أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أن الأسبوع الماضي هو الأكثر دموية للمدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، وذلك تزامنا عملية عسكرية مستمرة منذ ثمانية أيام تعد الأوسع خلال العقد الأخير.

وأضافت الوكالة الأممية، في منشور على حسابها عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) الخميس أنه "مع استمرار الحرب في غزة تتزايد أعمال العنف والدمار في الضفة الغربية كل ساعة، وهذا أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف الآن".



وشددت على أن "الأسبوع الماضي هو الأكثر دموية للمدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ نوفمبر الماضي، حيث قُتل العديد من الأشخاص، بينهم 7 أطفال".


وبموازاة حربه على غزة التي بدأت في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وسّع جيش الاحتلال عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة ما أسفر عن استشهاد 691 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

وفي إطار هذا التصعيد، بدأ الجيش، في 28 آب/ أغسطس الماضي، عملية عسكرية شمال الضفة تعد "الأوسع" منذ عام 2002، أسفرت حتى الخميس عن استشهاد 39 فلسطينيا وإصابة 150 آخرين، واعتقال العشرات، وفق أرقام رسمية فلسطينية.


وبينما شملت العملية في بدايتها مدينتي جنين وطولكرم ومخيماتهما ومخيم الفارعة قرب طوباس، ما زالت متواصلة في جنين وطولكرم.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية على غزة بدعم أمريكي أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الفلسطينيين الأونروا الضفة الغربية غزة الاحتلال فلسطين غزة الضفة الغربية الاحتلال الأونروا المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استقرار ملحوظ في سعر الدولار بالبنوك المصرية بعد تقلبات الأسبوع الماضي

استقرار ملحوظ في سعر الدولار بالبنوك المصرية بعد تقلبات الأسبوع الماضي.. شهد سعر الدولار الأمريكي استقرارًا ملحوظًا في البنوك المصرية اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024، بعد سلسلة من التراجعات الكبيرة التي أثرت على العملة الأمريكية منذ بداية الأسبوع. وفقًا للبيانات الأخيرة الصادرة عن البنك المركزي المصري، شهد الدولار انخفاضًا طفيفًا قدره 5 قروش مقارنة بالأسعار المسجلة في التعاملات السابقة.

استقرار ملحوظ في سعر الدولار بالبنوك المصرية بعد تقلبات الأسبوع الماضي

في تفاصيل الأسعار البنكية، حافظ البنك المركزي المصري على استقرار سعر الدولار عند 48.37 جنيه للشراء و48.51 جنيه للبيع، دون أي تغييرات عن آخر تحديث له الذي تم في يوم أمس. كما سجل البنك الأهلي المصري سعر الدولار عند 48.31 جنيه للشراء و48.41 جنيه للبيع، مما يعكس استقرارًا مماثلًا في سعر العملة الأمريكية.

من جانبه، استمر بنك مصر في الحفاظ على ثبات سعر الدولار، حيث سجل 48.38 جنيه للشراء و48.48 جنيه للبيع. وبالمثل، سجل بنك الإسكندرية سعر الدولار عند 48.39 جنيه للشراء و48.49 جنيه للبيع. أما بنك القاهرة، فقد حافظ على استقرار سعر الدولار عند 48.31 جنيه للشراء و48.41 جنيه للبيع.

يأتي هذا الاستقرار في الأسعار كخطوة هامة من قبل البنوك المصرية لتهدئة الأسواق المالية وتعزيز التوازن بعد التذبذبات الكبيرة التي شهدتها العملة خلال الأيام الماضية. يشير هذا الاستقرار إلى الجهود المبذولة من قبل البنوك لضبط سوق الصرف وتوفير بيئة مستقرة للتعاملات المالية.

الجدير بالذكر أن الدولار الأمريكي شهد في الأيام السابقة تراجعات ملحوظة أثرت على سعره في الأسواق، مما دفع البنوك إلى اتخاذ تدابير لضبط الأسعار ومنع أي تقلبات غير مرغوب فيها. وقد أثبتت هذه التدابير فاعليتها في تحقيق نوع من الاستقرار الذي يساعد على تعزيز الثقة في السوق المالية ويخفف من تأثير التذبذبات الكبيرة على الاقتصاد.

بإجمال، يعكس الوضع الحالي في أسعار الدولار في البنوك المصرية جهودًا مستمرة لضمان استقرار السوق المالي والاقتصادي، ويُظهر حرص البنوك على التفاعل بفعالية مع تغيرات السوق لضمان استقرار العملة وتلبية احتياجات الاقتصاد الوطني.

مقالات مشابهة

  • المانجو تتصدر قائمة الفواكه المصدرة بـ14 ألف طن خلال الأسبوع الماضي
  • الحوثيون: أسقطنا مسيّرتين أمريكيتين من طراز MQ9 الأسبوع الماضي
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • عدد حفارات النفط الأميركية يرتفع 5 خلال الأسبوع الماضي
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • «أونروا»: مقتل أحد موظفينا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • أطفال العراق رابعا عربيا من حيث الأكثر رفاهية
  • الجيش الروسي: استعدنا 10 قرى في منطقة كورسك الأسبوع الماضي
  • آلاف الفلسطينيين يشيعون جثامين 10 شهداء بالضفة
  • استقرار ملحوظ في سعر الدولار بالبنوك المصرية بعد تقلبات الأسبوع الماضي