بوابة الفجر:
2024-09-16@04:31:05 GMT

خبير عسكري: مصر تؤمن حدودها برًا وبحرًا وجوًا

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

قال اللواء أركان حرب محمد عبد المنعم، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية السابق ورئيس جهاز الاستطلاع المصري السابق، إن زيارة الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع غزة زيارة مهمة تأتي في توقيت مهم.

خالد الجندي: مصر تواجه تسونامى فتاوى من غير المتخصصين البيت الأبيض: التوصل لإتفاق لوقف إطلاق النار في غزة صعب لهذا السبب

وأضاف عبدالمنعم، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن أمن حدود مصر الشمالية الشرقية مع قطاع غزة أو جميع الاتجاهات أمر من أمور الأمن القومي المصري المهمة التي لا تسمح مصر باختراقه بأي صورة، موضحًا أن  القوات المسؤولة عن تأمين الحدود المصرية بالأخص الشمالية الشرقية الموجودة في سيناء قوات مدربة تدريبًا عاليًا متخصصًا.

وأكد أن القوات المسؤولة عن تأمين الحدود المصرية تمتلك معدات فنية لرصد أي شيء، كما أنها تمتلك تقنية عالية وتجهيزات هندسية لتأمين الحدود المصرية برًا وجوًا وبحرًا، والدليل على ذلك عندما هاجمت إيران وحزب الله وعناصر حماس إسرائيل بجميع الصور لم يتم رصد أي اختراق للحدود المصرية لهذه العناصر المهاجمة ما يدل على قوة عناصر التأمين المختلفة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الحدود مع غزة مركز الدراسات الاستراتيجية الفريق أحمد خليفة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تقضي على 13100 عسكري أوكراني في كورسك منذ أغسطس

الثورة نت/..

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أنه تم القضاء على 13100 عسكري وتدمير 110 دبابات منذ بدء الهجوم الأوكراني على كورسك في السادس من أغسطس الماضي.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن قوات “الشمال” تواصل الاستيلاء على مناطق نوفو إيفانوفكا، ودارينو، ونيكولايفو دارينو، وبوكروفسكويه، وبوركي من القوات الأوكرانية.

وأشارت إلى أنها صدت خلال الـ24 ساعة ماضية خمس هجمات معادية على بلدات وقرى مارييفكا وليوبيموفكا وأوبخوفكا وروسكايا كونابيلكا، وتم القضاء على 13100 عسكري وتدمير 110 دبابات ومئات المدرعات والمدافع وراجمات الصواريخ ومنظومات الدفاع الجوي و26 محطة حرب إلكترونية وسبع محطات رادار.

وكان دميتري مدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي قد حذر في وقت سابق من أن صبر روسيا على عدم الإقدام على رد نووي ضد التصرفات الغربية في أوكرانيا يوشك على النفاد.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية، عن مدفيديف، قوله: إنه “لا مصلحة لأي طرف في النزاع النووي”، فقد مارست روسيا حتى الآن ضبط النفس في استخدام قدراتها النووية ردا على التدخل الغربي، خاصة فيما يتعلق بالضربات الدقيقة في عمق الأراضي الروسية، ولكنه، حذر من أن “حتى أعظم مستوى من الصبر له حدود”.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: إسرائيل ستعاني من صواريخ الحوثين الجديدة لهذا السبب (فيديو)
  • خبير عسكري لبناني: صاروخ اليمن يحمل “لإسرائيل” رسالةً من نار
  • خبير عسكري لبناني: صاروخ اليمن يحمل “لإسرائيل” رسالةً من نار بشأن لبنان
  • بصاروخ فرط صوتي جديد.. القوات المسلحة تعلن ضرب هدف عسكري صهيوني في يافا المحتلة (تل أبيب)
  • لجان المقاومة تبارك استهداف القوات اليمنية هدفًا عسكريًا في يافا
  • لجان المقاومة تبارك استهداف القوات اليمنية هدفًا عسكريًا في مدينة يافا
  • القوات الروسية تقضي على 13100 عسكري أوكراني في كورسك منذ أغسطس
  • خبير عسكري: تطور لافت في إستراتيجيات المقاومة بالضفة الغربية
  • هل تستطيع إسرائيل تنفيذ خطة الجنرالات بشمال غزة؟ خبير عسكري يجيب
  • خبير: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية