علق النائب الوفدي أيمن محسب، مقرر مساعد لجنة الاستثمار بالحوار الوطني، على إلغاء الدعم عن سارقي الكهرباء، قائلا: "حتى الآن لم يتم حذف سارقي الكهرباء من البطاقات التموينية، لكن قرار رئيس الوزراء كان واضحا جدا في هذا الشأن".

النائب أيمن محسب: القيادة السياسية حريصة على الاستثمار فى البشر النائب أيمن محسب: المشروع القومي بداية لبناء الإنسان يعكس حرص القيادة السياسية على الاستثمار في البشر

وأضاف النائب أيمن محسب، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "النهار":  “قرار رئيس الوزراء بشأن سارقي الكهرباء أنهم قد يفقدون جزءا من الدعم كجزاء لأنهم يكلفون الدولة أموالا باهظة بدون ثمن من خلال سرقة التيار الكهرباء”.

 وتابع أيمن محسب: "لا يمكن اتخاذ قرار في هذا الملف الشائك إلا عندما يكون هناك اتفاق واضح من كافة القوى السياسية في المجتمع من خلال الحوار الوطني".

 جلسات منفردة مطولة في الحوار الوطني

وأشار  مقرر مساعد لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: "هذا الملف سوف يعقد له جلسات منفردة مطولة في الحوار الوطني وسيتم تلقي كافة الاقتراحات من الخبراء والمتخصصين في كيفية التطبيق".

وفي سياق آخر، قال النائب الوفدى الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إن جهود الدولة المصرية لم تتوقف من أجل بناء الإنسان المصرى، من أجل إحداث نقلة نوعية على مستوى التمتع بالحقوق السياسية والمدنية وبالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مثمنًا إطلاق المشروع القومى للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان» والذى يأتى اتساقا مع برنامج الحكومة وتوجهاتها خلال السنوات المقبلة، حيث يستهدف المشروع بناء الإنسان المصرى وتعزيز رفاهيته، وتعظيم استفادة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وذلك بالعمل على عددٍ من المحاور من بينها الحماية الاجتماعية، والصحة، والتعليم، وتمكين الشباب والمرأة، والتشغيل والقوى العاملة، والإسكان والمرافق.


وأضاف «محسب»، أن المشروع يعكس حرص القيادة السياسية على الاستثمار فى البشر، والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، ونشر الوعى من أجل بناء مجتمع قوى ومتماسك، مشيرا إلى أن المشروع يراعى كافة الأعمار لكى يستفيد منه كافة المواطنين بداية من الأطفال سن يوم وصولا للمواطنين فوق سن ال ٦٥ عاما، حيث يضم المشروع برامج للأطفال من سن يوم حتى 6 أعوام، بهدف تنمية مهارات الأطفال وتشجعيهم على الإبداع والاهتمام بصحتهم وتقليل معدلات وفيات الأطفال حتى سن ٢٨ يوما، فضلا عن تخصيص برامج للفئة العمرية من 6 سنوات حتى 18 عاما، تتضمن برامج تعليمية وتدريبية لتحسين مهاراتهم وتجهيزهم صحيا وتعليميا وثقافيا وبدنيا لسوق العمل، كذلك برامج للكبار من سن 18 حتى 65 عامًا وما فوق، وتشمل برامج تدريبية لرفع القدرات والتأهيل لسوق العمل فضلا عن برامج لدعم كبار السن والمشاركة المجتمعية.


وأكد عضو مجلس النواب، أن هذا المشروع خطوة مهمة لإحداث طفرة فى المجتمع المصرى فى اطار الحفاظ على القيم والأخلاق والمبادئ التى تمثل الهوية المصرية الأصيلة، وذلك سيكون بالعمل عبر تطوير المناهج التعليمية، وتوافر برامج تدريبية متقدمة للمعلمين، وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة فى التعليم، وإطلاق حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية بالمحافظات لتحسين الخدمات الصحية، بالإضافة إلى دعم النشاط الرياضى وضمان توافر آلياته فى كل محافظات الجمهورية، لافتا إلى أن الدولة تواصل معركتها فى بناء الوعى بتعظيم الاستفادة من دور الثقافة والمسرح والسينما، وتحقيق التمكين الاقتصادى للمواطن المصرى بخلق فرص عمل جديدة وبرامج لتطوير المهارات، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.


وشدد النائب أيمن محسب، على أن المشروع القومى بداية جديدة لبناء الإنسان هو تجسيد للتعاون والتكامل بين أجهزة الدولة وشركاء التنمية بالمجتمع من أجل مصلحة المواطن، ولكى يشعر بثمار التنمية ومردودها على حياته، مشيرا إلى وجود آلية متطورة لمتابعة مركزية من خلال تطبيق لا مركزى للمشروع القومى بكل محافظة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة، واستفادة كافة المواطنين من هذا المشروع الذى يعد نموذجا وطنيا خالصا يعكس حرص الدولة على تنمية الإنسان.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أيمن محسب الكهرباء سارقي الكهرباء الدعم بوابة الوفد النائب أیمن محسب سارقی الکهرباء بناء الإنسان من أجل

إقرأ أيضاً:

حسام موافي يكشف عن موقف أنقذ حياته (فيديو)

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إن جبر الخواطر هو عبادة، لافتا إلى أنه خلال أدائه فريضة الحج؛ فوجئ بحاجة مصرية تدعو له بسبب جبر الخواطر الذي أنقذ حياتها بعد جبران خاطر خادمتها الفلبينية وإنقاذها من الموت.

حسام موافي يكشف عن 4 أسباب للإصابة التهاب التامور (فيديو) نصائح حسام موافي للتعامل مع اضطرابات الذهاب لدورة المياه.. فيديو

وأضاف حسام موافي، خلال تقديمه «رب زدني علما»، والمذاع على قناة صدى البلد:"جبر الخاطر أنقذ حياتي.. روحت عشان أجبر بخاطر واحدة تبلغ من العُمر 93 سنة في يوم إجازتي عشان خاطر جاري، وأنا داخل القسم أصبت بجلطة قلبية، بعد 10 دقائق عملت القسطرة وربنا أنقذني بسبب جبر الخاطر، معقبا: “الوقت بيفرق في العلاج.. علشان كدا لازم تسع الطريق لأي عربية إسعاف في الشارع لأن الدقيقة تفرق مع المريض”.

جبر الخاطر أعظم الأعمال

وتابع حسام موافي: كنت عند أحد العلماء الأفاضل، وسألته عن أفضل الأعمال؛ فقال لي: “جبر الخواطر”، وأتى بالعديد من الأدلة التي تبرهن ذلك من القرآن والسنة.

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، أن كل إنسان لديه عصب داخلي يشعره كل 8 أو 12 ساعات بأهمية الذهاب لدورة المياه.

وأضاف حسام موافي خلال تقديمه برنامج «رب زدني علما»، والمذاع على قناة «صدى البلد»، أن وصف هذه الحالة يسمى «هيجان العصب»، ويجب على كل مريض يعاني منها بالذهاب للطبيب المختص.

وتابع: «يجب إجراء فحص شامل للقولون، والتأكد من سلامته، لأنه القولون قد يكون السبب الرئيسي في هياج العصب، وفي حالة التأكد من سلامته قد يكون التهاب في العصب والأمر ليس له خطورة على الصحة».

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء سابقًا يكشف موقف سرقة التيار وعطل العداد
  • أيمن محسب: الاستراتيجية الوطنية خارطة طريق طموحة في مجال حقوق الإنسان
  • النائب أيمن محسب: الدولة حريصة على تحويل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان إلى واقع ملموس 
  • عاجل.. مفاجأة جديدة في إضافة المواليد على بطاقات التموين
  • وزير البترول الأسبق يكشف حل أزمة ارتفاع فاتورة الكهرباء
  • «الزراعة»: تعليق دعم الأسمدة مؤقتا لحين البت القضائي حيال سارقي الكهرباء
  • الزراعة: تعليق دعم الأسمدة مؤقتا لحين البت القضائي حيال سارقي الكهرباء
  • برلماني يكشف عن جهود الدولة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • النائب أيمن محسب يطالب بتضافر الجهود الدولية لتعزيز القانون الدولي دون تمييز
  • حسام موافي يكشف عن موقف أنقذ حياته (فيديو)