أكدت المهندسة نفيسة هاشم، مستشار وزير الإسكان والمشرف العام على قطاع الإسكان والمرافق، أن القرار الوزاري رقم 943 لسنة 2024 لوزير الإسكان والمرافق، الهدف من ورائه تشجيع المواطن على البناء بترخيص سواء بناء أو تعديلا في البناء أو ترميما، مشيرة إلى أن البناء يجب أن يكون وفقًا للقانون والضوابط المحددة.

وتابعت مستشار وزير الإسكان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم طه مقدمة برنامج «كل الزوايا»، المذاع على قناة «ON»، أن القرار جاء لتحفيز المواطن على البناء القانوني ومنع تكرار البناء المخالف، وذلك لإزالة أي معوقات ظهرت خلال الفترة الماضية.

وقالت المهندسة نفيسة هاشم، إن الشرط الذي كان يوقف حركة البناء، هو وجود عقد مسجل مشهر ضمن مستندات الترخيص، موضحة أنه كان يوجد شرط أو معوق آخر في إجراءات إصدار التراخيص، وهو أن وحدة ذات الطابع الخاص بالجامعات تراجع من الناحية الفنية، وهو بيان الصلاحية الذي تصدره الجهة الإدارية، أو تراجع مستندات التراخيص، لافتة إلى أن التعديل الذي ورد في قرار وزير الاسكان هو إلغاء وحدة ذات الطابع الخاص.

اقرأ أيضاًوزير الإسكان يتفقد مشروع ازدواج ورفع كفاءة الطريق في سانت كاترين

بشرى لمحدودي الدخل.. تفاصيل شقق الإسكان الاجتماعي وموعد طرحها

الإسكان: بدء تنفيذ شبكة الصرف الصحي الداخلية في منطقة الرابية بالشروق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تراخيص البناء مخالفات البناء وزارة الإسكان وزیر الإسکان

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القاهرة: ملف التصالح في مخالفات البناء على رأس الأولويات

أكد الدكتور حسام فوزي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، أن ملف التصالح في مخالفات البناء من أهم الملفات التى توليها القيادة السياسية أهمية قصوى خلال تلك الفترة، مشيرا إلى تقديم كل التسهيلات اللازمة لإنجاز هذا الملف، سواء في طلبات التصالح التي تم تلقيها من المواطنين وفقاً للقانون القديم أو الجديد.

كما استعرض اللواء يحيى الأدغم، السكرتير العام لمحافظة القاهرة، خلال اجتماع مع رؤساء الأحياء لمتابعة تطبيق قانون التصالح، الموقف التنفيذي لطلبات التصالح على مستوى الأحياء فيما يتعلق بشهادات البيانات وإجمالي الطلبات المقدمة، والتي تم معاينتها والمسجلة على المنظومة وردود الجهات المعنية عليها.

الموقف التنفيذي للتصالح في مخالفات البناء

وأشار  «الأدغم» إلى متابعة تطورات الموقف التنفيذي في ملف التصالح وما يتم تطبيقه من خطوات وإجراءات لإنجاز هذا الملف المهم وفقاً للقانون الجديد ولائحته التنفيذية، وما يتم  توفيره من محافظة القاهرة من تيسيرات تسهم في التعامل مع أي تحديات، وصولاً إلى تسهيل الإجراءات على المواطنين وسرعة حصولهم على الأوراق والمستندات اللازمة لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء.

متابعة استفسارات الأحياء اليومية بصورة مباشرة

ومن جانبه، أشار محمد جودة مستشار وزيرة التنمية المحلية، إلى متابعة جميع استفسارات الأحياء اليومية بصورة مباشرة، والتى تصل إلى الوزارة على مدار الساعة فيما يخص ملف التصالح، لسرعة الانتهاء من طلبات التصالح التى تم تليقها وفق القانون الجديد.

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| طرح جديد لشقق وزارة الإسكان.. وموعد انتهاء مهلة طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • عاجل: وزير الإسكان يعلن فتح باب تحويل غرف الأسطح والبدروم لسكني.. اعرف الضوابط
  • وزير الإسكان: العقار في مصر هو الحصان الرابح للادخار
  • وزير الإسكان يكشف موعد الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية
  • عاجل.. وزير الإسكان يتحدث عن أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي قبل طرحها.. «حسب المنطقة»
  • وزير الإسكان يعلن تسليم الوحدات السكنية المتأخرة للمواطنين قريبا
  • وزير الإسكان يعلن طرح 70 ألف وحدة إسكان اجتماعي نوفمبر المقبل
  • نائب محافظ القاهرة: ملف التصالح في مخالفات البناء على رأس الأولويات
  • جهاز مدينة الشيخ الشيخ يواصل إزالة مخالفات البناء
  • نائب وزير الإسكان يبحث مع مسئولي "وزارة التخطيط والتعاون الدولي" آليات تمويل المشروعات القومية