جدة – هاني البشر
تسلّمت صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل بن عبد العزيز ال سعود نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على جامعة عفت، في مقر جامعة عفت اليوم، شعلة دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024، من الرباع البارا لمبي سعيد الهوساوي، الذي حقق الميدالية البرونزية بغرب آسيا 2022 وذهبية دورة الألعاب السعودية 2022، وفضية دورة الألعاب السعودية الثانية ٢٠٢٣.

وتناوب على حمل الشعلة لاعبة الدراجات داني سمباوي حاملة فضية دورة الألعاب السعودية 2023، والتي حققت خمسة ميداليات أسيوية في كأس اسيا للمضمار، و ثلاث ميداليات في الأولمبياد العربية للطريق وعشر ميداليات في البطولة العربية للمضمار و ميداليتين في الاولمبياد الخليجي وبطلة المملكة لعامين على التوالي في سباق فردي ضد الساعة في إطار الجولة الترويجية للشُعلة لانطلاق أكبر حدث رياضي وطني في المملكة. وثمَّنت سموّها ما يحظى به القطاع الرياضي من دعم واهتمام غير محدود من خادمِ الحرمين الشريفين الملكِ سلمانَ بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- وهو ما جعلَ المملكةَ وجهةً رياضيةً للعديد من الفعاليات، بما يُحقق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: جامعة عفت جدة شعلة الألعاب السعودية دورة الألعاب السعودیة

إقرأ أيضاً:

مصر تفوز بست ميداليات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية 2024

فازت مصر بست ميداليات في النسخة السادسة والثلاثين من الأولمبياد الدولي للمعلوماتية، التي استضافتها مصر في الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر ونظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة الشباب والرياضة، ومكتبة الإسكندرية، تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وشارك في نسخة الأولمبياد هذا العام 370 متسابق يمثلون 96 دولة. وشاركت مصر بفريقين، كل منهما مكوَّن من أربعة متسابقين، وحقق ستة منهم الفوز، إذ حصدوا ميدالية فضية وخمس ميداليات برونزية، ليرتفع بذلك رصيد مصر إلى 37 ميدالية (7 فضية و30 برونزية) في المسابقة العالمية.

والأولمبياد الدولي للمعلوماتية هو أكبر مسابقة دولية في مجال علوم الحاسب لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية، ويقام تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، والاتحاد الدولي لمعالجة المعلومات. ويهدف الأولمبياد إلى تحفيز الطلاب للاهتمام بعلوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، فضلًا عن تقوية أواصر الصداقة بين الطلاب المشاركين وكذلك بين خبراء علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات في العالم، إذ تُعد المسابقة ملتقى للنوابغ القادمة والخبراء في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

وجدير بالذكر أن مصر هي أول دولة عربية وأفريقية تستضيف هذا الحدث الدولي للمرة الثانية، وكانت الاستضافة الأولى في عام 2008.

مقالات مشابهة

  • رئيس الاستخبارات السعودية السابق: المملكة تشعر بخيبة أمل من إيران مع تزايد تهديد الحوثيين
  • ناشئات الجزائر يتوجن بالميدالية الذهبية في الألعاب العربية
  • موعد إجازة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية
  • أمير منطقة الباحة يتسلَّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • مصر تفوز بست ميداليات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية 2024
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى العلا
  • اللجنة الأولمبية الليبية تستعد للألعاب الأولمبية للشباب
  • أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية
  • البطولة العربية لألعاب القوى.. الجزائر ترفع رصيدها إلى 6 ميداليات
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل نيوم