عقد اليوم الدكتور لؤى سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، إجتماعا موسعا بأعضاء مركز ضمان الجودة والإعتماد بالجامعة.

وذلك بحضورالدكتور نادى كمال عزيز جرجس مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة الدكتور حسن علام مدير مركز القياس والتقويم بالجامعة وعدد من أعضاء المركز الدكتور ياسر عبد الحميد عميد كلية الزراعة والموارد الطبيعية الدكتور عاطف شحاته الأستاذ المتفرغ بكلية التربية، الدكتور وجدى صابر الدكتور بكلية الزراعة والموارد الطبيعة.

وبحسب ما قال الدكتور لؤي سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، أنه يهدف الاجتماع الي مناقشة بعض الموضوعات الهامه التي تعمل علي الارتقاء بمستوى المنظومة التعليمية خلال العام الدراسي الجديد 2025/2024م، ومن أهم الموضوعات إنشاء بنوك أسئلة للمقررات الدراسية بكليات ومعهد الجامعة.

وكذلك أيضا التصحيح الالكترونى للاختبارات الموضوعية واستعراض ما تم فى الفصل الدراسى الثانى مايو 2024 لضمان تطبيق معايير الجودة في العملية التعليمية.

وأضاف الدكتور حسن علام مدير مركز القياس والتقويم بالجامعة أن اعمال تصحيح اختبارات الفصل الصيفي بالنسبة للكليات التى تطبق نظام الساعات المعتمده، وغيرها من الموضوعات التى تحقق الجودة للجامعة وكذلك حث الكليات والمعهد للمشاركة فى مشروعات وحدة المشروعات بوزارة التعليم العالى.

وأوضح الدكتور نادى كمال عزيز جرجس مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة أنه ترجع أهمية تطبيق معايير الجودة والاعتماد في العملية التعليمية من خلال إستيفاء كافة الإجراءات لتطبيق المعايير التي تساعد الكليات علي الحصول علي الإعتماد ويوجد بجامعة أسوان عدد من الكليات التي حصلت علي الإعتماد من الهيئة مثل برامجي كلية الهندسة وكلية العلوم وذلك من خلال دعم وتوجيه مركز ضمان الجودة والإعتماد بالجامعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة أسوان ضمان الجودة العام الدراسى الجديد اخبار أسوان الجودة والاعتماد مرکز ضمان الجودة مدیر مرکز

إقرأ أيضاً:

تجديد شهادة الأيزو في إدارة الجودة لمركز اللغات والترجمة بجامعة القاهرة

حصل مركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة التخصصية، على تجديد شهادة الأيزو في مجال إدارة الجودة ISO 9001-2015، وذلك بعد استيفاء كافة المتطلبات والمعايير الضرورية، مما يعد شهادة على التزام المركز بتطبيق أعلى معايير الجودة والتميز في خدماته الأكاديمية والتخصصية.

تجديد مركز اللغات والترجمة لشهادة الأيزو

وأكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، أن تجديد مركز اللغات والترجمة لشهادة الأيزو هو تأكيد على الجهود المستمرة التي تبذلها الجامعة في تطوير مراكزها الخدمية والبحثية وفقًا لأحدث المعايير الدولية، لتقديم بيئة تعليمية متميزة تواكب التطلعات في أن تكون جامعة القاهرة نموذجًا يحتذى به في الجودة الأكاديمية والإدارية.

من جانبها، أكدت الدكتورة منار عبد المعز مديرة المركز، أن تجديد شهادة الأيزو في مجال إدارة الجودة يعكس التزام المركز بتقديم خدمات متميزة في مجالات اللغات والترجمة، مع التركيز على التحسين المستمر في جودة العمليات التعليمية والإدارية لتحقيق النجاح والتميز في تقديم برامجنا الأكاديمية.

يذكر أن مركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة التخصصية يعد واحدًا من أهم مراكز جامعة القاهرة التي تخدم آلاف المستفيدين وتعمل على تحسين مستواهم في اللغات الأجنبية سواء كانوا طلاب مدارس أو جامعات أو خريجين، كما يقدم المركز العديد من المنح والتخفيضات لتخفيف الأعباء ودعم غير القادرين لإتاحة الفرصة أمامهم للتعلم والاستفادة من برامج ودورات المركز.

مقالات مشابهة

  • العام الدراسى ورسوم تحسين الطريق
  • نقابة المعلمين تنعى معلم ديرمواس بالمنيا ضحية القهر من مدير الإدارة التعليمية
  • "حلول للسياسات البديلة" يناقش فلسفة التعليم في مصر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة
  • تجديد شهادة الأيزو في إدارة الجودة لمركز اللغات والترجمة بجامعة القاهرة
  • أكثر من 92 ألف خريج وخريجة من الكليات التقنية والمعاهد خلال العام 1445هـ
  • العام الدراسى الجديد يضرب موسم حلاوة المولد النبوى بالإسكندرية
  • مليشيا الحوثي تعطل العملية التعليمية في جامعة إب تزامنًا مع المولد
  • صانعو السيارات بأوروبا يطلبون إرجاء تطبيق معايير الانبعاثات
  • اقرأ بالوفد غدا.. المدارس استعدت للعام الدراسي الجديد
  • مركز تطوير التعليم الجامعي بجامعة أسيوط يعلن عدد من الدورات التدريبية (تفاصيل)