أشار رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، اليوم الإثنين، إلى أنّ "المعركة هي مواجهة مباشرة بين إسرائيل وإيران وأميركا تشارك ولكن بطريقة مختلفة، ونجدها في بعض الأحيان إلى جانب إسرائيل".
  أضاف جعجع، خلال حديثه ضمن برنامج "وقت السياسة" عبر العربية FM: "وصل تمدد إيران إلى لبنان وسوريا والعراق واليمن، ومؤخراً ظهرت حركة حماس في الضفة الغربية.

وقد طرح المسؤولون الإسرائيليون أن ذلك يشكل خطراً وحاول المجتمع الدولي حل المشاكل من خلال المعاهدات وفجأة حدثت عملية 7 تشرين".   تابع: "إيران منذ 30 عاماً تتمدد في المنطقة، وقد تبنّت قضية "القضية الفلسطينية" كموضوع خاص بها، على اعتبار أنها قادرة على جذب المجتمعات العربية، وبالتالي تصبح صاحبة حق. وهذا ما يفسر تمددها في بعض الدول العربية".   وأكدّ جعجع أنّ "إسرائيل تعتبر أن هذا الوقت مناسب لكسر شوكة إيران بما في ذلك "الحزب" وعندما انتهت تأثيرات الثورة السورية اقتربت إيران من حركة حماس وليس قبل ذلك. وأردف: "ليس هناك نظام حقيقي في سوريا وقرارها بيد إيران وروسيا بشكل أساسي وتركيا وأميركا بشكل ثانوي".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حركة فتح: مصر هي الداعم الأول للقضية الفلسطينية

قال الدكتور جمال نزال، المتحدث باسم حركة فتح الفلسطينية، إن قرارات وزراء الخارجية العرب في الاجتماع الأخير بالقاهرة، فيما يخص دعم الحقوق الدولية لفلسطين، ومواجهة التعنت الإسرائيلي المتواصل، تمثل تحركات مهمة وتساعد على إبقاء القضية الفلسطينية على جدول الاهتمام.

وأضاف «نزال»، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامية أمل الحناوي خلال برنامج «عن قرب»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه عند اتخاذ المجلس الوطني الفلسطيني قرارات بالتوجه إلى حل سلمي وتفاوضي مع جيش الاحتلال الإسرائيلي عام 1988، ساعدت مصر بقوة في نقل هذا الخطاب والبرنامج الفلسطيني، ووضعت الجهاز الدبلوماسي المصري في خدمة هذا الهدف.

ما تفعله مصر اليوم امتداد لتاريخ طويل

وتابع: «كل ما تفعله مصر اليوم، امتداد لتاريخ طويل من تبني ودعم مصر للقضية الفلسطينية وهذا أمر طبيعي ومنتظر من مصر لأنها الشقيقة الكبرى لكل الدول العربية»، مشيرًا إلى أن الأمم المتحدة لم تنجح حتى الآن، في إيجاد حل لهذه الحرب الذي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • بمشروع أمريكي ضخم..هل تستعد إسرائيل للحرب ضد إيران؟
  • حزب الله ينفذ ١٢ عملية نوعية ضد إسرائيل
  • سلامي: إطلاق “جمران 1” بنجاح يعكس تصميم إيران على مواجهة العقوبات الدولية
  • حركة فتح: مصر هي الداعم الأول للقضية الفلسطينية
  • «حركة فتح»: مصر هي الشقيقة الأكبر للدول العربية
  • ترامب وهاريس في مواجهة حول غزة: هل تهدد الحرب حقاً وجود إسرائيل؟
  • تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا وموسكو تعتبر الناتو جزءا من المعركة
  • وزير خارجية إسرائيل: بوريل يتقرب من إيران
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية شمالي إسرائيل
  • محادثات القاهرة: مصر وأميركا تتفقان على إنهاء الأزمة السودانية