الثورة نت/..

أُقيمت بمديريات محافظة ذمار، فعاليات وأنشطة تحضيرية لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

ففي مديرية ذمار تواصلت الأمسيات على مستوى القطاعات والمربعات والحارات، حيث نُظمت أمسيات ثقافية وإنشادية في مربعات، الملة، وعزان، والبذور، والشهيد الصماد، والجدد الغربي، والسكنية السفلى، والصعدي، وصيح، والشهيد القائد، والأزرق، والمنزل، والكمب، وهجرة منقذه، في حين تتزين المدينة بالأضواء الخضراء ابتهاجا بالمناسبة.

وفي مديرية مغرب عنس، أُقيمت ندوة ثقافية، وفعاليات خطابية في عزل الكرابة العليا، والشعيبة،والمعزبة، وقُرف، ومخلاف الظهر، وأمسيتان في عزلتي بني طيبة وبني جبر.

وفي مديرية جبل الشرق، نظمت فعاليات بهذه المناسبة الدينية في عزل الحميطة، ودُمام، وقُرف، وقُرّان، والجميحة، والجُمعة، وموسطة بني قُشيب، ومخلاف الحداء، وبني روية، وربع الحد، ومدينة الشرق، فيما ناقش اجتماع للمكتب التنفيذي بالمديرية، ولقاء للقيادات المحلية والتنفيذية والتعبوية والمُجتمعية تحضيرات الاحتفاء بالذكرى.

وفي مديرية الحداء، نظمت فعاليات بمدرسة الحسن بن علي، وسبلة بني بخيت، وبني فلاح، وبني زيدان، وناقش لقاء للمجلس المحلي، التحضيرات للمشاركة في الفعالية المركزية، ومستوى الأنشطة في المديرية.

إلى ذلك، نُظمت بمديرية وصاب العالي، فعاليات في عزلة يريس مخلاف الجبجب، والمجمع التربوي، ومدرسة النصر بالموسطة، ومجمع الفجر الجديد بشفرة، وأمسية في مجمع 26 سبتمبر بمخلاف جعر، كما عُقد لقاءان تحضيريان بعزلتي بني مسعود مخلاف بني مسلم، والاثلوث مخلاف نقذ.

وناقش المكتب التنفيذي بالمديرية تحضيرات الفعالية المركزية الخاصة بأبناء وصابين والتي ستقام بساحة “الرسول الأعظم” في منطقة محصوبة.

وفي مديرية ضوران، نظمت إدارة أمن المديرية فعالية خطابية، وتم تدشين دورات “طوفان الأقصى” بمجمعي الهان بن مالك، والوحدة، في إطار فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف.

ونظم قطاعا التربية في مديريتي عتمة وعنس، وإدارة أمن مديرية جهران فعاليات ثقافية بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

كما نٌظمت فعاليات بذكرى المولد النبوي، للمعاهد والمراكز الخاصة، وكلية المجتمع والملتقى الطلابي بالتعاون مع الهيئة النسائية بالمحافظة، وكلية الطب وملتقى الطالب الجامعي، فيما نظمت إدارة البحث الجنائي بالمحافظة أمسية ثقافية بالمناسبة.

وفي ذات السياق، يشهد القطاع التربوي فعاليات وأنشطة طلابية متنوعة وإذاعات وتزيين بأضواء وشعارات المناسبة والكتابة على جدران المدارس في مختلف مديريات المحافظة.

وأُلقيت خلال الفعاليات، كلمات وقصائد شعرية، عبرت عن أهمية الذكرى، والمكانة العظيمة لخاتم الأنبياء وسيد المرسلين محمد صل الله عليه وآله سلم.

وتطرقت إلى سجاياه وما تحلى به من مكارم الأخلاق، وأهمية السير على نهجه، وتطبيق قيم ومبادئ رسالته في الواقع كمنهج حياة، حاثة على إبراز مظاهر الابتهاج بهذه المناسبة الدينية، والاحتشاد في الفعالية المركزية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوی وفی مدیریة

إقرأ أيضاً:

مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت المؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج، اليوم، فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار رئيس مجلس إدارة المؤسسة، المهندس أحمد عبد اللطيف الماخذي، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يدل على عمق المحبة وتعظيمنا لنبي الرحمة وسيد البشرية.

وتطرق إلى صفات النبي الأكرم والقيم الإنسانية، مؤكدا ضرورة استذكار القيم النبوية والمبادئ المحمدية ومواصلة الاقتداء بنهجه والسير على خطاه والتأسي به في كل الأعمال.

ولفت إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف فرصة مهمة لتجديد العهد للسير على نهجه ورسالته العظيمة التي جاء بها ومحطة تربوية لتزكية النفوس وتقويم السلوك وتعزيز العطاء والتضحية والثبات والصمود وإحياء الشعور بالمسئولية في مقارعة قوى الكفر والنفاق والطغيان والاستكبار العالمي.

من جهته أشار الدكتور يوسف الحاضري في كلمة المناسبة إلى أن المولد النبوي الشريف مناسبة إيمانية لتعزيز الصلة بالرسول الكريم وتجسيد ارتباط أبناء اليمن به والاقتداء بسيرته العطرة.

ولفت إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يدل على عمق العلاقة والارتباط الوثيق بالنبي والتعظيم والتقديس له والاعتزاز به وبرسالته وتعبير عن الولاء والمحبة الصادقة والراسخة في وجدان وقلوب اليمنيين.

ونوه إلى أن اليمن محط اعجاب العالم كونه الشعب الوحيد الذي واجه الطغيان الأمريكي الصهيوني ووقف إلى جانب المستضعفين من الشعوب وفي المقدمة الشعب الفلسطيني.

كما تطرق إلى المواقف الشجاعة لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته بكافة الوسائل والسبل.

وأكد أن الشعب اليمني سيثبت للعالم مدى ارتباطه وحبه للرسول الكريم من خلال المشاركة الواسعة والفاعلة والمشرِّفة في الفعالية المركزية للاحتفال بالمولد النبوي في ميدان السبعين يوم غد الأحد الـ12 من ربيع الأول وفي كلِّ الساحات بالمحافظات.

وفي الفعالية بحضور رئيس لجنة الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة حمود النقيب استعرض مسؤول التعبئة بمديرية شعوب عبدالله الكول، محطات ومواقف من حياة المصطفى صلى الله عليه وآله سلم وصفاته، مؤكدا أن إحياء ذكرى المولد محطة هامة نستذكر منها شجاعة ووقوف النبي الكريم في وجه الظلم، والتعرف على ما يجب علينا في التمسك والاقتداء به خصوصا في هذه المرحلة.

ولفت إلى أن اليمنيين هم أنصار رسول الله منذ فجر الإسلام، ويؤكدون اليوم استمرارهم في ذلك وهم يواجهون أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” انتصاراً لمظلومية غزة وكل قضايا الأمة .. منوها بالموقف الشجاع للقيادة الثورية المساند للشعب الفلسطيني النابع من واجبها الديني والأخلاقي.

واعتبر الكول الاحتفال بهذه المناسبة دلالة على الارتباط الوثيق لأحفاد الأنصار بالله والنبي الكريم ، داعيا الجميع إلى الحضور والمشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي بهذه المناسبة الدينية غدا الأحد 12 ربيع الأول لإيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بخاتم الرسل والرد على كل من يسيئون إليه صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الفعالية فقرات إنشادية وقصائد شعرية عبرت عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • حشود جماهيرية في ذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود نسائية غير مسبوقة في العاصمة صنعاء احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • حجة.. فعاليات نسائية كبرى احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديريات حجة تشهد فعاليات نسائية احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • استعدادات مكثفة وفعاليات وأنشطة مختلفة بالعاصمة والمحافظات احتفاءً بالمولد النبوي الشريف
  • أمسية خطابية إنشادية في حارة الحوطة بذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • فعاليات وأمسيات في عدد من مديريات عمران احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • مسيرة ضوئية في مديرية خمر بعمران احتفاءُ بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية رياضية للنادي الترفيهي احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف