زنقة 20 ا الرباط

قال الناخب الوطني وليد الركراكي، أن أغلب لاعبي المنتخب الوطني المغربي يمارسون في أندية كروية كبيرة.

و ذكر الركراكي في الندوة الصحفية التي عقدها اليوم قبل مواجهة منتخب الغابون على أرضية الملعب الكبير لمدينة أكادير، غدا الجمعة، برسم في إطار التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2025، أن المنافسة ستكون محتدمة في المستقبل داخل المنتخب الوطني للعب أساسيا ، وهو ما يشجع كثيرين على إيجاد أندية تمنحهم أكثر فرصة للعب.

الناخب الوطني ، قال أن انتقال لاعبين مغاربة الى الدوري التركي أو اليوناني في إشارة إلى حكيم زياش، سفيان أمرابط ، عز الدين أوناحي، لا يقلل من قيمتهم باعتبار أن الأندية التي يلعبون لها كبيرة و معروفة على الصعيد الأوربي.

الركراكي، أكد أن المهم بالنسبة له هو أن يخوض اللاعب مباريات ضد ناديه سواء كان الفريق كبيرا أم متوسطا.

مدرب المنتخب الوطني قال أن فرق فنربخشه وغالطة سراي وبيشيكتاش التركية أندية كبيرة ، و كذلك الأمر بالنسبة لباناثينايكوس و أولمبياكوس اليونانيين.

و اعتبر الركراكي أن المهم بالنسبة له و اللاعبين هو اللعب وعدم الجلوس على دكة البدلاء ، أما جودة الدوريات فهو أمر يمكن للمشجعين الفصل فيه.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

إفلاس كوهوست المنافسة لإكس

أعلنت شركة منصة التدوينات الصغيرة كوهوست التي أطلقت في يونيو(حزيران) 2022 لمنافسة منصة "كس اعتزامها إغلاق المنصة بعد إفلاسها.

وأشار موقع تك كرانش المتخصص في التكنولوجيا إلى أن المنصة التي كانت تعمل على غرار إكس تتيح للمستخدمين متابعة الآخرين  وعرض المشاركات، والتفاعل معها وإعادة نشر المشاركات مع مستخدمين آخرين.

ولكن كوهوست تميزت بالتركيز على  التسلسل الزمني لعرض المشاركات وليس وفقاً على الموضوعات الشائعة على المنصة، مع دعم المشاركات الطويلة دون حد أقصى لعدد الحروف، إلى جانب تبني نموذج اقتصادي لا يعتمد على الإعلانات.

وكان الاشتراك المدفوع "كوهوست بلس"، يتيح خصائص متقدمة  مثل زيادة حجم الملف لتحميله، مع خطط  لإضافة دعم لأدوات منتجي المحتوى مثل بيع الاشتراكات وغير ذلك.

محاربة الرأسمالية 

يذكر أن شركة البرمجيات غير  الربحية "أنتي سوفت وير سوفت وير كلوب" أسست كو هوست  بالاشتراك مع عدد صغير من المبرمجين للتصدي لسيطرة الشركات العملاقة والرأسمالية.
وقال المؤسسان للشركة كولين باير وجاي كابلان في 2020: "نرى العالم يقتنع بأكاذيب الذين يؤمنون بالإمكانات التخريبية للتكنولوجيا، والذين يعتقدون أن أفضل طريقة للاستفادة من هذه الإمكانات هي إقامة كيانات عملاقة هادفة للربح" .


ورغم طموح كوهوست لتحدي سيطرة شركات التكنولوجيا الكبرى، فإنها واجهت منافسة متزايدة من جانب إكس، ومن ميتا أيضاً التي أطلقت منصة مماثلة لإكس، ثريدز.

Cohost, the X rival founded with an anti-Big Tech manifesto, is running out of money and will shut down https://t.co/wj18v7YPGB

— TechCrunch (@TechCrunch) September 12, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يلتقي رؤساء أندية الإسماعيلي والمنصورة ومنتخب السويس
  • إفلاس كوهوست المنافسة لإكس
  • نكونكو: أتقبل المنافسة على مركز أساسي في تشيلسي
  • "مونديال الفوتسال".. المغرب يراهن على إنجاز تاريخي
  • الثقيل: سالم الدوسري أحد أهم اللاعبين في الهلال .. فيديو
  • مونديال كرة الطائرة.. المنتخب الوطني في مجموعة قوية
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا
  • الروقي: مانشيني غير ملم بقدرات اللاعبين ..فيديو
  • الركراكي يحسم موقفه بشأن عودة سايس للفريق الوطني
  • من سرق الأضواء أكثر.. «أبل آيفون 16» أم «هواوي Mate XT»؟