قال الجيش الإسرائيلي إن قواته قتلت 6 مسلحين فلسطينيين في بلدة طوباس ومخيم للاجئين على مقربة منها في الضفة الغربية المحتلة في ساعة مبكرة من صباح الخميس، مع استمرار العملية واسعة النطاق التي تنفذها إسرائيل في الضفة الغربية في أسبوعها الثاني.

وشيع أهالي محافظة طوباس، الخميس، 4 شهداء ارتقوا خلال العدوان الإسرائيلي على مخيم الفارعة ومدينة طوباس، فيما تم نقل جثمان قتيلين جنين إلى بلدة قباطية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية "وفا".

وانطلق موكب تشييع القتلى الأربعة، من مستشفى طوباس التركي الحكومي، وتمت مواراتهم الثرى في طوباس ومخيم الفارعة.

#جنين: قوات الاحتلال الاسرائيلي تواصل عدوانها على مدينة جنين ومخيمها لليوم الـ9 على التوالي
(تصوير: أيمن نوباني/ وفا)#فلسطين #ضفة #أخبار #شهداء #استعمار pic.twitter.com/rlqXmmizje

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 5, 2024

كما تم نقل جثماني محمد نظمي أبو زاغة ومحمد زكريا الزبيدي إلى مركز طبي في بلدة قباطية جنوب جنين بانتظار تشييعهما حين انسحاب قوات الإسرائيلية من مدينة جنين.

وحمل المشيعون القتلى في مسيّرة جماهيرية، منددين بجرائم إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقتل طفل (16 عاما)، بعد أن استهدفته قوات إسرائيلية بعدة رصاصات خلال اقتحامها مخيم الفارعة، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليه، وسحبته بوساطة جرافة عسكرية إلى خارج المخيم.

وبحسب رواية الجيش الإسرائيلي نفذت 3 غارات بطائرات مسيّرة أصابت خلية مسلحة كانت تشكل تهديداً للجنود في طوباس، مما أسفر عن مقتل عدد من الأفراد بينهم محمد زكريا الزبيدي، الذي وصفه بأنه "إرهابي كبير" في منطقة جنين.

وأعلن الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي المتحالفة مع إيران أن الخمسة القتلى من أعضائه.

وتقول السلطات الصحية الفلسطينية، إن ما لا يقل عن 39 فلسطينياً قتلوا في مختلف أنحاء الضفة الغربية خلال العملية. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية محافظة طوباس مخيم الفارعة جنين جرائم إسرائيل قوات إسرائيلية رواية الجيش السلطات الصحية فلسطين إسرائيل الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

المناطق_متابعات

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس في الضفة الغربية المحتلة.
فقد أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية الطبقة جنوب الخليل. وقالت مصادر محلية إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي اقتحمت قرية الطبقة واعتلت سطح منزل فيها، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز السام مما تسبب بإصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة مادما جنوب نابلس. وذكرت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة مادما وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز السام، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات أدت لإصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق.

أخبار قد تهمك المملكة تتضامن مع بلغاريا في حادثة تحطم الطائرة 14 سبتمبر 2024 - 1:51 صباحًا مهرجان المسرح الخليجي 2024 يواصل فعالياته ليومه الرابع 14 سبتمبر 2024 - 1:49 صباحًا

في غضون ذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي حجة وباقة الحطب شرق قلقيلية. وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدتين بعدة آليات وتجولت في عدة أحياء وشوارع، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية دير ابو مشعل غرب رام الله. وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية بعدة آليات وتجولت في عدة مناطق.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 14 سبتمبر 2024 - 6:55 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 1:45 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 1:25 صباحًاالسوق المالية: احتيال بصور المشاهير في الفوركس أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 1:22 صباحًا“إكس” تتيح حظر الرسائل المباشرة أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 1:13 صباحًاوكالة التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز” تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند “A/A-1” مع تعديل النظرة المستقبلية إلى “إيجابية” أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 1:07 صباحًامنظمة التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي للنازحين والعاملين في مدارس الأونروا14 سبتمبر 2024 - 1:45 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة14 سبتمبر 2024 - 1:25 صباحًاالسوق المالية: احتيال بصور المشاهير في الفوركس14 سبتمبر 2024 - 1:22 صباحًا“إكس” تتيح حظر الرسائل المباشرة14 سبتمبر 2024 - 1:13 صباحًاوكالة التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز” تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند “A/A-1” مع تعديل النظرة المستقبلية إلى “إيجابية”14 سبتمبر 2024 - 1:07 صباحًامنظمة التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي للنازحين والعاملين في مدارس الأونروا المملكة تتضامن مع بلغاريا في حادثة تحطم الطائرة المملكة تتضامن مع بلغاريا في حادثة تحطم الطائرة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته    
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • عاجل| برصاصة قناص.. الأونروا تعلن عن مقتل أحد موظفيها بالضفة الغربية
  • لأول مرة منذ عقد .. الأونروا تعلن مقتل موظف برصاص إسرائيلي في الضفة
  • مقتل موظف بالأونروا قنصا في الضفة الغربية
  • بنيران قناص.. مقتل موظف بالأونروا في الضفة الغربية
  • إسرائيل تواجه تصعيدا أمنيا بالضفة الغربية سيؤدي إلى مقتل المئات
  • اقتحامات واسعة تنفذها قوات الاحتلال في مدن وبلدات الضفة