نظمت كلية التربية الرياضية بجامعة الإسكندرية، اليوم الخميس حلقة حوارية بعنوان "نهضة رياضية مصرية"، أدارها الكاتب الصحفي طارق إسماعيل، وبحضور الدكتور أسعد الكيكي عميد الكلية و ذلك بحضور الكابتن طارق الصباغ، نجم السلة السابق بالاتحاد السكندري والكابتن محمد نور، نجم كرة القدم بنادي الاتحاد السكندري، لفيف من الإعلاميين والصحفيين بالإسكندرية.

تناول اللقاء العديد من الملفات المهمة التي تخص الرياضة المصرية وعلى رأسها، الاحتراف والاستثمار الرياضي، والإعلامي الرياضي، حيث تحدث الخبراء المشاركون في الحلقة حول دور التشريعات في تسريع عملية الاستثمار الرياضي، ودفع عجلة الرياضة المصرية للأمام.

وأكد الدكتور أسعد الكيكي أهمية وجود تشريعات منظمة وقواعد لتنظيم الاحتراف في كرة القدم وفي الرياضة بشكل عام، بالاضافة إلى تجهيز البنية الاساسية للاحتراف الرياضي في مصر، لان هذا سيعزز من فرص الاستثمار الرياضي.

وقال الكاتب الصحفي طارق اسماعيل إننا لم نصل بعد إلى النموذج الامثل للاحتراف فمازلنا نعيش عصر احتراف الهواة، مشيرا إلى أهمية تطوير الاعلام الرياضي، وتحويل الرياضة إلى صناعة حقيقة عبر مؤسسات تدر دخل للأندية الرياضية وتعظيم أصول الاندية من أجل جذب مزيد من الاستثمارات في الرياضة المصرية.

بينما تناول الدكتور عمر الغنيمي نائب رئيس نادي سموحة، مشاكل الاحتراف في مصر، والمعوقات التي تواجه الاندية لتطبيق منظومة الاحتراف، مشيرا إلى ضرورة وجود تكامل في الادوار لتطبيق منظومة الاحتراف وتعزيز سبل الاستثمار في الرياضة بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة.

واشار النائب طارق السيد عضو مجلس النواب، ورئيس النادي الأوليمبي الأسبق، إلى أهمية تطوير التشريعات الرياضية واللوائح التي تنظم عمل الاتحادات من أجل البناء عليها لتطوير منظومة الاحتراف وتنمية موارد الأندية والبدء بالفعل في استثمارات جادة للرياضة المصرية.

وأشار الدكتور مهاب عبد الرزاق، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى الاتجاهات الحديثة في التدريب والمعايير العلمية الواجب اتخاذها عند استقدام المحترفين، بالاضافة إلى ضرورة انشاء مختبر رياضي كامل لقياس قدرات اللاعبين المحترفين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كلية التربية الرياضية جامعة الإسكندرية الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

جلسات حوارية بين المؤسسات التعليمية والصناعية بجامعة المنصورة

نظمت جامعة المنصورة حدث هو الأول من نوعه،وذلك فى إطار رئاستها تحالف جامعات أقليم الدلتا هذا العام ٢٠٢٤، تحت رعاية الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، وريادة الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. وتنسيق الدكتورة عبير توكل مدير برنامج هندسة الذكاء الصناعي ومنسق فريق Startup Grind،تم ذلك بمقر  Creativa مركز إبداع مصر الرقمية بجامعة المنصورة.
و يأتي تنظيم جامعة المنصورة هذا الحدث "Startup Grind - Meet Up 2" فى نسخته الثانية، ضمن إطار تنفيذ خطة الجامعة لتحقيق أهداف التحالف المنبثق من الإستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتحقيقا لمبدأ التكامل بين المؤسسات التعليمية، والصناعية والبحثية، وقطاع الأعمال لتنفيذ أهداف الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠.

و تم استقبال وفود الجامعات المشاركة وهى: جامعة المنوفية، جامعة كفر الشيخ، جامعة دمياط، جامعة مدينة السادات، جامعة الدلتا، جامعة المنصورة الجديدة، جامعة المنصورة الأهلية، جامعة سمنود التكنولوجية، بالإضافة إلى وفد جامعة المنصورة، وتم عقد جلسات حوارية عن الإستثمار؛ شارك فيها رجال أعمال، ومستثمرين، وجلسات إستشارية شارك فيه مستشاري أعمال، وجلسة بحثية تشاركية لإيجاد حلول مبتكرة في منطقه الدلتا، بحضور ٢٥ شركة ناشئة من طلاب الجامعات المصرية، وتقديم ٥٠ فكرة إبداعية، وحصلوا جميعا على جلسات إستشارية من الخبراء والوفود المشاركة.

 وذلك بحضور العدد من القيادات الجامعية في الجامعات المصرية من بينهم: الدكتور خالد جعفر نائب رئيس جامعة السادات، الدكتور أماني شاكر نائب رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور ماجدة الشربيني نائب رئيس جامعة الدلتا، الدكتور محسن عزام مستشار رئيس جامعة المنوفية،  الدكتور مها توني منسق مكتب ابتكار جامعة المنوفية، الدكتور عادل علي النكلاوي مشرف جامعة كفر الشيخ، الدكتور محمود الأمير مشرف جامعة دمياط،الدكتور المتولي مصطفى سليم عميد كلية زراعة دمياط، الدكتور سوزي فايز جامعة المنصورة الجديدة، وبمشاركة العديد من مشرفي الوفود الطلابية بهذه الجامعات بوفد ممثل من أعضاء هيئة تدريس وأعضاء من الجهاز الإداري وعدد من الطلاب المهتمين بالمجال.

جلسات حوارية بين المؤسسات التعليمية والصناعية بجامعة المنصورة 9bc3d9ac-6b0e-41cc-87e2-7232fb7c3b48 f0f3fbcb-0aa2-471d-adaf-8229afc224f7 3d98083f-5972-4c3a-8234-581b047550fa b66cd95f-db14-4562-bf8c-3ed2a8e5c0e0 bdd5e2ce-e8a9-4522-9af2-5e3d718857bd 4cbf9caf-a61e-49f4-9ebe-b54be45c6a8b d56ef748-faac-4dad-8372-d88276433a37 7e3369fe-e0ec-4d73-8eb6-1a4294b84816 01450c8e-25a3-4864-91ea-355c94297b0e

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة تعاين حادث مقتل طالب كلية التربية بالإسكندرية
  • مقتل طالب بكلية التربية بسبب كيس قمامة بالإسكندرية
  • «أشغال الشارقة» تحتفل بيوم المهندسين بجلسة حوارية
  • جلسات حوارية بين المؤسسات التعليمية والصناعية بجامعة المنصورة
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • صندوق الوطن ينظم جلسة حوارية بعنوان “الاستدامة الاجتماعية بين الابتكارات والتحديات”
  • «البركة كابيتال» تخطط لإطلاق صندوق متخصص فى الاستثمار الرياضي
  • كليات متاحة لطلاب المرحلة الثالثة علمي علوم 2024 بجامعة الزقازيق.. بينها تربية رياضية
  • رئيس بيشة حسين الصيعري يكشف معاناة فريقه التي تسببت في عدم اكتمال قائمته أمام النجوم ويقول :
  • أمسية ثقافية رياضية للنادي الترفيهي احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف