يمن مونيتور:
2024-09-16@02:55:25 GMT

في كرة القدم كل شيء جائز

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

في كرة القدم كل شيء جائز

يمتلك منتخبنا الوطني للناشئين فرصتين وربما ثلاثا لبلوغ نصف نهائي بطولة غرب آسيا.. بينما يمتلك المنتخب السعودي فرصة وحدة لإعادة خلط حسابات المجموعة..

في كرة القدم كل شيء جائز.. أحيانا صاحب الفرصة الواحدة يكسب صاحب الفرصتين أو الثلاث فرص..

الكرة ليست فقط في ملعب المنتخب السعودي المطالب برد فعل عنيف ليتجاوز آثار خسارته الدراماتيكية أمام منتخب عمان.

. لكنها أيضا في ملعب منتخبنا المطالب هو الآخر بفعل حازم وصارم للحفاظ على مكاسب بدايته القوية..

لا أعرف شيئا عن لاعبي المنتخب السعودي.. ولم أشاهد فصول خسارته أمام عمان.. فقط أعرف تماما أن خلف المنتخب السعودي جهازا فنيا مقتدرا يمتلك من الخبرة ما يؤهله لترميم نفسيات اللاعبين وإعادة توجيه بوصلة الرؤية..

خيوط صدارة المجموعة بين أيدي لاعبينا.. لكنهم مطالبون بالحذر وبالجدية وبالالتزام وبالمثابرة لبلوغ الغاية مهما كان حجم الوسيلة..

على فكرة منتخب عمان قدم مباراة جيدة أمام منتخبنا.. خلق الفرص الكثيرة وكان نشيطا جدا.. نجاعة لاعبينا الهجومية خصوصا كريم فؤاد هي من صنعت الفارق..

ومثلما قرأ الكابتن سامر فضل أسلوب المنتخب السعودي ونقاط قوته وضعفه.. فعل المدرب السعودي ذات الشيء مع منتخبنا.. يعني أوراق المدربين مكشوفة تقريبا إلا من دكة بدلاء قد تغير في المعطيات..

بالنسبة للمنتخب السعودي الخطأ ممنوع.. لأن عليه خوض مباراة بطولية لا تقبل القسمة على اثنين..

منتخبنا عنده من الدوافع والحوافز ما يجعله يفرضها ليلة رمادية على الأخضر السعودي.. شريطة أن يحسن التعامل النفسي ثم الفني والتكتيكي مع الخصم الجريح الذي يبقى خطيرا إلى أن يثبت العكس..

على المدرب القدير سامر فضل ومساعده الجدير علي النونو دراسة نقاط ضعف منتخبنا أمام عمان وردم هوتها..

الفوز على عمان لا يعني أن منتخبنا كان مثاليا خال من الشوائب.. على العكس هناك أخطاء دفاعية في الكرات العرضية.. هناك بعض القصور في عمق وسط الملعب.. هي هفوات يمكن تلافيها بالكثير من الحرص على عدم الاتكالية والاندفاع الأعمى الذي يضرب التوازن في مقتل..

منتخبنا أمام السعودية.. مهمة ليست سهلة ميدانيا.. على صاحب الفرصتين أو الثلاث توخي الحذر دون خوف أو تهيب حتى لا يلدغ من صاحب الفرصة الواحدة.. والله يوفق لاعبي منتخبنا..

نقلا عن صفحة الكاتب على حسابه بفيسبوك

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: السعودية رياضة كتابات مقالات منتخب اليمن المنتخب السعودی

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي يعلق على الربط بين تراجع مستوى فينيسيوس والعرض السعودي

رد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، على الربط بين تراجع مستوى فينيسيوس جونيور نجم النادي الملكي، والعرض السعودي المقدم له.

كان فينيسيوس قد تلقى عرضا هائلا خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، من الدوري السعودي، لكن السوق انتهى ببقاء النجم البرازيلي في مدريد.

وفي المؤتمر الصحفي قبل مواجهة ريال سوسييداد، سُئل أنشيلوتي عما إذا كان تراجع مستوى فيني مرتبطًا بالعرض الضخم الذي تلقاه من السعودية.

ورد قائلا: "لا أعرف ما إذا كان (فيني) قد تلقى عرضا أم لا، أتحدث إلى جميع لاعبي فريقي كل يوم ولم نتحدث أبدا عن هذا الموضوع".

وأضاف المدرب الإيطالي: "فينيسيوس يحب لعب كرة القدم كثيرا لدرجة أن لا شيء من الخارج سيزعجه".

وحول زميله فيدي فالفيردي، علق المدرب: "لا أعلم إن كان خجولا، لكنه لاعب يتحمل مسؤولية أكبر في غرفة الملابس، لقد فقدنا بعض اللاعبين مثل كروس وناتشو، هناك آخرون يتقدمون مثل فالفيردي".

وتابع: "أعتقد أنه ليس خجولا، أرى أنه لاعبا مهما للغاية بالنسبة لنا، أنا سعيد للغاية، وفيدي لديه كل ما يحتاجه لاعب خط وسط رفيع المستوى، لديه القوة والجودة والذكاء، إنه لاعب مذهل".

وختم: "لست قلقا للغاية بشأن خوض 7 مباريات، لقد اعتدنا على ذلك، وتقييم التعب مهم للغاية، اللاعبون البرازيليون تحت المراقبة لأنهم لم يكن لديهم الكثير من الوقت للعمل والراحة، علينا محاولة تجنب الإصابات".



 

مقالات مشابهة

  • "الأحمر الشاب" يستعد لتصفيات آسيا بمعسكر تحضيري في طاجيكستان
  • أحمر الشباب يطير إلى طاجيكستان استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • على مركز افرست وبرعاية نقابة الرياضيين .. خبراء ونجوم الكرة يحللون أداء المنتخب العراقي بالجولتين الاسيوية
  • "مونديال الفوتسال".. المغرب يراهن على إنجاز تاريخي
  • أكاديمية مانشستر سيتي تدعو غزل المحلة لعمل توأمة
  • تفاصيل إصابة فهد المولد في دبي.. عامل نظافة رآه
  • ليبيا تواجه نيوزيلندا في كأس العالم للصالات
  • ناصر الحجري يعتذر عن قيادة الفريق الكروي بنادي مسقط
  • أنشيلوتي يعلق على الربط بين تراجع مستوى فينيسيوس والعرض السعودي
  • منتخب الإمارات للسيدات يفوز على بالاو في أولمبياد الشطرنج