شمسان بوست / خاص:

تم اليوم في العاصمة المؤقتة عدن توقيع اتفاقية تعاون بين صندوق تنمية المهارات ومؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، بهدف تنفيذ مشروع “مهنتي”، الذي يهدف إلى تدريب وتأهيل 1000 مشارك ومشاركة في مجالات مهنية وحرفية متعددة.

جرت مراسم التوقيع بحضور الدكتور عبد الله داغم محمد، المدير العام التنفيذي لصندوق تنمية المهارات.

وتحدد الاتفاقية إشراف جمعية الرحمة العالمية من دولة الكويت على المشروع، وتنفيذه من قبل مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بالشراكة مع صندوق تنمية المهارات.

في هذا السياق، أشاد الأستاذ عصام قاسم محمد، رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات، بالاتفاقية، مؤكداً أنها تعكس التزام الطرفين بدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تعزيز مهارات الأفراد. وقال: “نهدف من خلال هذه الاتفاقية إلى توفير التدريب المهني اللازم لرفع كفاءة الشباب، مما سيمكنهم من تحسين مستوى معيشتهم.”



من جانبه، أوضح المهندس رائد إبراهيم قاسم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، أن المشروع يتضمن دورات تدريبية في مجموعة متنوعة من المجالات، مثل التبريد والتكييف، التمديدات الكهربائية، الطاقة الشمسية، صيانة الجوال، قيادة الحاسوب، الإسعافات الأولية، السكرتارية التنفيذية، الخياطة والتفصيل، فنون الكوافير، فن الطبخ والمعجنات، وصناعة البخور والعطور، بالإضافة إلى ريادة الأعمال. وأضاف: “سيساهم المشروع في تعزيز قدرات المشاركين ويدعمهم في دخول سوق العمل وتحسين دخلهم من خلال إنشاء وإدارة مشاريع صغيرة.”

حضر التوقيع الدكتور محمد بكرين مدير معهد مهاراتي عدن للتعليم الفني والتدريب المهني.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: صندوق تنمیة المهارات

إقرأ أيضاً:

1000 تذكرة إضافية ونقل مجاني لـ”المسامعية” في تونس

زفّت إدارة اتحاد العاصمة، أخبارا سارة لأنصارها المتواجدين بتونس، عشية مباراة الاتحاد والملعب التونسي، في منافسة كأس الكونفدرالية.

وأكدت إدارة سوسطارة، بأن فريقها استفاد من 1000 تذكرة مجانية. تحسبا للمواجهة المرتقبة غدا السبت، بملعب “حمادي العقربي”، ضمن ذهاب الدور التمهيدي الثاني لكأس “الكاف”.

مشيرة إلى أن حصة أنصارها التي ارتفعت إلى 2500 تذكر، سيتم طرحها غدا السبت. بشبابيك ملعب “رادس” بداية من الساعة 14:00.

كما أكدت توفير حافلات مجانية خاصة لنقل المناصرين من ساحة “برشلونة” إلى ملعب رادس بداية من منتصف النهار. على أن تفتح أبواب الملعب عند الساعة 16:00، مع تخصيص البوابتين رقم 32 و 33 لدخول “المسامعية”.

من جهته، أكد الرئيس عثمان” سحبان، أن مفاوضاته مع نظيره رئيس الملعب التونسي أسفرت عن تسهيل دخول جميع الأنصار المتواجدين بتونس لحضور المباراة.

وعلى صعيد آخر، أشارت إدارة اتحاد العاصمة، بأن رفقاء قناوي، سيجرون مساء اليوم الجمعة. آخر حصة تدريبية بملعب الشاذلي زويتن على 19:00، يخصصها المدرب نبيل معلول، لوضع آخر اللمسات على تشكيلته الأساسية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • السعودية.. لقطات “مخيفة” تصور “قصر الرعب” تشعل مواقع التواصل الاجتماعي (فيديوهات)
  • زهانة يؤكد على دعم مشروع “بلدنا” بوسائل النقل
  • صندوق الوطن ينظم جلسة حوارية بعنوان “الاستدامة الاجتماعية بين الابتكارات والتحديات”
  • رئيس اللجنة العسكرية للناتو: استخدام قوات كييف لأسلحة الغرب لتنفيذ ضربات على روسيا “مبرر” عسكريا
  • تعاون بين “سدايا” وأوليفر وايمان لتسريع اعتماد الذكاء الاصطناعي في المملكة
  • «الأعلى للإعلام» يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة التنمية الرقمية بالاتحاد الروسي
  • شاهد بالفيديو.. “الكورس” المثير للجدل “عكرمة” يدخل في وصلة رقص مثيرة مع حسناء شبيهة الفنانة هدى عربي خلال بروفة غنائية للفنان أحمد محمد عوض بالقاهرة
  • 1000 تذكرة إضافية ونقل مجاني لـ”المسامعية” في تونس
  • غوارديولا: أكره “واتساب”.. ولا أطيق “تيك توك”
  • عمرو مصطفى يعيد تسجيل أغنية شيرين.. “بصوت مصري جديد”