بحث الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية مع المهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة، سبل تعزيز التعاون المشترك.

وأكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية أهمية التعاون المشترك وتطوير سبل العمل مع المؤسسات الدولية المعنية بتطوير التجارة وعلى رأسها المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة.

واشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أوجه التعاون المثمر مع المؤسسة في مجالات تمويل استيراد السلع الأساسية وتعزيز المخزون الاستراتيجي، وتوقيع عدد من الاتفاقيات السابقة بين الوزارة ممثلة في هيئة السلع التموينية والمؤسسة الإسلامية لتمويل شراء السلع الاساسية، مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون وخلق اوجه جديدة للعمل المشترك مع المؤسسة وكل المؤسسات العاملة في ملفات تنمية التجارة والعمل على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

من جانبه، قال هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص إنه تم تخصيص 1.3 مليار دولار من التمويلات لقطاع التموين خلال 6 أشهر الأولى من العام الجاري لتدبير الاعتمادات اللازمة لشراء سلع أهمها القمح والسكر والزيوت.

وأشاد الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، بالتعاون الكبير بين الوزارة و المؤسسة، موضحا انه تم توقيع 5 اتفاقيات حتى الآن وبصدد توقيع الاتفاق السادس ضمن الاتفاقية الإطارية الموقعة بين مصر والمؤسسة لمدة 5 سنوات،

حضر اللقاء الدكتورة ندى مسعود المدير التنفيذي عن جمهورية مصر العربية لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وعبد الحميد أبو المدير العام تمويل التجارة، وأحمد جان المدير العام إدارة الخزانة، وعبد العليم محمد مدير شعبة تمويل التجارة، وخالد حبيب مدير المكتب الإقليمي بالقاهرة، وهبة جمال، ممثلة المؤسسة في مصر، و تنوير مالك مدير مكتب الرئيس التنفيذي.

ومن جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية حضر كل من وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، و حسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، واحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التموين التعاون المشترك الرئيس التنفيذي المؤسسة الدولية الإسلامية الدولیة الإسلامیة لتمویل التجارة وزیر التموین والتجارة الداخلیة الرئیس التنفیذی

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يبحث مع مجموعة "جيزوبا الصينية" التعاون المشترك

في ضوء توجهات الدولة المصرية نحو تعزيز مشاركة القطاع الخاص في مختلف المجالات ، ومن بينها قطاع الطيران المدني خاصه تطوير منظومة المطارات المصرية .. التقى الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني بوفد من مسئولي شركة "مجموعه جيزوبا الصينيه المحدوده  " التابعة لشركة China Energy  والمتخصصة في مجال البناء والتشييد و مشروعات البنية التحتية على مستوى العالم .

حيث يأتي هذا اللقاء في إطار عرض رؤية ومقترح الشركة الصينية حول إمكانية التعاون مع الجانب المصري من خلال تقديم عرض توضيحي من جانبهم فيما يخص مشروع تصميم وإنشاء مدينة بضائع لوجيستية بمطار القاهرة الدولي ، أسوه بما تم  فى المطارات العالمية الأخرى، وذلك لتعزيز مكانة مصر المحورية وجعلها مركزا لوجستيًا على المستويين الإقليمي والدولي، و بما يلبي حجم الطلب المتزايد على خدمات الشحن الجوي ويعزز من مكانتها للربط بين قارات العالم.


ومن جانبه استمع الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني إلى رؤية ومقترحات الشركة الصينية حول إمكانية تعاونهم مع قطاع الطيران المدني، مشيدًا بعلاقات التعاون الوثيقة مع الجانب الصيني لاسيما في ضوء العلاقات المصرية الصينية المتميزة التي تربط البلدين الصديقين؛ مؤكدًا على أهمية دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين فى كافه المجالات .

وأضاف الحفني بأنه سيتم دراسة ومناقشة بعض الجوانب والأبعاد مع فريق العمل المصري المسئول عن التنسيق في هذا الشأن لوضع بعض الأسس الهامة لتحقيق الإستفادة المرجوة وبما يعزز من إمكانيات وقدرات قطاع الطيران المدني المصري في مجال الشحن الجوي لتصبح مصر بوابة أفريقيا الأولى لحركة التجارة العالمية .

وفي هذا السياق، أكد وفد الشركة الصينيه عن أهمية هذا اللقاء معربين عن تقديرهم للجهود التي تبذلها وزارة الطيران المدني خلال الفترة الحالية لتطوير قطاع الطيران المدنى فى مختلف الأنشطة والمجالات ، مشيرين إلى تطلع الشركة في دعم الشراكات والفرص الواعدة مع الوزارة و بخاصة مشروعات إنشاء وتطوير البنية التحتية لمنظومه المطارات المصرية، مؤكدين حرص الشركة على المساهمة في تعزيز أطر التعاون المشترك بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة المصرية فى الفترة الحالية على كافة الأصعدة.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يبحث مع وزير الأمن والحماية المدنية بغينيا سبل تعزيز مسارات التعاون الأمني بين البلدين
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير التجارة
  • «مدبولي» يبحث مع وزير التجارة السعودي ملفات التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير التجارة السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك
  • وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • وزير الطيران المدني يبحث مع مجموعة "جيزوبا الصينية" التعاون المشترك
  • وزير الداخلية يبحث مع قائد قوات الرد السريع الباكستاني تبادل الخبرات
  • وزير البترول يبحث مع سفيرة الولايات المتحدة تعزيز التعاون من خلال الشركات الأمريكية العاملة بمصر
  • "الشؤون الإسلامية" و"الإحسان الخيرية" تبحثان تعزيز التعاون
  • وزير البترول يبحث مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة سبل التعاون المشترك