نظم مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر، بالتعاون مع لجنة الطالب الوافد بالمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة ملتقى رؤساء الاتحادات الطلابية للوافدين، وذلك في إطار جهودهم المستمرة لبحث المقترحات و الوقوف على المشكلات التي تواجه الوافدين من مختلف الجنسيات والعمل على حلها.

مستشارة شيخ الأزهر تزور الدكتور نظير عياد للتهنئة بتوليه منصب مفتي الجمهورية مستشارة شيخ الأزهر تزور دار الإفتاء ومركز كنوز الإسلام بسلطنة بروناي استعراض الإنجازات التي تحققت بناءً على مقترحات اللقاءات السابقة

وقد بدأ الملتقى باستعراض الإنجازات التي تحققت بناءً على مقترحات اللقاءات السابقة، والتي كان من بينها أن يُعقد ملتقى رؤساء الاتحادات الطلابية بشكل دوري، وتحديدًا في الأربعاء الأول من كل شهر، وهو ما أصبح قيد التنفيذ، وأن تعقد ملتقيات للوافدين مع سفراء دولهم، وأن يتم البدء في التجهيز لانتخابات برلمان الوافدين.

وبدورها أكدت الدكتورة نهلة الصعيدي مستشارة شيخ الأزهر، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، على أهمية  الصبر في طلب العلم  
وأنه هو السبيل لتحقيق المُراد طالما لازمه جد واجتهاد.

كما استمعت الدكتورة نهلة الصعيدي إلى مشكلات ومقترحات رؤساء الاتحادات ووجهت بإتخاذ الإجراءات اللازمة والعمل على تذليل الصعاب أمامهم.

وأشارت مستشارة شيخ الأزهر خلال كلمتها إلى دور الأزهر الشريف في تقديم منحًا دراسية شاملة للطلاب الوافدين تغطي مصاريف الدراسة والإقامة وغيرها من الاحتياجات وإعفاء غير القادرين من بعض الرسوم أو تقديم دعم مادي.

وفي نهاية الملتقى الذي قدمه الدكتور حسام شاكر عضو هيئة التدريس بكلية الإعلام، أشاد رؤساء الاتحادات بجهود مركز التطوير في إيجاد حلول للعديد من المشكلات واتخاذ  القرارات السريعة التي تخدم الطلاب الوافدين.

ويأتي الملتقى في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها الأزهر برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ لتمكين الطلاب الوافدين من تحمل مسؤولياتهم كسفراء لبلدانهم، وتعزيز دورهم في بناء علاقات إيجابية بين الشعوب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشارة شيخ الازهر شيخ الأزهر الأزهر الاقتراحات ملتقى الوافدين المشكلات مستشارة شیخ الأزهر الطلاب الوافدین رؤساء الاتحادات

إقرأ أيضاً:

هيئة الاستثمار: الفرص التي ستطرح في ملتقى العراق مستكملة الموافقات القطاعية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية، اليوم السبت، أن الفرص الاستثمارية التي ستطرح في ملتقى العراق للاستثمار مستكملة الموافقات من جميع الجهات القطاعية.

وقالت الهيئة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية استقبل وفدا تركيا برئاسة نائب رئيس هيئة الاستثمار في رئاسة الجمهورية التركية برفقة عدد من رجال الأعمال والشركات الاستثمارية التركية وحضور السفير التركي في بغداد أنل بورا إينان".

وأضافت، أن "رئيس الهيئة رحب في مستهل اللقاء بالحضور عن الجانب التركي مستعرضا العلاقات التاريخية الثنائية بين البلدين ومشيرا إلى اتفاقية (حماية الاستثمارات بين العراق وتركيا) التي جاءت بعد زيارة حل فيها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضيفا على العراق والتي هي في طور التصويت عليها في مجلس النواب لتكون حيز التنفيذ إلى جانب (اللجنة العراقية التركية المركزية) التي تتابع الأنشطة كافة مع الوزارات المعنية بكلا البلدين".

ووجه رئيس الهيئة، بحسب البيان، الدعوة إلى "الشركات ورجال الأعمال والمستثمرين الأتراك للحضور والمشاركة الفاعلة في أعمال ملتقى العراق للاستثمار 2-3  نوفمبر المقبل الذي سيعلن فيه عن فرص استثمارية متكاملة الموافقات من الجهات القطاعية المعنية وجاهزة لإحالتها إلى المستثمر بعد صدور قرار مجلس الوزراء بالإحالة مباشرة وبما يمنح الفائزين بالفرص مرونة وانسيابية عالية للانطلاق في مشاريعهم التي ستكون متنوعة وشاملة لكافة التخصصات لاسيما في قطاعات (الكهرباء، النفط ،النقل الاتصالات، مشاريع المناطق الحرة، والصناعة والإسكان والمدن السكنية الكبرى والترفيهية) وغيرها".

ونبه إلى، أن "الإعلان عن طبيعة هذه الفرص التي قاربت الــ(70) فرصة سيكون متاحا على الموقع الرسمي للهيئة قبل أيام من انطلاق الملتقى الذي سيكون تظاهرة اقتصادية تليق بالاقتصاد العراقي الناهض".

من جانبه، عبر الوفد الضيف عن "رغبة واستعداد تركيا للمشاركة في مشاريع طريق التنمية الاقتصادية في النقل كالمترو إلى جانب ذلك إمكانية دخول شركات تركية رصينة للاستثمار في المشاريع البيئية في العراق وفق أحدث المعايير العالمية، معربين عن استعداد الجانب التركي في قطاعيه العام والخاص للدخول في المشاريع التنموية الكبيرة التي تحظى باهتمام الحكومة العراقية".

واختتم البيان، أن "اللقاء حضره وديع الحنظل رئيس مجلس إدارة مجموعة الحنظل ورئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وعدد من المديرين العامين في الهيئة".

مقالات مشابهة

  • الدكتور سلامة داود يشارك في الملتقى الثامن لخريجي الأزهر في إندونيسيا
  • السبت.. ملتقى الفنون الأدائية السادس للأطفال المعرضين للخطر بالمركز الثقافي الفرنسي
  • الجلسات الاستشارية تصقل مهارات الموهوبين في ملتقى الشرقية
  • هيئة الاستثمار: الفرص التي ستطرح في ملتقى العراق مستكملة الموافقات القطاعية
  • دمياط تناقش استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • ملتقى «مالية الشارقة» يستعرض تسعير الخدمات الحكومية
  • بالصور: انطلاق النسخة السادسة من ملتقى ميدفست مصر من قلب القاهرة
  • ملتقى “مالية الشارقة” يستعرض منهجية تسعير الخدمات الحكومية
  • صبا مبارك تهدي تكريمها للشعب الفلسطيني في افتتاح ملتقى ميدفست مصر (صور)
  • "دبي للثقافة" تستضيف ملتقى النشر الرقمي