وكالة الإقتصاد نيوز:
2024-09-16@03:28:54 GMT

الأنبار تحصي عدد المشاريع في قضاء عنه

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

الأنبار تحصي عدد المشاريع في قضاء عنه

الاقتصاد نيوز - بغداد

أحصت محافظة الأنبار، الخميس، عدد المشاريع المنجزة وقيد الإنجاز في قضاء عنه.

وقال قائممقام قضاء عنه التابع إلى محافظة الأنبار سعيد فياض العاني، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "المشاريع المنجزة وقيد الإنجاز في قضاء عنه تضمنت هدم وإعادة بناء مصرف الرافدين وتبليط الطرق الرئيسية للإفرازات الجديدة كمرحلة أولى مع تأهيل طريق المقبرة الرئيسي وإنشاء مكتبة في قضاء عنه، كما تم تطوير وإكمال الشارع الرئيسي (السايدين) الرابط من فلكة محطة الوقود ومفرق القضاء مرورا بمحطة كهرباء عنه بعرض 30م مرحلة نهائية، فضلاً عن مشروع تفقيس الأسماك في القضاء".



وأضاف العاني، أن "المشاريع تضمنت أيضاً تأهيل وإنشاء الطريق الحولي الفاصل بين المرحلة السكنية الأولى والثانية والإفرازات الجديدة في قضاء عنه والشوارع الرابطة به بطول 6كم مرحلة أولى، وإعادة بناء طوارئ في مستشفى عنه وإنشاء نادٍ عائلي و محطة استراحة وخدمات لطريق (رمادي - القائم) في منطقة الصكرة".

وتابع، أن "المشاريع ضمت كذلك مد خط ناقل لمياه الأمطار لمشروع تأهيل الشارع الرئيسي للحي الصناعي من فلكة دوار النصر إلى المئذنة الأثرية بطول 2,5كم وعرض30م، وأيضاً توسعة السايلو وتنفيذ بناكر عدد لخزن الحبوب فيه، بالإضافة إلى إنشاء البناية الإدارية لمركز تسويق القضاء و تأهيل وتجهيز مضخات وخطوط سحب في مشروع ماء مدرسة رقم45 و42 (الصينية) ومشروع (fthh) البريد 18 بمشروع مركز شرطة الريحانة وفك اختناق ومد خطوط مجاري مياه الأمطار في المنطقة السكنية الثانية - حي السلام، فضلاً عن إنشاء بناية و ساحة تسجيل مركبات الغربية في القضاء".

وبشأن المشاريع المنجزة مئة بالمئة والتي دخلت الخدمة، أشار العاني، "أنها تضمنت إنشاء‎ بناية شعبة إحصاء وهدم وإعادة بناء دار القضاء بمحافظة الأنبار/ استثماري وكذلك هدم وإعادة بناء قائممقامية وتأهيل المزرعة الإرشادية في عنه".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار وإعادة بناء

إقرأ أيضاً:

الزاهيدي قيادية البيجيدي السابقة: هذا الحزب إختطف المغرب في انتخابات 2011 وفشل في إنجاز المشاريع الإجتماعية

زنقة20ا الرباط

شنت القيادية والبرلمانية السابقة في حزب العدالة والتنمية اعتماد  الزاهيدي هجوما لاذعا على حزب البيجيدي، حيث إتهمته بـ”اختطاف المغرب” في انتخابات 2011.

وقالت اعتماد الزاهيدي، رئيسة مجلس عمالة تمارة عن حزب التجمع الوطني للأحرار، في  كلمة لها بجامعة الشباب الأحرار، الدراع الشبابي لحزب الأحرار، المنعقدة اليوم السبت بأكادير، إنه ” شهادة للتاريخ وأنا أعي ما أقول كقيادية أنه في انتخابات 2011 تم اختطاف المغرب من طرف الحزب الذي قاد الحكومة لولايتين”، في إشارة لحزب العدالة التنمية.

وأضافت الزاهيدي، أن ” الحزب الذي قاد الحكومة لعشرة سنوات ضيع على المغرب فرص عديد لتحقيق التنمية والعديد من المشاريع الإجتماعية التي كانت ستجنبنا عدة إشكاليات نعيشها اليوم’.

وتابعت الزاهيدي، أن “ذلك الحزب في إشارة لـ”البيجدي” عوض أن ينغمس في الإصلاحات وتنزيل كافة البرامج التنموية اختار مواجهة الدولة وذلك أمر غير مفهوم”.

وشددت الزاهيدي على أن “هناك فرق كبير بين حكومة أخنوش والحكومات السابقة، حيث تقوم بمجهودات كبيرة في تحقيق التوازنات الماكرو اقتصادية وتنزيل البرامج الاجتماعية التي تهدف لتحقيق الدولة الاجتماعية التي يرعاها جلالة الملك”.

مقالات مشابهة

  • رئيس بلدية صفد: نحن ننهار.. والمدينة أصبحت الهدف الرئيسي لهجمات حزب الله
  • بالتفاصيل.. إطلاق وحدة المتابعة التنموية لتعزيز كفاءة المشاريع بمكة
  • في إطار الجهود للحفاظ على الإرث المعماري.. ترميم وإعادة تأهيل بيت الكُتاب في جدة التاريخية
  • الزاهيدي قيادية البيجيدي السابقة: هذا الحزب إختطف المغرب في انتخابات 2011 وفشل في إنجاز المشاريع الإجتماعية
  • "قضاء أبوظبي" تنظم فعاليات مجتمعية احتفالاً بـ "يوم الأسرة الخليجية"
  • المصرف العقاري ينهي تكليف مدير فرعه الرئيسي بناء على طلبه
  • «قضاء أبوظبي» تنظم فعاليات مجتمعية احتفالاً بيوم الأسرة الخليجية
  • البيسري بحث مع ممثلة الصليب الأحمر الدولي في لبنان في المشاريع المشتركة
  • المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة الرئيسي إلى 19%
  • وزير الإسكان يتابع تنفيذ الأعمال بمشروع تطوير جزيرة الوراق وإنشاء مجتمع عمرانى حضارى مخطط عليها