قتل 3 أشخاص "أحدهم طفل"،الخميس، في استهداف مسيّرة لشاحنة صغيرة في محافظة السليمانية، حسب مسؤول محلي في كردستان العراق حيث يشن الجيش التركي بانتظام ضربات ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

ويأتي ذلك غداة مقتل 3 أشخاص هم أب وابناه البالغان 14 و18 عاما حين استهدفت مسيّرة مركبتهم في قضاء دوكان في المحافظة نفسها، وفق العضو في منظمة "فرق صانعي السلام المجتمعي" كمران عثمان.

وتؤكد أنقرة بين الحين والآخر قصفها للأراضي العراقية حيث تنفذ بانتظام عمليات برية وجوية ضد حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا وحلفاؤها الغربيون منظمة "إرهابية".

وقال عثمان أنور قائم قام قضاء جوراتا  هاجمت طائرة مسيّرة شاحنة +بيك أب+ (...) ما أدّى إلى مقتل ثلاثة أشخاص أحدهم طفل" في قرية هرميلة في قضاء جوراتا في إقليم كردستان العراق الذي يتمتع بحكم ذاتي.

وأشار إلى أن "سائق السيارة فقط تمّ التعرف عليه، وهو مواطن عادي فلّاح" من المنطقة وكان معه "طفل أو طفلة وضحية ثالثة لم يتم التعرف على هويتَيهما" بسبب الحروق التي غطت جسديهما.

وفي منتصف أغسطس، وقعت تركيا والعراق اتفاقية تعاون عسكري تنص على إنشاء مراكز قيادة وتدريب مشتركة كجزء من الحرب ضد حزب العمال الكردستاني.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حزب العمال الكردستاني تركيا العراق كردستان العراق العراق تركيا مسيرة بغداد قتلى حزب العمال الكردستاني تركيا العراق أخبار العراق

إقرأ أيضاً:

قتلى ومفقودون جراء فيضانات عارمة في رومانيا

تشهد مناطق شاسعة من وسط وشرق أوروبا حالة تأهب قصوى، مع هطول أمطار غزيرة بأجزاء واسعة بالمنطقة، لليوم الثالث على التوالي، مما يهدد بحدوث أسوأ فيضانات منذ عقود.

ووردت أنباء عن مقتل أربعة أشخاص في رومانيا، خلال فيضانات عارمة ولم يتم العثور على أشخاص آخرين. وتم نشر أكثر من 200 رجل إطفاء للمساعدة في عملية الإخلاء، حسب وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت.

وقال وزير الداخلية الروماني كاتالين بريدويو إن حوالي خمسة آلاف أسرة تضررت بسبب الفيضانات، في سبع مقاطعات وتم إجلاء 160 شخصاً وإنقاذ حوالي 100 آخرين.

أخبار ذات صلة فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار "ياجي" في فيتنام

ويحذر خبراء الأرصاد الجوية من هطول أمطار غزيرة، بمختلف أنحاء وسط أوروبا، حيث من المتوقع أن يصل منسوب المياه إلى 500 ملليمتر في بعض المناطق.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تيبازة.. 3 قتلى و3 جرحى في انحراف وانقلاب سيارة
  • باستثناء كردستان.. واشنطن بوست تكشف موعد الانسحاب الأمريكي من العراق
  • باستثناء كردستان.. واشنطن بوست تكشف موعد الانسحاب الأمريكي من العراق- عاجل
  • قتلى ومصابون في استهداف مدرسة شرق مدينة غزة
  • بقاء القوات الأمريكية في كردستان يعني عدم الانسحاب الكامل
  • قتلى ومفقودون جراء فيضانات عارمة في رومانيا
  • الحلفاء الأقرب للعراق.. الأمريكان سيبقون بإقليم كردستان وبغداد لا تغيّر الواقع
  • الحلفاء الأقرب للعراق.. الأمريكان سيبقون بإقليم كردستان وبغداد لا تغيّر الواقع - عاجل
  • قوات في كردستان العراق.. هذه تفاصيل الاتفاق بين واشنطن وبغداد حول الانسحاب الأمريكي
  • صحيفة: قوة أميركية صغيرة ستبقى في إقليم كردستان بعد الانسحاب من العراق