صحيفة الجزيرة:
2024-09-16@03:13:37 GMT

الإمارات تفوز على قطر 3-1 في تصفيات كأس العالم

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

حقق المنتخب الإماراتي انتصارا مهما، اليوم الخميس في افتتاح مبارياته بالدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 في أميركا وكندا والمكسيك.
ونجح “الأبيض” الإماراتي في قلب النتيجة على المنتخب القطري، وحقق انتصارا كبيرا بنتيجة 3-1، في الدوحة، بعد أن كان متأخرا بهدف نظيف.
وقدم المنتخب الإماراتي لمحات فنية رائعة في الشوط الثاني من المباراة، وثابر على قلب النتيجة، بعد هدف القطري إبراهيم الحسن في الشوط الأول.


وفي الشوط الثاني، سجلت الإمارات هدفين بطريقة فنية، عن طريق حارب عبد الله في الدقيقة 68، ثم عن طريق خالد الظنحاني في الدقيقة 80.
وأنهى علي صالح آمال القطريين بهدف ثالث للإمارات، في الدقيقة 94.
ووضع المنتخب الإماراتي نفسه في موقع ممتاز، مع انطلاق التصفيات، بالانتصار المهم من أرض قطر، قبل مواجهة إيران في مدينة العين، الثلاثاء المقبل.
وتضم المجموعة إلى جانب الإمارات وقطر، منتخبات إيران وأوزبكستان وقيرغستان وكوريا الشمالية، على أن يتأهل منتخبين بشكل مباشر إلى المونديال، بينما يتأهل الثالث والرابع إلى الملحق.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

إيران تنجح في إطلاق قمرها الصناعي الثاني خلال عام

ذكرت وسائل إعلام رسمية أن إيران أطلقت قمرها البحثي "جمران 1" إلى مداره اليوم السبت، وهو ثاني إطلاق ناجح لقمر صناعي هذا العام.

وأفادت وكالة مهر للأنباء بأنه تم إطلاق القمر الاصطناعي البحثي إلى الفضاء بواسطة حامل الأقمار الاصطناعية "قائم 100″، وتم وضعه بنجاح في مدار على ارتفاع 550 كيلومترا فوق سطح الأرض.

وتم تصميم وبناء "جمران 1" من جانب المجموعة الفضائية للصناعات الإلكترونية الإيرانية بالتعاون مع معهد أبحاث الفضاء الجوي والشركات القائمة على المعرفة الخاصة.

ويزن هذا القمر حوالي 60 كيلوغراما ومهمته الأساسية هي اختبار أنظمة الأجهزة والبرمجيات لإثبات تقنية المناورة المدارية من حيث الارتفاع.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن القمر الصناعي "ثريا" تم إطلاقه إلى مدار يبعد 750 كيلومترا، وهو الأعلى بالنسبة للبلاد حتى الآن.

ويقول الجيش الأميركي إن التكنولوجيا الباليستية بعيدة المدى المستخدمة لوضع الأقمار الصناعية في المدار يمكن أن تسمح أيضا لطهران بإطلاق أسلحة بعيدة المدى قد تتضمن رؤوسا حربية نووية.

وتنفي إيران أن تكون أنشطتها المتعلقة بالأقمار الصناعية غطاء لتطوير الصواريخ الباليستية، وتقول إنها لم تحاول قط تطوير أسلحة نووية.

وتمتلك طهران أحد أكبر برامج الصواريخ في الشرق الأوسط، وأطلقت بالفعل عددا من الأقمار الاصطناعية إلى الفضاء لجمع البيانات بشأن الطقس والكوارث الطبيعية والزراعة.

مقالات مشابهة

  • «المالد» الإماراتي يحتفي بالمولد النبوي الشريف
  • يا حيف.. يا عرب
  • بالعلامة الكاملة الحضن يتصدر تجمع ( المنطقة الوسطى ) ضمن تصفيات الدرجة الثالثة بأبين
  • ضمن تصفيات بطولة أندية أبين بالتعادل الإيجابي حسان وبناء حبايب
  • عبدالله آل حامد: مستقبل الإعلام الإماراتي في أيدٍ أمينة
  • إيران تنجح في إطلاق قمرها الصناعي الثاني خلال عام
  • تصفيات مونديال 2026: السعودية تفوز على الصين واليابان على البحرين وتعادل الكويت والعراق
  • اختتام التمرين المشترك «الاتحاد الحديدي 22» بين الجيشين الإماراتي والأمريكي
  • أستاذ علم الأحياء الدقيقة: فيروس القُراد ينتقل إلى الإنسان عن طريق اللدغ
  • «الآسيوي» يُطلق تصفيات منفصلة لـ «مونديال السيدات»