بوابة الفجر:
2024-09-16@08:24:56 GMT

تصل لـ 1300 جنيه.. 4 جهات تعلن صرف منحة المولد النبوي

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

أعلنت مجموعة من الجهات في الدولة عن تفاصيل وقيمة وموعد صرف منحة المولد النبوي الشريف للعاملين بها أو المستفيدين منها وذلك بمناسبة قرب موعد المولد النبوي 2024.

منحة المولد النبوي بالأزهر الشريف

أصدر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قرارًا بصرف 1300 جنيه مكافأة للعاملين في القطاعات التابعة للمشيخة، باستثناء الجامعة، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ويشمل القرار العاملين في المناطق والإدارات التعليمية والمعاهد الأزهرية، سواء كانوا دائمين، مؤقتين، أو متعاقدين بنظام الحصة.

منحة المولد النبوي لمستفيدي بيت الزكاة والصدقات

في سياق متصل، أصدر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر ورئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات، توجيهاته بصرف منحة خاصة بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024 وبدء العام الدراسي الجديد.

وتشمل توجيهات شيخ الأزهر، صرف 500 جنيه كمنحة إضافية للمستحقين للدعم النقدي الشهري من بيت الزكاة، وذلك مع إعانة شهر سبتمبر 2024.

ووفقًا للبيان، بدأت عمليات الصرف للإعانة الشهرية ومنحة المولد النبوي الشريف اعتبارًا من الأحد 1 سبتمبر 2024، وذلك من خلال مكاتب البريد وفروع البنوك.

منحة المولد النبوي للعاملين بالسكة الحديد والمترو

وافق الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، على صرف منحة قدرها 750 جنيهًا للعاملين بالسكة الحديد والمترو والشركات التابعة، والعاملين بنظام الـ 55 يومًا، تقديرًا لجهودهم وتحفيزًا لمواصلة العمل بجدية خلال الفترة المقبلة.

منحة المولد النبوي من وزارة العمل

وزارة العمل بدورها تستعد لصرف منحة قدرها 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة خلال الأيام المقبلة، مع نهاية الأسبوع الأول من سبتمبر. 

وسيتم توزيع المنحة عن طريق كشوفات العمال أو مفتشي الوزارة لضمان عدالة التوزيع وفق المعايير المحددة، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لدعم هذه الفئة المهمة.

إجازة المولد النبوي الشريف 2024

من المتوقع أن يوافق المولد النبوي الشريف يوم الأحد، 15 سبتمبر الجاري، حيث ستقيم وزارة الأوقاف احتفالًا رسميًا بهذه المناسبة.

وأصدرت وزارة الأوقاف توجيهات عاجلة للمديريات الإقليمية في المحافظات بشأن تنظيم احتفالات المولد النبوي الشريف في المساجد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منحة المولد منحة المولد النبوي منحة بيت الزكاة منحة السكة الحديد منحة العمالة غير المنتظمة منحة الأزهر المولد النبوی الشریف منحة المولد النبوی صرف منحة

إقرأ أيضاً:

تبدأ من 34 ألف جنيه.. أسعار عمرة المولد النبوي 2024

يبحث الكثيرون عن أسعار رحلات أداء مناسك عمرة المولد النبوي الشريف والبحث عن أفضل الأنظمة التى توفر له الراحة، وأيضا تكون أنظمة موفرة، خاصة مع اقتراب موعد المولد النبوي الشريف، والذي يحل هذا العام اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024، 12 ربيع الأول 1446هـ.

عمرة المولد النبوي الشريف 2024

وتزداد خلال الفترة الحالية التساؤلات حول أسعار رحلات عمرة المولد النبوي الشريف 1446هـ، خاصة أنه من المنتظر أن تنطلق أولى رحلات العمرة لهذا الموسم خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري أو بداية شهر أكتوبر المقبل على أقصى تقدير.

وتختلف أسعار عمرة المولد النبوي الشريف علي حسب المدة، حيث إن هناك 12 يوما للسعر الاقتصادي ومتوسط أفراد من 3 إلى 4 فى الغرفة الواحدة، وكذلك الحال في أسعار عمرة المولد النبوي الشريف 2024 للخمس نجوم تكون الغرفة بها 4 أفراد، حيث تبدأ أسعار العمرة من 35 ألف جنيه وقد تصل لـ 60 ألف جنيه.

أسعار عمرة المولد النبوي الشريف 2024

وسيحل المولد النبوي الشريف خلال هذا العام يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، الموافق 12 ربيع الأول 1446هـ، وفقًا لدار الإفتاء المصرية.

- تبدأ أسعار تذاكر العمرة للموسم الجديد لهذا العام، ووفق الشركة الوطنية مصر للطيران، من 11 ألف جنيه لخطي السفر «القاهرة/ جده/ القاهرة» و«القاهرة/ الطائف/ القاهرة».

-  تصل أسعار تذاكر العمرة للموسم الجديد لهذا العام إلى 11500 جنيه لخط «القاهرة جده – الطائف / القاهرة».

- تصل أسعار تذاكر العمرة، السفر لخط «القاهرة/ جدة – المدينة المنورة / القاهرة» تصل إلى 11500 جنيه.

-  وتبلغ  12000 ألف جنيه لتذاكر سفر «القاهرة /الطائف – المدينة المنورة/ القاهرة».

- فيما تصل أسعار تذاكر العمرة إلى 13000 جنيه لخط «القاهرة/ المدينة المنورة – جده / القاهرة»، وخط «القاهرة/ المدينة المنورة – الطائف /القاهرة»، وخط القاهرة / المدينة المنورة /القاهرة».

وأوضحت مصر للطيران، أن الأسعار الحالية صالحة حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل على أن يتم النظر في الأسعار مرة أخرى سواء بالإبقاء عليها أو تحديثها.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية أكدت فى وقت سابق إمكانية القادمين من خارج المملكة أداء مناسك العمرة، وزيارة المسجد النبوي، عبر التقديم على طلب إصدار التأشيرة الإلكترونية عبر منصة نسك.

ضوابط العمرة 1446 هـ

- التزام شركات السياحة بالضوابط الصحية الصادرة عن وزارة الصحة المصرية وكذا المملكة العربية السعودية.

- تقديم جميع الإقرارات والشهادات الصحية.

- حجز تذاكر سفر مؤكدة الذهاب والعودة للمعتمرين.

- ضرورة وجود تذاكر السفر بحوزة المعتمرين قبل التوجه للمطارات.

مقالات مشابهة

  • تبدأ من 34 ألف جنيه.. أسعار عمرة المولد النبوي 2024
  • البيت المحمدي يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير العمل يؤكد: اليوم إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • اليوم.. إجازة مدفوعة الأجر للقطاع الحكومي في ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزارة الإنتاج الحربي تنظم ندوة توعوية للعاملين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • موعد صرف منحة المولد النبوي 2024 للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 وتفاصيل العطلات الرسمية في سبتمبر
  • وزارة العمل تعلن موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 للعاملين في القطاع الخاص
  • صرف منحة المولد النبوي للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص.. مرتب شهر أو "علبة حلاوة"
  • تبدأ من 35 ألف جنيه.. أسعار عمرة المولد النبوي الشريف