استهدفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا" بعبوة "شواظ" جنوبي "شارع 8" في حي الزيتون في مدينة غزة، شمال قطاع غزة.

 

وفي سياق العمليات النوعية للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، استهدفت كتائب شهداء الأقصى خطوط الإمداد لقوات الاحتلال في محور "نتساريم" في الشمال الشرقي للمحافظة الوسطى برشقة صاروخية من نوع "K132" باستخدام "منظومة نصر".

كتائب القسام تنشر تسجيلاً مصوراً للأسيرين الإسرائيليين القتيلين القسام توقع قوة صهيونية في كمين محكم بمخيم طولكرم

كما استهدفت تجمعات لجنود الاحتلال شرقي المحافظة الوسطى برشقة صاروخية من نوع "عاصف" عيار "122" ملم باستخدام "منظومة نصر"، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة.

هذا وعرضت كتائب الأنصار، الجناح العسكري لحركة الأحرار الفلسطينية، مشاهد استهداف مستوطنات "غلاف غزة".

وقبل أسبوعين، أقر "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، بأن عدد الجنود القتلى في غزة منذ بداية الحرب، بلغ 695 جندياً، بالإضافة إلى إصابة 4.357، بينهم 645 إصاباتهم بليغة، و185 لا يزالون قيد العلاج، علماً أن العدد أكبر من ذلك بكثير، إلا أن الاحتلال يتعمد إخفاء الحقائق عن المستوطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حي الزيتون نتساريم حركة حماس قطاع غزة دبابة إسرائيلية ميركافا

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة

أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، الأحد، قتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين في عملية "مركبة" شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت «كتائب القسام»، في بيان، إنه «في عملية مركبة بحي الجنينة قرب مسجد عباد الرحمن شرق مدينة رفح، قام مجاهدونا باستهداف جرافة عسكرية من نوع دي 9 بقذيفة الياسين 105».

وأضافت، وفقاً لـ"وكالة الأنباء الألمانية"، أنه "فور تقدم قوة النجدة للمكان، تم استهداف ناقلة جند بجوارها عدد من الجنود بقذيفة الياسين 105 وإيقاعهم جميعاً بين قتيل وجريح".

ودخلت الحرب في قطاع غزة شهرها الثاني عشر، بعدما اندلعت إثر هجوم غير مسبوق شنته حركة «حماس» وفصائل فلسطينية أخرى على مناطق جنوب إسرائيل.

وتنفذ عدة فصائل فلسطينية مسلحة في قطاع غزة عمليات عسكرية ضد الجيش الإسرائيلي، منها إطلاق صواريخ واستخدام الصواريخ المضادة للدبابات وتفجير بعض العبوات الناسفة محلية الصنع.

وتسببت الحرب في دمار واسع النطاق، وشردت نحو 90 في المائة من سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، غالباً عدة مرات، وأغرقت المنطقة في أزمة إنسانية حادة.

وتقول وزارة الصحة في غزة، إن أكثر من 41 ألف فلسطيني قتلوا منذ بدء الحرب. ويشكل النساء والأطفال أكثر من نصف القتلى. وتقول إسرائيل إنها قتلت أكثر من 17 ألف مقاتل في الحرب.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • كتائب القسام تبارك الضربة اليمنية بصاروخ “فرط صوتي” على “تل أبيب” وتعتبرها نقلة نوعية في مسار المعركة
  • قوات صنعاء تنفذ عملية نوعية في “تل أبيب”: صاروخ فرط صوتي يتجاوز دفاعات الاحتلال ويثير الذعر بين الإسرائيليين
  • رحلة نضال فلسطيني.. شهادة مقاتل سابق في كتائب شهداء الأقصى
  • عسكريا.. إلام تشير عودة عمليات المقاومة بعد إعلان إسرائيلي تفكيك لواء رفح؟
  • “القسام” تعتبر الضربة الحوثية لتل أبيب “نقلة نوعية” بمسار المعركة
  • أبو عبيدة: العملية اليمنية نقلة نوعية في مفاعيل معركة “طوفان الأقصى”
  • ‏الحوثيون: قواتنا الصاروخية نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفا عسكريا في منطقة يافا
  • في اليوم 344 .. المقاومة تقصف عسقلان برشقة صاروخية
  • حزب الله يقصف الجليل برشقة صاروخية كبيرة ويدمر ميركافا إسرائيلية