كتب- حسن مرسي:

انتقدت الإعلامية أميرة بدر، تصريحات المخرجة إيناس الدغيدي التي تناولت رأيها في المساكنة وأثارت حالة واسعة من الجدل.

خلال برنامجها "خلاصة الكلام"، عبر فضائية "النهار"، قالت بدر، إن إيناس الدغيدي صرحت لإحدى القنوات بخوضها تجربة المساكنة لمدة 9 سنوات أنا كمشاهد إيه اللي هيهني كمشاهد أني أعرف معلومة زي دي، مش لازم أطلع أجاهر بالذنب وأجرح مشاعر الناس، اقتناعك بـ المساكنة من عدمه أمر لا يهم أحد.

أضافت مقدمة "خلاصة الكلام" أن مصطلح المساكنة غير موجود أصلًا وهو يعتبر زنا بحسب بيان مركز الأزهر العالمي للفتوى والصادر من 3 أعوام، متابعة: "كلام المخرجة سبب لغط عند ناس كتير.. مش لازم لما أعمل حاجة غلط أطلع أقول وأجاهر".

وأكملت: "المصطلح الصحيح للمساكنة هو الزنا والدعوات المستمرة لتزييف الحقائق وتغيير المسميات بغير مسمياتها الحقيقية مثل المساكنة هو محاولة لتضليل الشباب ونشر سلوكيات حرمها الإسلام وكافة الأديان".

...

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الإعلامية أميرة بدر المخرجة إيناس الدغيدي برنامج خلاصة الكلام

إقرأ أيضاً:

أميرة سليم: أغنية "بنحب المصرية" تحية إجلال للمرأة

طرحت الفنانة أميرة سليم، أغنية جديدة بعنوان "بنحب المصرية" على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" ومواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بها، والمنصات الموسيقية.

الاغنية بالتعاون مع اسكندر القطاري الموسيقار والملحن والموزع، والشاعرة التونسية رفقة بن علي، والموزع يوسف علاء الدين، ومهندس الصوت شريف عبد المجيد.


وقالت أميرة سليم : "تُعَدُّ هذه الأغنية تكريمًا للمرأة المصرية، لأننا في حاجة إلى مثل هذه الأفكار المبتكرة، وعلى الرغم من أن كلمات الأغنية كتبتها الشاعرة التونسية رفقة بن علي، فقد طلبت منها تحويلها إلى اللهجة العامية المصرية، لأنني شعرت أن كلمات الأغنية يجب أن تُعبر عن الروح المصرية، وأعتقد أن الجمهور تفاجأ بأنها أول أغنية باللهجة العامية من مغنية أوبرا مثلي، ما يحمل رسالتين: الأولى اجتماعية، حيث نُقدِّم تحية للمرأة المصرية، والرسالة الأخرى فنية، حيث نثبت أن مغني الأوبرا قادر على التواصل مع جميع فئات المجتمع بموسيقى قريبة إلى قلوبهم، وليس حكرًا على نوع فني معين".


وتقول كلمات الأغنية : -


بنحب المصرية الحلوة ديا
بتشقي و تتعب م الفجرية
بنحب المصرية عيون بهية
بترسم حياتها و هي صبية

بنحب المصرية القوية 
حبت و جابت احلي ذرية 
بنحب المصرية الخيالية 
سافرت لبعيد شافت الحرية

مقالات مشابهة

  • أميرة سليم: أغنية "بنحب المصرية" تحية إجلال للمرأة
  • مهرجان المونودراما النسائي بالجزائر يكرم المخرجة منار زين
  • بعد نجاح ألبومها.. أنغام تهاجم الذكاء الاصطناعي
  • إسرائيل تهاجم بوريل وتتهمه بـ "معاداة السامية"
  • المخرجة شيرين عادل تكشف عن صور جديدة من مسلسل «تيتا زوزو»
  • محام: 6 أشهر حبس عقوبة ممارسة المساكنة
  • إعلامية شهيرة تنهار من البكاء على الهواء- فيديو
  • الفنانة المصرية دينا تثير جدلاً حول المساكنة: موافقة ابني يجربها
  • إيناس عز الدين تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • عمرو أديب عن ضيوف مصر: "مش عيب إننا نقول مش قادرين نشيل كل الكلام ده"