شاركت كلية الذكاء الإصطناعي جامعة المنوفية، فى معرض الابتكارات العلمية 2024، الذى أقيم فى جامعة بنها تحت عنوان "تطبيقات الذكاء الاصطناعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة"، تحت شعار "ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024"، في الفترة من 1 إلى 3 سبتمبر 2024، و شهد مشاركة واسعة من الجامعات والمعاهد المصرية الحكومية، حيث وصل أعداد المتسابقين فى المارثون إلي 423 متسابقا، والفرق المشاركة إلى 144 فريقًا يمثلون 73 مؤسسة تعليمية مختلفة، وقد تأهل 32 فريقًا منهم للمرحلة النهائية من الماراثون.

وأعلن الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية عن فوز فريق كلية الذكاء الاصطناعي المشارك فى المسابقة بالمركز الأول في محور استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم، مشيرا إلي أن المشروع الفائز بعنوان EyeMouse وهو مشروع يستهدف ذوي الاحتياجات الحركية الخاصة، حيث يوفر لهم بديل لاستخدام التكنولوجيا الحديثة كاللابتوب بدون استخدام أيديهم، حيث يعتمد المشروع علي تحريك فأرة الحاسوب عن طريق استخدام خوارزميات ذكاء اصطناعي والرؤية الحوسبية التي تحدد الاتجاه الذي ينظر اليه المستخدم، كما يستطيع المستخدم تفعيل بعض النقرات وخاصية التحدث الي كتابه عن طريق بعض الاشارات بالعين.

وأضاف القاصد، أن تنفيذ الطلاب لهذه المشروعات يأتي في إطار حرص الجامعة علي تنفيذ الاستراتيجية القومية للعلــــوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 والتي تركــــز على تعزيز إدارة المعرفـــة ونقل التكنولوجيا ودعم البحث العلمي، كما يهدف هذا المشروع إلي المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 عن طريق تحسين جودة المعيشة للمواطنين.

وأكد رئيس الجامعة علي حرص الجامعة علي دعم الابتكار والبحث العلمي، وتمكين الطلاب من المشاركة في مثل هذه المسابقات لتعزيز قدراتهم الإبداعية والوصول إلى حلول مبتكرة لتحديات التنمية المستدامة، مقدما التهنئة للطلاب الفائزين في المسابقة ومنسوبي كلية الذكاء الاصطناعي.

من جانبه، أوضح الدكتور أسامة عبد الرؤوف عميد الكلية، أن مشاركة الطلاب في هذا الماراثون العلمي يعد خطوة هامة للربط بين التعليم الأكاديمي والتطبيق العملي، وتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل، في مجالات حيوية مثل الذكاء الاصطناعي والتنمية المستدامة.

وأشار إلى أن لفريق الفائز من الكلية ضم الطالب أحمد مادح نوح بقسم علوم البيانات، والطالب عمرو رفعت الشافعي بقسم ذكاء الآلة والطالب محمود طه متولي بقسم ذكاء الآلة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة المنوفية المركز الأول رئيس جامعة المنوفية ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024 ماراثون جامعة بنها للابتكارات كلية الذكاء الاصطناعي بالمنوفية الذکاء الاصطناعی کلیة الذکاء

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا

شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، يرافقه الدكتور تامر سمير رئيس جامعة بنها الأهلية، صباح اليوم الجمعة ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى، والذى نظمته الإدارة العامة لرعاية الشباب، وذلك بمجمع ملاعب الجامعة بكفر سعد.


وهنأ الدكتور ناصر الجيزاوي، الطلاب الفائزين في المهرجان، مشيداً بمستواهم الرياضي وأدائهم المتميز، مؤكدًا حرص الجامعة على دعم الطلاب المتميزين والموهوبين والنوابغ في كافة المجالات.


وأضاف الجيزاوي أن تنظيم الجامعة لمثل تلك الفعاليات يأتي في إطار دعم جامعة بنها للمشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والذي يستهدف استفادة كافة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتطوير كافة الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والثقافة والعمل، لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.


وفي نهاية الحفل كرم رئيس الجامعة ومرافقوه ، الطلاب الفائزين بجوائز المهرجان، معربين عن سعادتهم باستضافة الجامعة المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى  


يذكر أن المهرجان شارك فيه 10  جامعات وهم " جامعة بنها ، وجامعة طنطا ، وجامعة دمياط ، وجامعة بنها الأهلية ، وجامعة المنصورة الجديدة ، وجامعة كفر الشيخ ، وجامعة المنوفية ، وجامعة عين شمس ، وجامعة حلوان ، وجامعة الزقازيق.

مقالات مشابهة

  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التجارة بجامعة طنطا
  • الذكاء الاصطناعي قوة تشكل الاقتصادات وتقود الابتكار
  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة
  • آخر موعد لتسجيل رغبات كلية العلوم بالمنوفية.. تفاصيل التنسيق الداخلي
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية التمريض بجامعة بنها 2024.. اعرف الشروط
  • تكريم طلاب جامعة بنها في ختام إحتفالية المسابقة الشبابية لمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • جدول وضوابط اختبارات الدبلومات في كلية التجارة جامعة الإسكندرية
  • جامعة حلوان تفوز بالمركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • ختام المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى ببنها
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا