تسبب صاروخ أطلقته قوات الاحتلال على أحد الأهداف المدنية في مدينة غزة، الأربعاء، في استشهاد الطفلة تالا أبو عجوة ابنة التسعة سنوات، بينما كانت تلهو بحذاء للتزلج "سكيت" أمام منزل نزحت فيه مع عائلتها.

يقول والدها في حديث مصور، إنه تالا ألحت عليه للنزول أسفل البناية التي نزحوا إليها وسط المدنية، لتلهو مستخدمة لعبة "السكيت"، لكن صاروخا عاجلها فقضى على أحلامها البريئة.



يذكر حسام أبو عجوة والد الطفلة والذي نزح من مخيم الشاطئ المدمر إلى منزل آخر قرب منتزه بلدية غزة، أنه سمع دوي انفجار في المنطقة، الأربعاء، وحين نزل لتفقد ابنته التي كانت تلعب أسفل البناية، فوجئ بكومة من الركام دفنت تالا أسفلها، ليتمكن من التعرف عليها بواسطة حذاء اللعب الذي ارتدته في قدميها ظانة أنه سيشفع لها من جرائم الاحتلال. 




وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، حصيلة جديدة لأعداد الشهداء والجرحى في قطاع غزة، على وقع استمرار المجازر وحرب الإبادة التي يرتكبها الاحتلال.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن حصيلة الشهداء في قطاع غزة ارتفعت إلى 40 ألفا و878، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94 ألفا و454 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 17 مواطنا، وإصابة 56 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة الفلسطينية فلسطين غزة الاحتلال شهيدة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى وسط إجراءات مشددة

#سواليف

أدى آلاف #الفلسطينيين #صلاة_الجمعة في #المسجد الأقصى_المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات #الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

واقتحمت قوات الاحتلال صحن قبة الصخرة في المسجد، بالتزامن مع خطبة الجمعة.

وقدّرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 40 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

مقالات ذات صلة انفجار مسيرة مفخخة قرب رأس الناقورة واشتعال حرائق في المكان (فيديو) 2024/09/13

وعرقلت قوات الاحتلال وصول المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة عبر باب الأسباط، ودققت في هوياتهم، وأوقفت عددا منهم. وأدى عدد من الشبان الصلاة في ساحة الغزالي أمام باب الأسباط، بعد أن منعهم الاحتلال من الوصول إلى المسجد الأقصى.

وتواصل قوات الاحتلال فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة، وتمنع العديد من المواطنين من أداء الصلاة.

وتحرم سلطات الاحتلال آلاف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور حواجزها العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة.

مقالات مشابهة

  • حماس تعلق على تجنيد الاحتلال للاجئين أفارقة للقتال في غزة
  • 3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة.. ووزارة الصحة تكشف آخر حصيلة للشهداء (شاهد)
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41182
  • شاهد| حصيلة اليوم الـ 344 للعدوان الصهيوني على قطاع غزة (فيديو)
  • تحقيق سري يكشف الثغرات الأمنية التي مهدت لمحاولة اغتيال ترامب
  • تحقيق يكشف الثغرات التي سمحت بمحاولة اغتيال ترامب
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • يونيسيف: هذه حصيلة أبرز جهودنا لإغاثة المتضررين من الفيضانات في ليبيا
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى