أكد الدكتور محمد فايز فرحات، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أهمية الاتفاق على مقترح بأن تكون الانتخابات المحلية بنظام 75% من الأعضاء بالقائمة المطلقة المغلقة، و25% بالقائمة النسبية.

التوصية الأهم للنظام الانتخابي

وفي تصريحات هاتفية لقناة "إكسترا لايف" الإخبارية،، رأى الدكتور محمد فايز فرحات أن ذلك المقترح هو التوصية الأهم التي خرج بها الحوار الوطني فيما يتعلق بالنظام الانتخابي الخاص بالمحليات خلال مناقشات الجلسات المتخصصة، مؤكدًا أن هناك توافق على هذا المقترح.

توافق مع الدستور

وأشار عضو الحوار الوطني إلى أن الهدف من هذا المقترح هو أن يتوافق أي نظام انتخابي مع الدستور، الذي يتضمن مجموعة من الضوابط المهمة المتعلقة بالتمثيل بشكل عام، وتمثيل بعض الفئات والشرائح على نحو خاص.

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرامتوصية نهائية

كما نوه بأن التوصية الخاصة بالنظام الانتخابي للمحليات تعتبر نهائية عندما تخرج من مجلس الأمناء، علمًا بأن اللجان المتخصصة هي حلقة وسط ما بين الجلسات العامة، التي تناقش مختلف القضايا، لافتًا إلى أنه تم مناقشتها داخل هذه الجلسات قضية المحليات والنظام الانتخابي الأمثل للمحليات.

نائب: الحوار الوطني شهد توافقًا على نظام انتخابات الإدارة المحلية (فيديو) جمال الكشكي: تجربة الحوار الوطني لم تحدث من قبل في العصر الحديث

وأشار الدكتور محمد فايز فرحات، إلى أهمية الجلسات المتخصصة، باعتبارها إحدى الحلقات أو مستويات عمل الحوار الوطني قبل الحلقة الأخيرة، وهي اعتماد مجلس الأمناء لهذه المخرجات ورفعها لرئيس الجمهورية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحوار الوطني الانتخابات المحلية الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

السيسي يقبل رأس الدكتور أحمد عمر هاشم خلال احتفالية المولد النبوي (شاهد)

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، المنعقد في مركز المنارة للمؤتمرات. 

 

السيسي يشهد احتفالية وزارة الأوقاف بذكري المولد النبوي (بث مباشر) النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار

واتجه الرئيس السيسي فور دخوله  إلى فضيلة الدكتور أحمد عمر هاشم لمصافحته والترحيب به، وقبّل الرئيس رأسه وتبادلا حديثا سريعا قبل بدء الاحتفالية.

 

 

وخلال الاحتفالية أهدى الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، مصحف لـ الرئيس عبد الفتاح السيسي كهدية تذكارية، وقال الرئيس السيسي بتقبيل المصحف الشريف. 

 

أكد  أسامة الأزهري، خلال كلمته اليوم باحتفالية ذكري المولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس السيسي: “إننا اليوم ميلاد النبي المصطفي، المرفوع الحبيب المتحبب المختار، يبكي للبهيمة المثقلة واليتيم فى حجر الأرملة”.

وأضاف : “لقد جاء صلي الله عليه وسلم ونهي نهيا شديدا عن الفساد فى الأرض وأمر أصحابه بالحرف والمهن وحضهم على ذلك، وهو يأمر أصحابه بإتقان تلك المهن وتجويدها وتحسينها حتي تفتح أبواب الأرزاق وتعمر البيوت ويحصل الرخاء”.

 وتأتي الاحتفالية بحضور الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة ورجال الدين والأزهر الشريف.

 

مقالات مشابهة

  • واشنطن: إيران شاركت معلومات لحملة ترامب مع معسكر بايدن الانتخابي
  • برلماني: الحوار الوطني يدعم مبدأ الاختلاف بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • «الحرية المصري» يثمن بيان الحوار الوطني بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • برلماني: متابعة توصيات الحوار الوطني تؤكد التزام الدولة بالإصلاح القانوني
  • «الحرية المصري» يرحب بدعوة الحوار الوطني بشأن مناقشة قانون الإجراءات الجنائية
  • برلماني يكشف دور الحوار الوطني في صياغة تعديلات الحبس الاحتياطي بـالإجراءات الجنائية
  • السيسي يقبل رأس الدكتور أحمد عمر هاشم خلال احتفالية المولد النبوي (شاهد)
  • «الحرية المصري»: بيان الحوار الوطني بشأن الإجراءات الجنائية يؤكد مصداقيته
  • النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار
  • الرئيس التونسي يدعو لبناء اقتصاد الوطني في بيانه الانتخابي