موقع 24:
2024-09-16@05:00:12 GMT

أثار جدلاً.. ياباني ينام 30 دقيقة فقط في اليوم

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

أثار جدلاً.. ياباني ينام 30 دقيقة فقط في اليوم

أثار رجل ياباني جدلاً على الإنترنت، لأسلوب نومه الغريب، حيث قال إنه يضاعف عمره من خلال النوم لمدة نصف ساعة فقط في الليلة، وهذا منذ 12 عام.

ويقول دايسوكي هوري، (40 عاماً)، إنه درب جسده وعقله على العمل بشكل طبيعي وعدم الشعور بالتعب، حيث يستهدف 30 إلى 45 دقيقة من النوم كل ليلة، و يعتمد هوري على البقاء نشطاً وشرب الكافيين للبقاء مستيقظاً ومنتبهاً طوال يومه، الذي يبلغ 23.

5 ساعة.



وقال، وفقاً لنيويورك بوست: "طالما أنك تمارس الرياضة أو تشرب القهوة قبل ساعة من تناول الطعام، يمكنك تجنب النعاس".

أفضل جسم في اليابان

وهوري، وهو رجل أعمال، تنافس مؤخراً في مسابقة "أفضل جسم في اليابان"، والتي تضم رجالاً ونساءً يتمتعون باللياقة البدنية المثالية، وتعتمد تقنية هوري على جودة النوم وليس كميته.
وأضاف: "يستفيد الأشخاص الذين يحتاجون إلى التركيز المستمر في عملهم من النوم عالي الجودة أكثر من النوم الطويل، على سبيل المثال، يتمتع الأطباء ورجال الإطفاء بفترات راحة أقصر لكنهم يحافظون على كفاءة عالية". 

وتقول الأكاديمية الأمريكية لطب النوم أن الميلاتونين يمكن أن يساعد في علاج اضطراب الرحلات الجوية الطويلة أو مشاكل أخرى تتعلق بتوقيت النوم، مثل إذا كنت تعمل لساعات غير تقليدية، ولكن ليس الأرق.
وأسس هوري جمعية تدريب الأشخاص الذين ينامون بشكل قصير في اليابان في عام 2016، ويقال إنه قام بتعليم أكثر من 2100 شخص ليصبحوا أشخاصاً ينامون بشكل قصير للغاية.
ويستطيع الأشخاص الذين يعوضون حاجتهم من النوم في عطلات نهاية الأسبوع تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 20%، وفقاً لبحث جديد من الصين. 

 

شكوك

لكن الدكتور توماس كيلكيني، مدير معهد طب النوم في مستشفى جامعة نورثويل ستاتن آيلاند، لديه شكوك حول ادعاءات هوري، ويقول: "أجد صعوبة بالغة في تصديق أن هذا الرجل ينام حتى 45 دقيقة فقط يومياً، يبدو هذا مستحيلاً".
وأضاف: "لا أحد يعرف بالضبط لماذا ننام، ولكن المؤكد أن الحرمان من النوم يسبب تأثيرات سلبية شديدة على العقل والجسم".
ويوصي الخبراء البالغين بالحصول على سبع إلى تسع ساعات من النوم في الليلة، وقد يؤدي أقل من ست ساعات إلى زيادة الوزن والسمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية أو الاكتئاب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غرائب صحة من النوم

إقرأ أيضاً:

بالتفاصيل.. اعرف توقعات طقس اليوم السبت على مناطق المملكة

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت في المملكة.
ويستمر التوقع بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة، بحسب الموقع الرسمي للأرصاد.حالة الطقس في السعوديةوتحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة و مكة المكرمة.
أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على المدينة المنورةنمو متصاعد.. "ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند "A/A-1"في حين تتهيأ الفرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من منطقتي نجران والمدينة المنورة.حالة البحر الأحمروبخصوص حالة الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وغربية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة على الجزء الجنوبي والأوسط تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.
ويرتفع الموج من متر ونصف إلى مترين، بينما حالة البحر تكون متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزء الشمالي.حالة الخليج العربيأما الخليج العربي تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18-38كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية الى جنوبية غربية بسرعة 08-28 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ويرتفع الموج من متر إلى متر ونصف، بينما حالة البحر تكون من خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين
  • نقّاد: مسلسل ياباني سيكون الأوفر حظا لجوائز إيمي
  • ديلور: “الذين لم يُؤمنوا بي منحوني قوّة سأضعها في خدمة المولودية”
  • ميدو: جيسوس لو استقبل هدف ما راح ينام.. فيديو
  • أبرز النجوم الذين تعرضوا للنصب عن طريق المنتجين(تقرير)
  • الفنانة المصرية دينا تثير جدلاً حول المساكنة: موافقة ابني يجربها
  • بالتفاصيل.. اعرف توقعات طقس اليوم السبت على مناطق المملكة
  • كان يتناول سبع وجبات في اليوم.. وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم بشكل مفاجئ
  • الفلسطينيون يشيعون جثامين الشهداء الذين سقطوا في غارة إسرائيلية على مدينة طوباس
  • لماذا أثار برج إيفل جدلا سياسيا في فرنسا؟