صحيفة الجزيرة:
2024-09-16@03:05:41 GMT

البحرين تهزم استراليا في تصفيات كأس العالم

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

بدأت التصفيات النهائية لقارة آسيا، المؤهلة لكأس العالم 2026، بمفاجأة مدوية، فجرها “الأحمر” البحريني من أرض أستراليا.
وحققت البحرين أول فوز بتاريخها على أستراليا 1-0، الخميس، على استاد سي باس سوبر في مدينة غولد كوست، ضمن افتتاح الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.


وبعد طرد لاعبه كوسيني ينغي في الدقيقة 77، مني منتخب البلد المضيف بضربة ثانية، عندما سجل هاري سوتار عن طريق الخطأ هدف الفوز للبحرين قبل دقيقة من الوقت الأصلي.
ووضع المنتخب البحريني نفسه في مكان ممتاز، مع انطلاق التصفيات بالانتصار المهم من أرض أستراليا، قبل مواجهة اليابان في المنامة، الثلاثاء المقبل.
وتضم المجموعة إلى جانب البحرين وأستراليا، منتخبات اليابان والسعودية والصين وإندونيسيا، على أن يتأهل منتخبين بشكل مباشر إلى المونديال، بينما يتأهل الثالث والرابع إلى الملحق.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

العلمي : التجمع لم بيع المغرب وسنفوز في انتخابات 2026

زنقة20ا الرباط

قال راشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار إن “حزب التجمع الوطني للأحرار لم يبع المغرب يوما ولم يكن جزءا أو مكونا من تيار إسلامي أو قومي كما هو حال من يَسبنا اليوم”. في إشارة الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران .

وأضاف العلمي في كلمة له بالجلسة الإفتتاجية لجامعة الشباب الأحرار التي انعقدت نهاية الأسبوع الجاري بمدينة أكادير، إننا حزب مغربي وطني ينتمي إلى هذا الوطن ونفتخر للإنتماء لهذا الوطن لا غير، وولاؤنا الوحيد والأوحد لوطننا وملكنا.. ووولاؤنا لمستقبل حزبنا”.

وفي مقارنة بين الخطاب السياسي رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، وبين بنكيران قال العلمي إن هذا الأخير “ يستعمل لغة بدائية شاتمة ولا تناقش المشاريع بل تهاجم الأشخاص”، أما رئيسنا يضيف العلمي “ولد الناس و ولد عائلة مربي، عصامي وخدوم بتواضع وتفان قل نظيرهما بما تحمله الكلمة بكل المعاني”.

وتابع العلمي أن ذلك الشخص (بنكيران) لا يريد مناقشة المشاريع وما نقوم به من إنجازات بل يريد جرنا إلى نقاش الأشخاص بدل الأفكار والمشاريع كي يغطي على فشله ويسعى إلى دق المسامير؛ ولكن التجمع الوطني للأحرار مسمار كبير يصعب على أيّ كان أن يتسبب باعوجاجه”.مشدد على أن “حزب الأحرار بهذه الإنحجازات التي يحققها سيفوز بانتخابات 2026 القادمة”.

مقالات مشابهة

  • العلمي : التجمع لم بيع المغرب وسنفوز في انتخابات 2026
  • بالعلامة الكاملة الحضن يتصدر تجمع ( المنطقة الوسطى ) ضمن تصفيات الدرجة الثالثة بأبين
  • العراق يحصل على وكالة حصرية لإقامة تصفيات الأولمبياد العالمية للروبوت WRO
  • 15 قتيلا في تصفيات داخل أشهر منظمة لتهريب المخدرات في المكسيك
  • لحظة مؤثرة لأم مع ابنها لحظة وقوع زلزال في أستراليا
  • ضمن تصفيات بطولة أندية أبين بالتعادل الإيجابي حسان وبناء حبايب
  • عمر خربين مستمر مع الوحدة حتى 2026
  • جنوب السودان يؤجل الانتخابات الوطنية
  • تصفيات مونديال 2026: السعودية تفوز على الصين واليابان على البحرين وتعادل الكويت والعراق
  • «الآسيوي» يُطلق تصفيات منفصلة لـ «مونديال السيدات»