استضاف برنامج "بتوقيت بكين" سفير مصر الأسبق فى بكين السفير على الحفني حيث تناول اللقاء قمة منتدى التعاون الصيني-الإفريقي 2024 (فوكاك) الذى يعقد فى بكين  خلال الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر ويمثل تطور كبير فى مستوى العلاقات بين الصين والدول الإفريقية خاصة وأن  موضوع القمة هو "التكاتف لدفع التحديث وبناء مجتمع صيني أفريقي رفيع المستوى ذي مستقبل مشترك".


كما أن قادة الدول الإفريقية الأعضاء في المنتدى سيحضرون الى ممثلي المنظمات الإقليمية الإفريقية والمنظمات الدولية المعنية وإن اجتماع منتدى التعاون الصيني-الإفريقي هذا العام سيكون المرة الرابعة التي يعقد فيهاالمنتدى في شكل قمة، حيث سيعمل الجانبان من خلاله على تجديدالصداقة بشكل مشترك ومناقشة التعاون ورسم خريطة المستقبل.


تجدر الإشارة أن اجتماعات كبار المسؤولين والوزراء عقدت يومي 2 و3 سبتمبر على التوالي، للتحضير للقمة. كما ان خلال الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر، ستقام سلسلة من الأنشطة بما في ذلك الاجتماعات الموازيةرفيعة المستوى ومؤتمر رواد الأعمال الصينيين الأفارقة والاجتماعات الثنائية. يذكر أن"هذه هي المرة الثانية التي تجتمع فيها أسرة الصين وإفريقيا في بكين بعد قمة منتدى التعاون الصيني-الإفريقي 2018". 


ويأتي هذا المنتدى الصيني الأفريقي في وقت يراقب فيه القادة الأفارقة عن كثب الصراع على الهيمنة والموارد في القارة بين الولايات المتحدة والصين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنظمات الدولية المعنية عمال الصين تجدر الإشارة الدول الإفريقية المسؤولين كبار المسؤولين مستقبل مشترك المنظمات الاقليمية قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي

إقرأ أيضاً:

السفير المصري في كينيا يهنئ لاعبي الزمالك بعد الفوز على الشرطة الكيني في ذهاب دور الـ 32 للكونفدرالية الإفريقية

حرص وائل عطية سفير مصر في كينيا على تقديم التهنئة للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بعد الفوز على الشرطة الكيني في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

السفير المصري في كينيا يهنئ لاعبي الزمالك بعد الفوز على الشرطة الكيني

وتوجه السفير المصري لغرفة ملابس الزمالك بملعب نيايو الوطني عقب اللقاء من أجل تقديم التهنئة للاعبين والجهاز الفني.

تدريبات بدنية خاصة لبدلاء الزمالك والمستبعدين من لقاء الشرطة الكيني في الكونفدرالية أحمد مجدي: نجحنا في الخروج بنتيجة إيجابية في بداية المشوار الأفريقي.. وهدفنا المحافظة على اللقب

وحقق  فريق الزمالك فوزًا غاليًا على الشرطة الكيني بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد نيايو الوطني في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، ليقطع الأبيض خطوة نحو التأهل لدور المجموعات قبل مباراة العودة المقرر لها يوم 20 سبتمبر الجاري باستاد القاهرة الدولي.

مقالات مشابهة

  • تباطؤ الاقتصاد الصيني في أغسطس فيما تجابه بكين تباطؤ الطلب
  • الإمارات تستضيف منتدى الحوار الإفريقي في أكتوبر المقبل
  • الإمارات تستضيف منتدى الحوار الإفريقي ذا أفريكا ديبيت
  • الإمارات تستضيف منتدى الحوار الإفريقي “ذا أفريكا ديبيت” 31 أكتوبر المقبل
  • السفير المصري في كينيا يهنئ لاعبي الزمالك بعد الفوز على الشرطة الكيني في ذهاب دور الـ 32 للكونفدرالية الإفريقية
  • الجيش الصيني: القوات الصينية ستحمي السيادة الوطنية وسلامة الأراضي بحزم وحسم وقوة
  • قائد الجيش السلطاني يشارك في افتتاح منتدى بكين شيانغشان
  • قائد الجيش السلطاني العماني يشارك في افتتاح منتدى بكين شيانغشان بالصين
  • وزير الثقافة يستعرض تحديات الصناعة الثقافية الرقمية في «منتدى بطرسبرج»
  • بكين تدعو إلى “مفاوضات” لوضع حد لحربي غزة وأوكرانيا