مثل هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي، يوم الخميس أمام محكمة في لوس أنجلوس لبدء محاكمته بتهمة التهرب الضريبي.

ووصل هانتر بايدن إلى المحكمة في اليوم الأول من اختيار هيئة المحلفين في محاكمته بالتهرب الضريبي، بعد أشهر فقط من إدانته بتهم تتعلق بحيازة سلاح ناري في قضية منفصلة.
وتتهم المحكمة الفيدرالية في لوس أنجليس هانتر بايدن بمخطط لمدة أربع سنوات لتجنب سداد 1.

4 مليون دولار على الأقل من الضرائب رغم حصوله على ملايين الدولارات من كيانات تجارية أجنبية.
ويواجه هانتر بالفعل عقوبة محتملة بالسجن بعد إدانته من قبل هيئة محلفين في ديلاوير في يونيو بالكذب في نموذج فيدرالي عام 2018 لشراء سلاح كان بحوزته لمدة 11 يوما.
ودفع هانتر بايدن ببراءته من التهم المتعلقة بضرائبه من عام 2016 إلى عام 2019.
وأشار محاموه إلى أنهم سيحتجون بأنه لم يتصرف "عمدا" أو بقصد انتهاك القانون، ويرجع ذلك جزئيا إلى صراعاته الموثقة جيدا مع إدمان الكحول والمخدرات.
وفرض قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية مارك سكارسي، الذي عينه الرئيس السابق دونالد ترامب، بعض القيود على ما سيسمح للمحلفين بسماعه عن الأحداث المؤلمة التي تقول عائلة هانتر بايدن وأصدقاؤه ومحاموه إنها أدت إلى إدمانه للمخدرات.
ومنع القاضي المحامين من ربط صراعه مع تعاطي المخدرات بوفاة شقيقه بو بايدن بالسرطان عام 2015 أو حادث السيارة الذي أودى بحياة والدته وشقيقته عندما كان طفلا صغيرا. كما رفض خبير الدفاع مقترحا للإدلاء بشهادته حول الإدمان.
وتزعم لائحة الاتهام أن هانتر بايدن عاش حياة باذخة بينما كان ينتهك قانون الضرائب، حيث أنفق نقوده على أمور مثل راقصات التعري والفنادق الفاخرة، "باختصار، كل شيء باستثناء ضرائبه".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التهرب الضريبي هانتر بايدن نجل الرئيس الامريكي المحكمة الجزئية هانتر بایدن

إقرأ أيضاً:

ترامب يلقي كلمة أمام المؤتمر الوطني للمجلس الإسرائيلي الأمريكي

الولايات المتحدة – يلقي المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب كلمة أمام المؤتمر الوطني للمجلس الإسرائيلي الأمريكي، قبل أقل من شهرين من الانتخابات.

ويأتي الإعلان عن خطاب الأسبوع المقبل في الوقت الذي كثف فيه الجمهوريون جهودهم لجذب الناخبين اليهود في أعقاب هجوم حماس في 7 أكتوبر على إسرائيل والاحتجاجات المناهضة لإسرائيل في جميع أنحاء البلاد، والتي ضم الكثير منها مجموعات تقدمية.

وتظهر استطلاعات الرأي الأخيرة أن أغلبية كبيرة من اليهود يعتزمون التصويت لصالح منافسة ترامب، المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، على الرغم من أن النشطاء الجمهوريين اليهود يقولون إن التصويت اليهودي سيكون أقرب في الولايات المتأرجحة.

يعد مؤتمر IAC، الذي خاطبه ترامب أيضا كرئيس في عام 2019، أحد الأماكن اليهودية القليلة نسبيا في الولايات المتحدة حيث يمكن أن يتوقع أن يحظى باستقبال ودي.

ويقود المجموعة إيلان كار، الذي عمل كمبعوث لمكافحة معاداة السامية خلال رئاسة ترامب.

وتعد المتبرعة الرئيسية للمؤتمر، قطب الكازينوهات ميريام أديلسون، أيضا واحدة من أكبر المساهمين في حملة ترامب. وقد تعهدت بمبلغ 90 مليون دولار على الأقل لإعادته إلى البيت الأبيض.

سيكون هذا هو الخطاب الثالث الذي يركز على اليهود والذي يلقيه ترامب في إطار مع أديلسون أو مرتبط به.

وفي الشهر الماضي، ألقى خطابا حول معاداة السامية في نادي الغولف الخاص به في بيدمينستر، نيوجيرسي، وفي وقت سابق من هذا الشهر ألقى خطابا عبر الأقمار الصناعية أمام المؤتمر السنوي للائتلاف اليهودي الجمهوري في منتجع في لاس فيغاس.

المصدر: “تايمز أوف إسرائيل”

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من الرئيس بايدن على محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • لا يُشترط فوز الحاصل على أعلى الأصوات.. كيف يجري اختيار الرئيس الأمريكي؟
  • حملة ترامب تكشف تفاصيل إطلاق نار بمحيط إقامة الرئيس الأمريكي السابق
  • حملة ترامب: الرئيس الأمريكي السابق بخير بعد إطلاق نار بالقرب منه
  • لعبة الحبار أمام القضاء
  • إعلام عبري: احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وجالانت
  • ترامب يلقي كلمة أمام المؤتمر الوطني للمجلس الإسرائيلي الأمريكي
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن ورئيس الوزراء البريطاني يعربان عن قلقهما إزاء تزويد إيران لروسيا بأسلحة قاتلة
  • أستاذ قانون: المحكمة الجنائية الدولية بصدد إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو
  • الكونغرس .. ينتقد الرئيس بايدن