أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

تعيش أسرة بمدينة الرباط منذ نهاية الأسبوع الماضي ظروفا مأساوية وذلك بسبب لحظات غضب دخلت فيها في صراع مع سائق طاكسي انتهى باعتقال الأبوين ومتابعتهما بتهم ثقيلة ناجمة عن تصرفاتهما غير المسؤولة، وتسليم ابنهما القاصر لإحدى الخيريات في انتظار حكم المحكمة على الزوجين.

الواقعة انطلقت بحي النهضة بخلاف بسيط بين الزوجين وسائق سيارة أجرة حول ثمن رحلة، حيث رفض المعنيان أداء المبلغ المحدد بدعوى أن الطريق الذي سلكه السائق كان طويلا جدا عن طرق أخرى معتادة، ليعمد السائق أمام إصرار الزوجين على موقفهما على الانتقال رفقتهما للدائرة الأمنية لايجاد حل.

وبوصوله هناك تطورت الأمور أكثر وتعقدت بشكل أسرع، خصوصا أمام إصرار الزوجين على عدم النزول من سيارة الأجرة لكي يستمع لهما الضابط المداوم بل ودخولهما في مواجهة مفتوحة مع الجميع ليتم في البداية توجيه تهم “إهانة موظفين عموميين أثناء القيام بمهامهم، والتهديد بارتكاب جناية، وتعريض حياة طفل قاصر للخطر” للزوج، وبعد الاستماع للزوجة بخصوص الوقائع المذكورة تم تسليمها المحاضر الرسمية للإطلاع والتوقيع عليها لتعمد لتمزيقها ووضعها بين ثدييها، وأمام خطورة الوضع تم إخبار النيابة العامة بالموضوع، والتي أمرت بإيداع الزوجين معا رهن الحراسة النظرية، للتحقيق معها في جناية “إتلاف عمدي لأصول وثائق رسمية متعلقة بالسلطة العامة وصورها الرسمية وحجج”، حيث تم إحالة المعنيين على النيابة العامة المختصة وتم إيداع الزوج رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن العرجات 2 بسلا، فيما أودعت الزوجة جناح النساء بسجن “تامسنا” وتم تسليم الطفل القاصر لجمعية خيرية للتكفل به..

هذا وقد تم الشروع الفعلي في محاكمة الزوج الاثنين الماضي فيما تمت إحالة الزوجة على قاضي التحقيق الذي لن يشرع في الاستنطاق التفصيلي لها إلا مع بداية أكتوبر المقبل.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

عمران..النيابة تفرج عن 136 سجيناً بمناسبة المولد النبوي

الثورة نت../

أفرجت النيابة العامة في محافظة عمران، عن 136 سجيناً، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأوضح رئيس النيابة العامة بالمحافظة القاضي عبدالباري الوزير لوكالة، أن إجراءات الإفراج جاءت تنفيذاً لتوجيهات النائب العام بالنزول الميداني للسجون ومراكز التوقيف للإفراج عمن يمكن الإفراج عنه بهذه المناسبة الدينية.

وأشار إلى أن النزول الذي ضم رئيس النيابة ووكلاء النيابات بدأ مطلع ربيع الأول الجاري، وشملت إجراءاته مقابلة السجناء والاستماع لشكاويهم ومعرفة المُدد التي قضوها في الحبس، والمستحقين الإفراج بالعفو عن المُدد المتبقية وبالضمانات بقضايا رهن تحقيق.

مقالات مشابهة

  • شعبة البيض تكشف تفاصيل إحالة 21 من المنتجين إلى النيابة بسبب الاحتكار
  • بأمر الملك.. ترقية 32 عضوًا بمختلف المراتب على سلك النيابة العامة
  • مقتل شاب في مشاجرة مع صديقه إثر خلاف بينهما بالقليوبية
  • أمر ملكي بترقية 32 عضوًا في سلك أعضاء النيابة العامة
  • دهس شابًا وفر هاربًا.. إجراء عاجل من النيابة حول سائق متهم بقتل شاب
  • عمران..النيابة تفرج عن 136 سجيناً بمناسبة المولد النبوي
  • المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تدعم 15 ألف من الأسر الأولى بالرعاية
  • "مين هيودي الأولاد المدرسة؟"... استشاري علاقات أسرية تجيب
  • النيابة العامة بمحافظة إب تفرج عن 275 سجينا بمناسبة المولد النبوي
  • السعودية.. حكم نهائي بسجن مدير الأمن العام سابقاً لارتكابه جرائم عدة