اضطر مقدم شرطة يعمل بالمفوضية الجهوية للشرطة بأولاد تايمة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 5 شتنبر الجاري، لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، والذي كان في حالة اندفاع قوية وعرّض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وكانت دورية للشرطة قد تدخلت لتوقيف المعني بالأمر لكونه يشكل موضوع بحث قضائي على خلفية الاشتباه في تورطه في قضيتين تتعلقان بالسرقة والضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض، غير أنه رفض الامتثال وواجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة باستعمال أداة حادة، مما اضطر معه مقدم الشرطة لإطلاق عيار تحذيري في الهواء.

وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه وتوقيفه، فضلا عن حجز السلاح الأبيض المستعمل في هذا الاعتداء.

 وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

صحيفة الراية: قطر تتحرك دوليا لإيقاف العدوان على غزة

أكدت صحيفة الراية القطرية، أن دعم دولة قطر الراسخ لصمود الشعب الفلسطيني على أرضه يأتي انطلاقا من موقفها التاريخي من عدالة القضية الفلسطينية المستند إلى قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين، مبرزة جهودها الإنسانية والدبلوماسية والسياسية الحثيثة من أجل إنهاء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة ورفع الظلم عن الأشقاء الفلسطينيين.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم السبت، تحت عنوان «قطر تتحرك دوليا لإيقاف العدوان»، إن قطر بالتوازي مع تحركاتها الدبلوماسية والمساعدات الإنسانية للأشقاء في غزة والأراضي الفلسطينية، تواصل فضح جرائم الاحتلال وإدانتها، ومطالبة المجتمع الدولي بمحاسبة الاحتلال على مجازره.

واعتبرت أن تمادي الاحتلال في ارتكاب كل ما هو محظور يعود إلى التغاضي الدولي عما يقوم به من تصفية عرقية وحرب إبادة بحق الشعب الفلسطيني، مبرزة في هذا السياق موقف دولة قطر الرافض لهذه الممارسات والانتهاكات السافرة للقانون الإنساني الدولي.

وأشارت صحيفة الراية، إلى أن قطر منخرطة مع الشركاء في الوساطة المشتركة، لتوقيع اتفاق وقف إطلاق النار الذي يسمح بتبادل الأسرى والمختطفين وإنهاء العدوان على غزة وضمان دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل مستدام دون عوائق.

مقالات مشابهة

  • من هو ريان ويسلي روث.. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟
  • إصابة شرطي إسرائيلي جرّاء عملية طعن في القدس
  • توقيف عصابة مختصة في سرقة الدراجات النارية بفاس
  • أولاد الفنانة ناهد رشدي علامة فارقة في مشوارها.. «أيقونة الأمومة اختارت تعمل أسرة»
  • الفارس الأبيض .. رابط مشاهدة مباراة نادي الزمالك مباشر أمام الشرطة الكيني في كأس الكونفيدرالية الأفريقية
  • تاريخ مواجهات الزمالك ضد الفرق الكينية.. تفوق كاسح للفارس الأبيض
  • صحيفة الراية: قطر تتحرك دوليا لإيقاف العدوان على غزة
  • مندوبية السجون ترد على ادعاءات سليمان الريسوني
  • أخبار الزمالك: جوميز يعقد جلسة خاصة مع خماسي الأبيض استعدادًا لمواجهة الشرطة الكيني
  • مجلس الزمالك يطمئن علي بعثة الأبيض في كينيا