أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أن إنتاج الماء الصالح للشرب من محطة المعالجة بأفورار عاد إلى مستواه الطبيعي مساء يوم الثلاثاء، وذلك بعد تراجع جودة مياه سد بين الويدان بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة مؤخراً.

وفقاً لبيان صادر عن المكتب الوطني للكهرباء والماء، فإن سد بين الويدان، الذي يعد المصدر الرئيسي لمحطة أفورار التي تزود مدينة بني ملال بالماء، استقبل أكثر من 10 ملايين متر مكعب من المياه بعد الأمطار، مما زاد من نسبة الأوحال في مياهه.

هذا التغير في جودة المياه جعل من المستحيل معالجتها بالجودة المطلوبة، مما اضطر المكتب لوقف تزويد المدينة بالماء من هذه المحطة، والاعتماد على مياه عين أسردون، والمياه الجوفية من سيدي جابر.

وأوضح المكتب أن هذا الحل المؤقت أدى إلى نقص في إمدادات الماء بلغ 50%، ما ساهم في تفاقم الأزمة وزيادة غضب الساكنة. ورغم هذه التحديات، تمكنت فرق المكتب من إعادة تشغيل محطة المعالجة بأفورار بشكل تدريجي، حيث عاد التزويد إلى مستواه العادي مساء يوم الثلاثاء.

ورغم استعادة المياه، تواصلت الاحتجاجات والمطالب بتقديم حلول دائمة وتجنب تكرار هذه الانقطاعات، التي أثرت بشكل كبير على الحياة اليومية للساكنة في مدينة بني ملال والمناطق المجاورة.
شهدت مدينة بني ملال انقطاعاً للماء الصالح للشرب لمدة تجاوزت خمسة أيام، مما أثار احتجاجات واسعة من طرف المواطنين أمام مقر وكالة « لاراديت » للتعبير عن استيائهم من هذا الوضع.

كلمات دلالية بني ملال مياه

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: بني ملال مياه بنی ملال

إقرأ أيضاً:

الأردن يؤكد عودة مواطنَين اختطفا في سوريا

 أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، السبت، عودة المواطنَين الأردنيين المُختطَفين في سوريا، ماهر بشير عبدالله الصوفي ومحمود سميح أحمد عويضة، إلى أرض المملكة. 

وذكرت الخارجية الأردنية أنهما بصحة جيدة، وذلك بالتنسيق مع السلطات السورية التي أمّنت إطلاق سراحهما ونقلهما إلى المملكة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير د. سفيان القضاة، إن المواطنين الأردنيين اللذين اختطفا  في سوريا منذ ما يزيد على أسبوعين، عادا إلى أرض المملكة بعد تحريرهما من قبل السلطات السورية، منوها إلى أنه تم تسليمهما عبر القنوات الرسمية.

وكان السائقان الأردنيان اختطفا بتاريخ 28 أغسطس الماضي، قرب حاجز منكت الحطب العسكري على أوتوستراد درعا – دمشق، وفق ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان. 

وذكر المرصد في تقرير الجمعة، إن "اللواء الثامن" المدعوم من روسيا تسلم السائقين في مدينة بصرى الشام بريف درعا ونوه إلى أن عملية التسليم تمت بالتنسيق مع فرع المخابرات العسكرية التابعة لقوات النظام السوري.

مقالات مشابهة

  • توقف توربينات سد النهضة.. شراقي: تدفق مياه النيل من بوابات المفيض العلوية ووصولها للسد العالي
  • القاهرة الجديدة: توصيل المياه لمناطق المستثمرين الجنوبية وزيزينيا  وجاردينيا
  • إضراب عمالي في قطاع 4 النفطي بشبوة يهدد بتوقف محطة كهرباء بترومسيلة في عدن
  • الأردن يؤكد عودة مواطنَين اختطفا في سوريا
  • خاص: توقف 5 مخابز من أصل 6 في مدينة غزة وشمالها عن العمل
  • الملتقى العالمي للتصوف... بركة يؤكد على ضرورة التفكير في أساليب جديدة لتنمية وتدبير المياه
  • تسرب مفاجئ يؤجل عودة المياه في صفوى
  • ضعف المياه عن مركزي اهناسيا وناصر لصيانة محطة معصرة نعسان ببني سويف
  • اكتشاف محيط من المياه أسفل القشرة الأرضية
  • الإسكندرية تواصل مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار