أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

عبر المخرج "هشام الجباري" عن سعادته الكبيرة وهو يتابع ما اعتبره بالتفاعل الإيجابي للجمهور المغربي مع سلسلته الكوميدية الجديدة "التيساع في الخطار" الذي يبث عبر شاشة قناة الأولى.

وارتباطا بالموضوع، كان لموقع "أخبارنا" حديث خاص مع المخرج "هشام الجباري"، تطرق من خلاله لكل التفاصيل التي أخرجت نسبيا سيتكوم "التيساع فالخاطر" من دائرة الانتقادات التي طاردت أعمال سابقة مشابهة، حيث شدد في هذا الإطار على أن المخرج هو المسؤول الأول عن نجاح أو فشل أي عمل تلفزيوني.

في ذات السياق، حدد "الجباري" بعض النقاط التي تكون لها وقع خاص على العمل، سواء بالسلب أو الإيجاب، أولها قوة القصة (السيناريو) التي ينبغي أن تخرج عن المستهلك والمألوف، وأيضا أهمية ضبط الحوارات، يلي ذلك حسن اختيار المشخصين من خلال "كاستينغ" ينبغي أن يكون مضبوطا على مقاس الشخوص بعيدا عن كل الاعتبارات الأخرى، وبعد ذلك يبقى دور المخرج في ضبط كل الأمور التقنية، من تصوير وإضاءة وصوت وكاردراج.. إلى أن يصل إلى مرحلة المونتاج.

كما تطرق الجباري أيضا لعنصر آخر قال إنه مهم جدا، ويكون محددا لنجاح أي عمل، هو الحيز الزمني الكافي، من كتابة السيناريو والحوار إلى إنهاء مرحلة المونتاج والتوظيب، ما يعني أن التسرع وعدم احترام الركائز الأساسية لأي عمل، يفضي إلى فشله، وهو ما يفسر حجم الانتقادات التي طالت أعمالا كوميدية سابقة، عكس بعض أعماله الكوميدية التي لاقت نجاحا كبيرا، أبرزها "دار الورثة" و"راس المحاين".

وفي سياق متصل، تحدث المخرج "هشام الجباري" عن كواليس أخرى متعلقة بهذا العمل الجديد الذي تصدر عناوين الصحف وحاز إشادة كبيرة من قبل المتابعين، رغم برمجته خارج السباق الرمضاني، لاعتبارات ذكرها بالتفصيل (الفيديو):

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مصرع عون سلطة بالحسيمة في حادثة سير خطيرة

أخبارنا المغربية - فكري ولدعلي

لقي عون سلطة برتبة مقدم تابع لباشوية أجدير مصرعه في حادث سير مميتة فجر اليوم الخميس بمنحدر خطير بطريق "فيسينا" بجماعة أجدير، والتي تبعد عن إقليم الحسيمة بـ12 كلم.

وأكدت مصادر لـ"أخبارنا" أن الضحية كان يقود دراجته النارية على طريق "فيسينا" قبل أن تنحرف به وتسقط أسفل منحدر.

وقد تطلب سحبه حضور عناصر الوقاية المدنية التي استخدمت آلياتها في عين المكان.

وفور إشعارها، انتقلت السلطات المعنية رفقة الدرك الملكي إلى موقع الحادثة وقامت بمعاينة الوضع، بينما تم نقل جثة الضحية إلى مستودع الأموات.

مقالات مشابهة

  • القبض على المتهم بقتل شاب بسبب خلافات سابقة بينهما فى شبرا الخيمة
  • تأجيل محاكمة 12 متهما بـرشوة وزارة الرى إدارياً
  • اليوم.. نظر محاكمة 12 متهما بقضية رشوة وزارة الرى
  • اليوم.. محاكمة 12 متهما بتلقي رشوة في القضية المعروفة إعلاميا بـ«رشوة وزارة الري»
  • سامسون يدخل في مشكلة كوميدية بسبب نجم الأهلي
  • شاهد بالفيديو.. الفنان المصري حمادة هلال والفنانة هدى عربي والمطرب علي الشيخ يغنون في حفل زواج رجل أعمال سوداني وإحدى الحسناوات
  • اعترافات لصوص عقارات تحت الإنشاء بالقاهرة: نفذنا 5 جرائم سابقة
  • مصرع عون سلطة بالحسيمة في حادثة سير خطيرة
  • شاهد بالفيديو.. عريس سوداني “يغرق” داخل أموال طائلة من “النقطة” التي رماها عليه أصدقائه “الجلابة” في ليلة زفافه والجمهور يصنفها بأنها أعلى “نقطة” حديث في التاريخ (مليارات وقروش زي الرز)
  • ملكة جمال سابقة.. زوج يعترف بقتل زوجته وطحن جثتها في خلاط كهربائي