أطلقت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، نداءً عاجلاً لحاجتها إلى أكثر من 13 مليون دولار، لمساعدة عشرات آلاف الأسر اليمنية المتضررة من الفيضانات.

وقالت المنظمة، إن فيضانات شديدة ضربت مناطق عديدة في البلاد، خلال شهر أغسطس الماضي، والحقت دمارا وخرابا هائلا، مما أثر سلبا على آلاف الأسر الضعيفة في عدة محافظات يمنية.

المنظمة أكدت حاجتها إلى الحصول على 13.3 مليون دولار أمريكي، لدعم 50 ألف أسرة متضررة، قالت إن من بينهم 350 ألف شخص يعيشون في المناطق شديدة الخطورة في محافظات مأرب، الحديدة، صنعاء، إب وتعز.

وتطرقت إلى أن هناك حاجة ماسة إلى تمويل إضافي لتلبية الاحتياجات المتزايدة، مرجحة حدوث المزيد من الظواهر الجوية القاسية طوال شهر سبتمبر.

وفي 18 أغسطس الماضي، دعت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الأحد، المانحين الدوليين إلى تقديم 25 مليون دولار بشكل عاجل لإغاثة المتضررين من الفيضانات الكارثية في اليمن، والذين قالت إنهم أكثر من 294 ألف شخص.

ورغم النداءات المتكررة، وتقديم المساعدات للشعب اليمني عبر الأمم المتحدة ومنظماتها، إلا أنها تهدر النسبة الكبيرة من هذه الأموال بدفعها لمسؤولي المنظمات والعاملين فيها، على صورة رواتب ونفقات تشغيلية ونثريات وإقامة أنشطة ودورات مبالغ في موازناتها.

وأرجع مسؤولون حكوميون، أسباب العبث الأممي إلى غياب الرقابة الرسمية الجادة على مثل هذه الأنشطة والأعمال الإنسانية.

والأشهر الأخيرة، تسببت الأمطار الغزيرة والفيضانات في تدمير منازل وممتلكات وتجريف أراض زراعية، ونزوح الآلاف من المواطنين.

كما أن الأمطار والسيول، ألحقت أضراراً بالغة بالبنية التحتية الأساسية، كالمراكز الصحية والمدارس والطرق في العديد من المحافظات.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

أسوشيتد برس:الولايات المتحدة توافق على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 165 مليون دولار

الولايات المتحدة وإسرائيل.. أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة وافقت على مبيعات أسلحة لإسرائيل بقيمة 165 مليون دولار لتمويل مقطورات دبابات ثقيلة.

ووفق لوكالة الأنباء الأمريكية "أسوشيتد برس"، أوضحت الوزارة أمس الخميس، أن الأنظمة تشمل قطع الغيار والإصلاح ومجموعات الأدوات والدعم الفني واللوجستي، ومن غير المتوقع تسليمها قبل عام 2027.

 دعم أسلحة ضخمة بقيمة 20 مليار دولار لإسرائيل

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت الولايات المتحدة عن حزمة دعم أسلحة ضخمة بقيمة 20 مليار دولار لإسرائيل تشمل طائرات مقاتلة من طراز إف-15، ومقطورات الدبابات، ولن يتم تسليم هذه الأنظمة قبل عدة سنوات ولن تؤثر على العمليات العسكرية الإسرائيلية الحالية وسط حربها المستمرة منذ 11 شهرًا في قطاع غزة.

فيما اضطرت إدارة بايدن إلى الموازنة بين دعمها المستمر لإسرائيل وعدد متزايد من الدعوات من المشرعين والجمهور للحد من الدعم العسكري هناك بسبب العدد الكبير من القتلى المدنيين في غزة.

وتمكنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من إحباط تسليم شحنة من القنابل التي يبلغ وزنها 2000 رطل وسط الغارات الجوية المتواصلة التي تشنها إسرائيل على المناطق المدنية المكتظة بالسكان في غزة.

مقالات مشابهة

  • تقرير أمريكي: مساعدات الولايات المتحدة لليبيا تجاوزت 900 مليون دولار
  • الإمارات تخصص 10.25 مليون دولار لدعم النساء المتضررات من الصراع في السودان
  • الأمم المتحدة تخصص 24 مليون دولار لدعم الفئات الأضعف في لبنان
  • الأمم المتحدة تخصص 24 مليون دولار لدعم الفئات الأضعف بلبنان
  • البنتاغون: تبقى لدينا حوالي 6 مليارات دولار لمساعدة أوكرانيا
  • «اليونيفيل» تدعو إلى حل دبلوماسي على طول «الخط الأزرق»
  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في اليمن بعد حملة شنتها مليشيا الحوثي على موظفي الإغاثة الإنسانية
  • سويسرا: الحل السياسي للصراع في اليمن هو السبيل الوحيد لتلبية احتياجات الشعب اليمن
  • سجن 10 سنوات.. ثم حصل على 50 مليون دولار
  • أسوشيتد برس:الولايات المتحدة توافق على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 165 مليون دولار