تعهد أكبر اتحاد عمالي في ألمانيا بدراسة جميع الخيارات الممكنة، بما في ذلك الانتقال إلى أسبوع عمل من 4 أيام، بعد أن قالت إدارة شركة فولكسفاغن إنها تدرس إغلاق مصانع لها في البلاد للمرة الأولى في تاريخها وإنهاء برنامجها للأمن الوظيفي القائم منذ عقود.

وأعلنت فولكسفاغن، أحد أكبر منتجي السيارات بالعالم، يوم الاثنين أنها تدرس اتخاذ خطوة غير مسبوقة بإغلاق مصانع لها في ألمانيا وإنهاء برنامجها للأمن الوظيفي في 6 من مصانعها في مسعى لتعميق خطة لخفض التكاليف بقيمة 10 مليارات يورو (11 مليار دولار).

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2السيسي يأمر بشراء كميات قياسية من القمح خوفا من أزمة إمدادات جديدةlist 2 of 2بيتكوين وإيثيريوم تتراجعان وسط موجة بيع مدفوعة بالروافع الماليةend of list

وردا على سؤال حول إذا كان تطبيق أسبوع عمل من 4 أيام من بين الخيارات البديلة التي يدرسها الاتحاد، قالت كريستيان بينر، رئيسة نقابة إيه.جيه.ميتال إن "الأمر ممكن"، وأضافت "لن نترك أي فكرة دون دراستها".

وتواجه شركة صناعة السيارات العملاقة تحديات منها تباطؤ الطلب على السيارات ولا سيما السيارات الكهربائية والمنافسة المتزايدة من الصين وهيكل حوكمة معقد يقول بعض المستثمرين والمحللين إنه يبطئ عملية اتخاذ القرار في أوقات الأزمات.

ومن المقرر إجراء مفاوضات بداية من منتصف إلى أواخر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، مع إمكانية إعلان إضرابات اعتبارا من نهاية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أسواق

إقرأ أيضاً:

موعد صرف معاش تكافل وكرامة بجميع المحافظات.. وقرار مهم لأعضاء «تحويشة»

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، صرف معاش تكافل وكرامة للأسر المستفيدة وعددها 22 مليون مواطن بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك من خلال منافذ الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية بموجب «فيزا تكافل وكرامة».

غرفة عمليات مركزية لمتابعة الصرف

وشكلت وزارة التضامن، غرفة عمليات مركزية لمتابعة عمليات الصرف بالتنسيق الكامل مع جميع المديريات على مستوى الجمهورية، إذ أكدت أن هناك أسرا جديدة تصرف المعاش للمرة الأولى يصل عددها إلى 50 ألف أسرة تم إضافتهم خلال الفترة الأخيرة.

الانتهاء من قوائم انتظار معاش تكافل وكرامة

وأكدت الوزارة، أن الخطة الحالية هي العمل على الانتهاء من قوائم انتظار معاش تكافل وكرامة بالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعي والتي لديها قائمة كاملة وبيانات دقيقة بالأسر الأولى بالرعاية، موضحة أنها تعمل على دعم الأسر وخروجها من دائرة العوز إلى التمكين الاقتصادي.

وأشارت وزارة التضامن، إلى أنها قررت عدم خروج أي أسرة مشتركة في برنامج تحويشة المسئول عنه المجلس القومي للمرأة من تكافل وكرامة، موضحة أن القرار يأتي في إطار تمكين الأسر الأولى بالرعاية ودعهم اقتصاديًا.

مقالات مشابهة

  • رمضان صبحي يقاضي رئيس اتحاد الكرة المصري
  • باكستان تنتقد عقوبات أمريكية ضد برنامجها للصواريخ الباليستية
  • إضراب عمالي في قطاع 4 النفطي بشبوة يهدد بتوقف محطة كهرباء بترومسيلة في عدن
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة بجميع المحافظات.. وقرار مهم لأعضاء «تحويشة»
  • "للصبر حدود".. ميدفيديف يلوح مجدداً باستخدام السلاح النووي ضد كييف
  • شنايدر إلكتريك تعلن نتائج برنامجها لتأثير الاستدامة (SSI) للربع الثاني من 2024
  • النقابات وأرباب العمل.. توافق تاريخي يلوح في الأفق حول قانون الإضراب وسط حوار مجتمعي بنّاء
  • "الفيفا" تصدر قرار صادم في أزمة فيتوريا واتحاد الكرة
  • توقف إنتاج "بوينغ" جزئيا بسبب أول إضراب عمالي منذ 2008
  • سعر الدولار اليوم أمام الجنيه 13/9/2024 بجميع البنوك المصرية