أحرج صحفي أجنبي رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بسؤال خلال مؤتمرصحفي عقده مع وسائل إعلام أجنبية، بعد سؤاله عن الخارطة التي عرضها لفلسطين المحتلة، والتي اختفت منها الضفة الغربية.

وقالت الصحفي، "هل أصبح اعتبار الضفة الغربية غير موجودة، سياسة رسمية الآن؟".

ورد نتنياهو بسخرية على الصحفي، بأنني "لا.

. أنا لم أدرج البحر الأحمر وهو غير موجود بالخارطة، ولم أدرج نهر الأردن، ولم أدرج البحر الميت وبحيرة طبريا، فهل هي غير موجودة؟".



ورد المراسل على الفور، "هذه طبيعة جغرافية، لكن الأمر هنا سكان، نحو مليوني فلسطيني يعيشون هناك".

وعاد نتنياهو للمراوغة للتخلص من السؤال، وقال: "حسنا لم أتطرق لذلك، لأنني أتحدث عن غزة.. توجد قضية كاملة، لكيفية تحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) لم أتطرق لذلك، ونحتاج مؤتمرا صحفيا آخر".

تهرب من الإجابة.. صحفي يحرج رئيس الوزراء الإسرائيلي بسؤاله عن محوه الضفة الغربية في آخر خريطة قدمها، فماذا حدث خلال المؤتمر؟ pic.twitter.com/zgwgeuJ0Oz — TRT عربي (@TRTArabi) September 5, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال نتنياهو الضفة غزة غزة نتنياهو الاحتلال الضفة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، إن الجيش الإسرائيلي عثر للمرة الأولى على نفق خلال عمليته العسكرية في شمال الضفة الغربية.

وقالت القناة الـ14 الإسرائيلية إن "التهديد تحت الأرض معروف جيداً لإسرائيل، سواء في غزة باعتباره تهديداً مركزياً، أو في لبنان باعتباره تهديداً قديماً يسيطر عليه حزب الله، لكن اليوم انتقل هذا التهديد للضفة الغربية".
وأضافت "لأول مرة أنه خلال عملية الجيش الإسرائيلي شمال الضفة الغربية، تم العثور على بنية تحتية تحت الأرض تم حفرها، والآن تقوم المؤسسة الأمنية بالتحقيق ومحاولة فهم ما هو الغرض منه".

معاريف: إيران تسعى إلى تأجيج العنف في الضفةhttps://t.co/ycrZAYo9rE pic.twitter.com/DG6y7AaqFj

— 24.ae (@20fourMedia) September 13, 2024 وتابعت "يأتي تحديد موقع البنية التحتية بعد سنوات أبلغ فيها سكان إسرائيليون، جهاز الأمن عن أصوات حفر مكتومة واشتبهوا في أن فلسطينيين كانوا يعملون على إعداد البنية التحتية تحت الأرض وحفر الأنفاق في مناطق الضفة الغربية وقرب الخط الأخضر".
وبحسب القناة الإسرائيلية فإن "التحقيق الأولي أظهر أن النفق لم يعبر إلى داخل أراضي الخط الأخضر، ويقوم الجهاز الأمني ​​بالتحقيق والتحقق من البنية التحتية مع كافة الجهات المهنية".

مقالات مشابهة

  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية صهيونية في الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • ماذا يخطط نتنياهو للضفة الغربية؟ محللان يجيبان
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية إسرائيلية في الضفة الغربية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية للاحتلال في الضفة الغربية المحتلة
  • مقتل موظف بالأونروا قنصا في الضفة الغربية
  • بنيران قناص.. مقتل موظف بالأونروا في الضفة الغربية
  • «أونروا»: مقتل أحد موظفينا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • عاجل | وزير خارجية إسبانيا: فرضنا عقوبات على مستوطنين يمارسون العنف في الضفة الغربية