شنت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، خلال الأيام الماضية، حملة اعتقالات واسعة في العاصمة المختطفة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها، مستهدفة العشرات من العائدين من المحافظات المحررة، بالإضافة إلى ناشطين ومواطنين انتقدوا سياساتها.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة خبر، بأن عناصر من جهاز ما يسمى بـ"الأمن الوقائي" التابع للمليشيا اعتقلوا العشرات من العائدين، خاصة من منتسبي الجيش والقوات العسكرية المناهضة للحوثيين، واحتجزوا البعض منهم في سجون سرية.

وأوضحت أن هذه الاعتقالات تهدف إلى التحفظ عليهم حتى انتهاء فعاليات ما يسمى بـ"المولد النبوي"، وهي فعالية سنوية سياسية تحت غطاء ديني تنظّمها المليشيا الطائفية.

وأضافت أن حملة الاعتقالات لم تقتصر على العائدين من المناطق المحررة، بل شملت عددًا من الناشطين والمواطنين الذين نددوا وعبروا عن استيائهم من حملة الجبايات التي تفرضها المليشيا والبذخ في تنظيم شعاراتها الطائفية.

وتأتي هذه الانتقادات في ظل تجاهل المليشيا للمعاناة التي يعيشها المتضررون جراء سيول الأمطار في مناطق وصاب الأسفل بمحافظة ذمار وملحان بمحافظة المحويت ورفضها صرف مرتبات الموظفين للعام التاسع على التوالي.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

استهدفتها مليشيا الحوثي.. بدء عملية قطر الناقلة "سونيون"

بدأت اليوم السبت عملية قطر ناقلة نفط هاجمتها مليشيا الحوثي الإرهابية في آب/أغسطس الماضي، وشكلت تهديدا بيئيا، وفق ما أفاد مصدر في وزارة الدفاع اليونانية.

وأوضح المصدر أن الناقلة "سونيون" التي ترفع العلم اليوناني وأخليت من طاقمها بعد استهدافها، يتم قطرها شمالا تحت حراسة عسكرية.

يذكر أنه في 21 أغسطس، تعرضت السفينة "سونيون" التي ترفع علم اليونان، لهجوم نفذه الحوثيون وأدى بحسب هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية "يو كاي إم تي أو" إلى اندلاع حريق على متنها وتعطل محركها.

وتم إجلاء طاقم السفينة "سونيون" المؤلف من 23 فلبينياً وروسيين في اليوم التالي للهجوم من قبل فرقاطة فرنسية مشاركة في المهمة الأوروبية.

يشار إلى أن مهمة "أسبيدس" أطلقت في فبراير لحماية السفن التجارية من هجمات الحوثيين. كما أنها محض دفاعية ويسمح لها بإطلاق النار للدفاع عن السفن أو الدفاع عن نفسها.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تمنع اجتماعاً قبلياً في صنعاء وتُهرب المتهم بقتل الوصابي
  • مليشيا الحوثي تنسف الجهاز القضائي بتعيينات جديدة وتعلن الانفصال رسميًا
  • حملة اعتقالات في تعز ضد عمال النظافة بعد إضرابهم للمطالبة بحقوقهم
  • مليشيا الحوثي تشعل سماء صنعاء ومدن أخرى بالألعاب النارية.. والموظفون: أين رواتبنا؟
  • استهدفتها مليشيا الحوثي.. بدء عملية قطر الناقلة "سونيون"
  • مليشيا الحوثي تسرق مساعدات المتضررين من السيول في المحويت (أسماء)
  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في اليمن بعد حملة شنتها مليشيا الحوثي على موظفي الإغاثة الإنسانية
  • لماذا تخشى مليشيا الحوثي الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة؟
  • حملة اعتقالات واسعة في صفوف أعضاء حركة النهضة التونسية
  • حملة اعتقالات واسعة في صفوف منتسبي حركة النهضة التونسية