أعلن مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، في بيان له أمس الخميس المحاور الرئيسية لـ” المنتدى العالمي للتنقل ومدن الدراجات الهوائية 2024″ الذي يقام في الفترة من 18 إلى 19 ديسمبر المقبل في أبوظبي، ولأول مرة في الإمارات وقارة آسيا.

وتتضمن الدورة السادسة للمنتدى 4 محاور رئيسية هي: تأثير الدراجين كأبطال للتغيير، ومدن ركوب الدراجات الهوائية حول العالم، وركوب الدراجات الهوائية نحو مستقبل مستدام، واستراتيجيات نمو السياحة الرياضية .

ويُعقد الحدث الذي يقام كل عام لدعم التنقُّل المستدام وتعزيز مساهمة ركوب الدراجات في أعمال التنمية المستدامة العالمية، حيث يجمع مجتمع النقل وركوب الدراجات وممثلين عن الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية والاتحادات الدولية والقارية، وممثلين عن الدولة المستضيفة، وخبراء صناعة الرياضة، ومشجعي استخدام الدراجات الهوائية وسيلةً للتنقل، وخبراء صناعة الرياضة.

ويُشارك في المنتدى نخبة من الخبراء من أصحاب الرؤى العملية حول المبادرات والاستراتيجيات والشراكات التي يتم تنفيذها في جميع أنحاء العالم من قبل أصحاب المصلحة في مجال ركوب الدراجات.

وتُعدّ دورة هذا العام السادسة للمنتدى، حيث انطلق في دورته الأولى في ميلانو “إيطاليا” 2018، ثم عُقد في باريس “فرنسا” 2019، ثم في أودنسه “الدنمارك” 2021، ثم في جلاسكو، اسكتلندا، “المملكة المتحدة” 2022، ثم في بروج “بلجيكا” في عام 2023.

وفي اليوم الأول من أعمال المنتدى، تلقي صفيّة الصايغ لاعبة المنتخب الإماراتي الوطني للدراجات الهوائية، وأول درّاجة إماراتية محترفة، وعضو فريق الإمارات القابضة للسيدات ، كلمة ستكون مصدر إلهام للعديد من الرياضيات الأخريات.

وكشف مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد الدولي للدراجات الهوائية عن مكان استضافة فعاليات المنتدى في يومه الأول، في فندق باب القصر.

ويقام اليوم الثاني للمنتدى، والذي يتضمن العديد من ورش العمل التفاعلية وجولات الدراجات الهوائية، في مقر نادي أبوظبي للدراجات الهوائية في جزيرة الحديريات.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

استعدادا لاستضافته بمصر.. محافظ القاهرة يستقبل منسقي المنتدى الحضري العالمي ووفد من الهابيتات

استقبل الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، اليوم السبت، السفير عاطف سالم المنسق العام للمنتدى الحضرى العالمي بمصر لمتابعة أعمال تحضيرات استضافة المنتدى الحضرى العالمي الذي تستضيفه مصر في دورته الثانية عشر خلال الفترة ٤- ٨ نوفمبر ٢٠٢٤ بمدينة القاهرة، وذلك بحضور السيد خيسوس سالسيدو منسق المنتدى الحضرى العالمي بالمكتب الرئيس لبرنامج المستوطنات البشرية للأمم المتحدة (الهابيتات) بنيروبي - كينيا ووفد من مكتب المنسق العام بمصر ووفد من مكتب الهابيتات بالقاهرة.

تناول الاجتماع الفعاليات والجلسات التي ستنعقد خلال فترة المنتدى وما يسبقها من أحداث وفعاليات متمثلة في أسبوع القاهرة الحضري الذي تنظمه محافظة القاهرة بالإضافة إلى سبل الترويج للحدث من قبل المحافظة.

وأكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أن المحافظة ستقوم بتقديم كافة سبل الدعم لخروج هذا الحدث بالشكل المشرف للدولة المصرية.

كما كلف محافظ القاهرة بتشكيل لجنة بالمحافظة، معنية بالتنظيم ومتابعة الحدث، لتسريع وتيرة العمل خلال الفترة القادمة.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى منذ أكثر من ٢٠ عامًا، التي يعود فيها المنتدى الحضرى العالمي إلى القارة الأفريقية، حيث تم عقد المنتدى الأول في نيروبي عام ٢٠٠١، تلاه عدة منتديات وصولا إلى المنتدى الحضرى العالمى WUF12 المقرر عقده فى القاهرة فى الفترة من ٤ - ٨ نوفمبر ٢٠٢٤ القادم، وهى الدورة الثانية عشر له.

كما أن المنتدى الحضرى العالمي هو مؤتمر دولي مخصص للقضايا الحضرية، ينظمه برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ويتم عقده كل عامين، ويعد ثاني أهم منتدى علي أجندة الأمم المتحدة بعد مؤتمر قمة المناخ، ويهدف إلى دراسة التوسع الحضري السريع وكيفية ضمان التنمية الحضرية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • محمد الحمادي ينضم إلى «أبوظبي للدراجات»
  • أمانة جدة تتصدى للدراجات النارية المخالفة على خليج سلمان
  • “أبوظبي للزراعة” تقدم خدمات متكاملة لـ”6.5″ مليون نخلة
  • شرطة أبوظبي.. تخريج دورتي المهارات المرورية و«الدراجات»
  • 7 أخطاء شائعة في ركوب الدراجات.. كيف تتجنبها؟
  • استعدادا لاستضافته بمصر.. محافظ القاهرة يستقبل منسقي المنتدى الحضري العالمي ووفد من الهابيتات
  • القاهرة تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي.. والمحافظ يتابع آخر التحضيرات
  • «التنمية المحلية»: 7 آلاف مشارك في المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر
  • مصر تستضيف المنتدى الحضري العالمي بمشاركة 160 دولة
  • 4 نوفمبر.. مصر تستضيف المنتدى الحضري العالمي