شمسان بوست / سبأنت:

ناقش النائب العام القاضي مصطفى علي، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، مع وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد شبيبة، إجراءات حماية أراضي وأموال الأوقاف.


واستعرض اللقاء، ملف القضايا الخاصة المنظورة أمام نيابة الأموال العامة وسبل متابعتها، واتخاذ الإجراءات القانونية بهدف حماية أوقاف الدولة من العبث والإهمال والنهب.

وأوضح النائب العام، أنه تم إنشاء نيابة الأوقاف المتخصصة بمتابعة القضايا المتعلقة بالأوقاف وحمايتها..مشدداً على ضرورة قيام الدائرة القانونية في الوزارة بمتابعة قضايا الوزارة في النيابة العامة.

بدوره أكد وزير الأوقاف، حرص الوزارة على متابعة القضايا المتعلقة بأموال الأوقاف وأهمية دور الأجهزة القضائية والأمنية في مؤازرة جهود الوزارة لحماية أموال الأوقاف، ومساءلة من يعبث بها.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تختتم فعاليات دورة البناء الثقافى للائمة بالاسكندرية

اختتمت مديرية الأوقاف في الإسكندرية، فعاليات اليوم الختامي لدورة البناء الثقافي للأئمة والواعظات وقال الشيخ سلامة عبدالرازق نجم، وكيل الوزارة، إن البرنامج.

يأتي ذلك في إطار سعي الوزارة لنشر الوعي والفكر الوسطي المستنير ورفع كفاءة منتسبيها في شتى المجالات. اختتمت مديرية الأوقاف في الإسكندرية، فعاليات اليوم الختامي لدورة البناء الثقافي للأئمة والواعظات 

وقال الشيخ عبدالرازق نجم، وكيل الوزارة، إن البرنامج يأتي في إطار سعي الوزارة لنشر الوعي والفكر الوسطي المستنير ورفع كفاءة منتسبيها في شتى المجالات.

وتناول اليوم الختامي محاضرتين، الأولى بعنوان مهارات التواصل الفعال، للدكتور جمال مجاهد، والثانية بعنوان شبكات التواصل الاجتماعي والخطاب الديني.. التحديات والفرص، للصحفى نبيل أبوشال.

وأكد «سلامة» على أن الوزارة تسعى سعيًا حثيثًا لرفع كفاءة منتسبيها في شتى المجالات لزيادة كفائتهم وتنمية مهاراتهم لمواكبة التطورات في كافة المجالات ليكونوا في خدمة دينهم ووطنهم وأمتهم ومجتمعهم، موجها الشكر لوزير الأوقاف على التعاون المثمر الذي يعود بالخير العميم على الأئمة والواعظات والمجتمع ككل.

وتحدث نبيل أبوشال، الصحفى، خلال محاضرته، عن أن شبكات التواصل الاجتماعي تعد من أكثر المواقع التي يستخدمها جمهور شبكة الإنترنت في الآونة الأخيرة مقارنة بالعديد من وسائل التواصل الأخرى، وذلك نظرًا لما تتمتع به هذه الشبكات من مميزات وخصائص لا توجد في العديد من الوسائل الأخرى سواء الإلكترونية أو التقليدية، فضلًا عن أنها تعد وسيلة مهمة للتعارف بين المجتمعات المختلفة، وتقريب المفاهيم والرؤى مع الأخر، والاطلاع والتعرف على ثقافات الشعوب.

وأضاف «أبوشال»، أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، تجاوزت مجرد التعارف بين الأشخاص والشعوب إلى استخدامها من قبل المؤسسات الرسمية المصرية المعنية بتجديد الخطاب الديني، حيث إنها تعمل على استخدام هذه المواقع والشبكات في التوعية الدينية الصحيحة أو ما يعرف بتجديد الخطاب الديني وذلك لتحصين المجتمع أفراداً وجماعات من الغزو الثقافي والفكري الوارد من الخارج.

وتناول اليوم الختامي محاضرتين، الأولى بعنوان مهارات التواصل الفعال، للدكتور جمال مجاهد، والثانية بعنوان شبكات التواصل الاجتماعي والخطاب الديني.. التحديات والفرص.

 

مقالات مشابهة

  • ربط "بلدي" بمنصتيّ "إيجار" و"شموس" لتنظيم الاستراحات
  • السعودية.. أمر ملكي بترقية أعضاء في النيابة العامة
  • عاجل.. النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة تصادم قطارين بالزقازيق
  • جريمة بشعة في لبنان.. شخص يقتل والده وزوجته وابنه ثم ينتحر
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطة إعادة تأهيل ورفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة دهب
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطة إعادة تأهيل محطة معالجة الصرف بدهب
  • الأوقاف تختتم فعاليات دورة البناء الثقافى للائمة بالاسكندرية
  • في زيارة مفاجئة للقليوبية.. وزير الري يتفقد حدائق القناطر الخيرية وترعة بقرية كفر الجمال
  • النائب العام يستقبل مسؤولي نقابة في عدة جامعات
  • بين الأرقام والواقع: انخفاض الهجرة غير القانونية إلى أوروبا رغم تصاعد الخطاب السياسي والعنف