سودانايل:
2024-09-16@03:28:33 GMT

الارصاد: تحذر من امطار غزيرة بتسع ولايات

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

(سونا)-قالت وحدة الانذار المبكر بهيئة الارصاد الجوية اليوم الخميس انه يتوقع هطول امطار غزيرة جدا مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية بتسع ولايات سودانية. واضافت ان هذه الامطار ستهطل في ولايات كل من : جنوب ولاية البحر الاحمر،ولايتي كسلا والقضارف،وسط وغرب شمال كردفان،جنوب ولاية جنوب كردفان،شمال ولاية غرب كردفان، وسط وجنوب ولاية شمال دارفور ، ولايتي غرب ووسط دارفور.

وتوقعت هطول امطار غزيرة في الهضبة الاثيوبية ومرتفعات اريتريا . ودعت الجهات المعنية والسلطات المحلية اتخاذ اعلي درجات الحيطة والتاهب . ودعت مواطني هذه المناطق بالولايات ،اتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الاودية والخيران وتجنب المنازل الايلة للسقوط.. كما دعت مستخدمي طرق المرور السريع القيادة بحذر..  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

تمهيدًا لاستيطانه وضمه..السلطة الفلسطينية تحذر من إخلاء شمال غزة

حذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم السبت، من عواقب إقدام إسرائيل على إخلاء شمال قطاع غزة من سكانه.

واعتبرت الوزارة في بيان اليوم، أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن "ذلك مقدمة لبدء ضم القطاع وأجزاء أساسية منه تمهيدًا للاستعمار فيه، ما يهدد بشكل جدي بتهجير المواطنين بعد حشرهم في منطقة ضيقة، خاصة أن جرائم القصف الوحشي للمدنيين باتت تصب بوضوح في هذا الهدف الاستعماري التوسعي، عبر محاولة تكريس تقسيم القطاع إلى 3 أجزاء معزولة بعضها عن بعض".

وقالت إن "اليمين الإسرائيلي الحاكم يجند جميع أدواته وإمكانياته لتفجير الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة، لتسهيل ضم الضفة والإطاحة بالسلطة الوطنية الفلسطينية، وهو ما يحرض عليه سموتريتش، وبن غفير بشكل علني، تحت شعار وأد فرصة تجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض".

ورأت الوزارة أن "الفشل الدولي في وقف حرب الإبادة والتهجير، يوفر للحكومة الإسرائيلية الوقت اللازم لتنفيذ مخططاتها الاستعمارية في الضفة وغزة، ويشجعها على التمادي في ضرب مرتكزات الدولة الفلسطينية وتصفيتها".

وأكدت أن "تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لآليات تنفيذية لتطبيقه، يكتسب أهمية كبيرة في ردع الاحتلال وإنهائه مرة واحدة وإلى الأبد"، مشددة على أن "فرض عقوبات دولية رادعة على إسرائيل، هو المدخل الصحيح لإجبارها على وقف العدوان، واحترام قرارات الشرعية الدولية وأوامر محكمة العدل الدولية".

مقالات مشابهة

  • حكومة شمال كردفان تدشن خدمات طبية للنازحين
  • غرق ثمانية أشخاص في أوروبا بسبب فيضانات وسط هطول أمطار غزيرة
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار في عدد من ولايات السودان
  • تمهيدًا لاستيطانه وضمه..السلطة الفلسطينية تحذر من إخلاء شمال غزة
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط استيطان إسرائيلي في شمال قطاع غزة
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة
  • أمطار رعدية غزيرة على 8 ولايات بداية من مساء اليوم
  • روسيا تحذر الناتو وتلوّح بـ"النووي" مجدداً
  • عاصفة رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب النمسا
  • أمطار غزيرة ورياح رعدية تضرب النمسا بسبب منخفض جوي قوي