حرمت الإصابة البطل الأسطوري شريف عثمان من التتويج بميدالية بارالمبية في دورة الألعاب البارالمبية المقامة حاليًا في باريس.

وغاب شريف عثمان عن منصة التتويج لأول مرة منذ 12 عاما، حين شارك للمرة الأولى في بارالمبياد بكين 2008 وأحرز وقتها الميدالية الذهبية.

وعانى شريف عثمان من إصابة على مستوى الكتف، حاول التغلب عليها خلال مشاركته في منافسات وزن 65 كجم، ورفع في المحاولة الأولى ثقل قدره 193 كجم، وفي الثانية 189 كجم، وفي المحاولة الثالثة لم يوفق في رفع 200 كجم.

واحتل عثمان المركز السابع في ترتيب جدول منافسات وزن 65 كجم.

وتوج البطل الأسطوري شريف عثمان بذهبية بكين 2008، وذهبية لندن 2012، وذهبية ريو دي جانيرو 2016، فضية طوكيو 2020، وتوج بطلا للعالم 5 مرات.

وشهدت منافسات رفع الأثقال البارالمبي اليوم الخميس، تتويج مصر بميداليتين ذهبيتين عن طريق محمد المنياوي ورحاب رضوان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شریف عثمان

إقرأ أيضاً:

سجن 10 سنوات.. ثم حصل على 50 مليون دولار

حُكم على سلطات مدينة شيكاغو الأميركية بدفع مبلغ قياسي يبلغ 50 مليون دولار لأميركي ثلاثيني أسود أمضى 10 سنوات في السجن إثر إدانته بجريمة قتل عام 2008 لم يرتكبها.

وأظهرت وثائق قضائية أن هيئة محلفين فيدرالية في ولاية إلينوي (شمال) قررت بالإجماع دفع تعويض لمارسيل براون (34 عاما) بقيمة 50 مليون دولار عن 10 سنوات من الاحتجاز والسجن الجنائي، من عام 2008 إلى عام 2018.

وأعلنت شركة المحاماة "لوفي أند لوفي"، التي تمثل براون في بيان لها أن "هذا أكبر مبلغ في تاريخ الولايات المتحدة يُمنح لمدعٍ مُدان بجرم لم يرتكبه".

وحُكم على الأخير في العام 2011 بالسجن 35 عاما بتهمة قتل رجل في العام 2008 في شيكاغو، إثر اعتراف انتزعته الشرطة بالقوة وبالاعتماد على أدلة ملفقة.

وعلق الرجل الثلاثيني في تصريحات نقلها محاموه: "كنت مجرد فتى وقد ألقوا بي في عرين الأسود من دون أي اعتبار أو ندم".

وبُرّئ مارسيل براون أمام المحاكم، وأُطلق سراحه من السجن في عام 2018، قبل تقديمه شكوى مدنية في العام التالي ضد سلطات شيكاغو والشرطة والمحاكم المحلية في المدينة.

وبحسب نص الشكوى ومعلومات أوردتها صحيفة "نيويورك تايمز"، قُبض على براون في سبتمبر 2008 بعد أن اتهمته امرأة زورا بالتواطؤ في قتل رجل عُثر عليه مقتولا بالرصاص في حديقة بالمدينة الكبيرة في شمال الولايات المتحدة على ضفاف البحيرات العظمى.

وقد استجوبه شرطيون لمدة 33 ساعة في غرفة بلا نوافذ، ومنعوه من النوم والأكل ومقابلة محامٍ، من أجل انتزاع اعتراف منه "بالإكراه".

وقال مارسيل براون، بحسب محاميه: "لقد تحقّقت العدالة أخيرا لي ولعائلتي"، وأشار المحامون إلى أن المحقق الذي أجرى الاستجواب قبل 16 عاما سيتعين عليه أن يدفع لبراون 50 ألف دولار.

ولفت المحامون إلى أن "هيئة المحلفين خلصت إلى أن حقوق (براون) الدستورية انتُهكت وأن شرطة شيكاغو لفّقت الأدلة. كفى. يجب على شرطة شيكاغو أن تتوقف عن إدانة الناس زورا".

يعود آخر تعويض لأحد أكبر أخطاء القضاء في تاريخ الولايات المتحدة إلى أكتوبر 2022، إثر تبرئة أميركيين اثنين من السود بعد 20 عاما في السجن بتهمة اغتيال مالكولم إكس عام 1965، إذ تقاضيا 36 مليون دولار من سلطات نيويورك المدينة والولاية.

مقالات مشابهة

  • «دقيقة قاتلة» تحرم روما من «الفرحة الأولى»!
  • النصر يكرم قائده رونالدو على رقمه الأسطوري
  • لوكلير «أول المنطلقين» في «جائزة أذربيجان»
  • البطولة العربية لألعاب القوى .. ميدالية ذهبية جديدة في رصيد الجزائر
  • بوكيتينو: التتويج بـ«المونديال» هدف أميركا!
  • «مستقبل وطن» يكرم رحاب رضوان لحصولها على ميدالية ذهبية في بارالمبياد باريس
  • بعد مشاركة الإمارات في "بارالمبية باريس".. الاستعداد لـ"لوس أنجلوس 2028"
  • مشاركة الإمارات في “بارالمبية باريس” .. دروس مستفادة و عمل دؤوب استعدادا لـ“لوس أنجلوس 2028”
  • الأسطورة رونالدو يشعل التفاعل بوصول عدد متابعيه إلى مليار متابع بصفحاته بمواقع التواصل
  • سجن 10 سنوات.. ثم حصل على 50 مليون دولار