاز 76 % من مشروع توثيق البطولات
  • تشكيل لجنة للإشراف على سير العمل في مشروع مدينة المعارض بريف دمشق
  • تحت رعاية حمدان بن زايد مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعقد فعاليات دورته الثالثة في منطقة الظفرة
  • جهاز مدينة الشيخ الشيخ يواصل إزالة مخالفات البناء
  • نجاح كبير للمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024 برعاية كريمة من معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اختتمت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024، والذي أقيم في مدينة الرياض خلال الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر و شهد الم
  • عبدالله بن زايد: نتطلع للبناء على ما حققه «كوب 28»
  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة تفتيشية ميدانية مشتركة
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة ميدانية بالتعاون مع الشركاء