نبه المركز الوطني للأرصاد من أمطار غزيرة مساء اليوم الخميس، على منطقتي مكة المكرمة وجازان.
تشمل التأثيرات المصاحبة رياحًا شديدة السرعة، وانعدامًا في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول وصواعق رعدية، مع ارتفاع الأمواج في الأماكن الساحلية.مكة المكرمةتستمر الأمطار الغزيرة حتى الساعة 1 صباح الجمعة، على الشعيبة والقنفذة والليث.

الإنذار الأحمر - #منطقة_جازان - #الحرث #الدائر #الريث #العارضة ...+2
أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. أمطار خفيفة على أجزاء من الرياضالأماكن والمواعيد.. أمطار خفيفة على أجزاء من الرياضالأماكن والمواعيد.. أمطار خفيفة على أجزاء من الرياضللتفاصيل https://t.co/tO1xw4UvaD #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/FwUN0MuNjC— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 5, 2024جازانتستمر الأمطار الغزيرة حتى الساعة 2 صباح الجمعة على الحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد والدرب وبيش.
وتشهد فرسان وجازان احتمال تكوّن الأعاصير القمعية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد أمطار غزيرة أمطار غزيرة على جازان أمطار غزيرة على مكة المكرمة الأعاصير القمعية على أجزاء من

إقرأ أيضاً:

فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة

أفادت تقارير بحدوث فيضانات في جمهورية التشيك وبولندا المجاورة إثر هطول أمطار غزيرة بعد منتصف الليل.

وتستعد قوات الطوارئ في البلدين للأحوال الجوية السيئة منذ أمس الجمعة. وتسببت الأمطار الغزيرة في منطقة نهري ألبه وفلتافا في جمهورية التشيك في ارتفاع مستوى مياه نهري ألبه.

أخبار ذات صلة ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار "ياجي" في فيتنام إغلاق بوابات الفيضانات بقناة تشيرتوفكا في براغ

وأفادت وكالة الأنباء التشيكية (سي.تي.كيه) بأن السلطات أصدرت تحذيراً من المستوى الثالث من الفيضانات لنحو 20 نهراً ومجرى. وشهدت قرية ميكولوفس القريبة من الحدود البولندية فيضانات في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بحسب ما أظهرته لقطات مصورة نشرها التلفزيون التشيكي على منصة إكس.

وفي مدينة تشيسكي بوديوفيتش، جنوبي التشيك، يعمل رجال الإطفاء على إقامة حواجز الفيضانات على طول نهري مالسا وفلتافا منذ مساء أمس الجمعة.

ومن المتوقع زيادة ارتفاع مستويات المياه في التشيك خلال مطلع الأسبوع، بحسب خبراء الأرصاد الجوية. وشهدت بعض المناطق هطول ما بين 50 إلى 110 لتر من الأمطار لكل متر مربع منذ الجمعة. وعبر الحدود في جنوب غرب بولندا، فاض نهر بيالا جلوشولاسكا على جانبيه في منطقة أوبول. وتحتم إجلاء نحو 400 شخص من سكان قرية جلوشولازي، بالقرب من ميكولوفيس في جمهورية التشيك.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة وصواعق.. "الأرصاد" يحذر من طقس مكة المكرمة
  • أمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة
  • أمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة - عاجل
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على الحناكية والعلا وخيبر
  • المركز الوطني للأرصاد بجازان يحتفي بيوم الأرصاد العربي
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على المدينة المنورة
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة
  • طقس الجمعة: أمطار خفيفة ورياح قوية ببعض المناطق
  • بالفيديو.. ثعبان ضخم يتسلق مرتفعا صخريا في السعودية بعد موجة أمطار غزيرة