موقع 24:
2024-09-16@03:31:07 GMT

حسام حسن: لن أرحل.. وفخور بمقارنتي بالجوهري

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

حسام حسن: لن أرحل.. وفخور بمقارنتي بالجوهري

كشف مدرب منتخب مصر، حسام حسن، اليوم الخميس، عن موقفه من الرحيل عن "الفراعنة"، وتحدث في العديد من الأمور الشائكة قبيل مواجهة كاب فيردي في تصفيات أمم أفريقيا.

قال حسام حسن في المؤتمر الصحافي: "نحن في مرحلة تغيير في الأعمار وإدخال لعناصر جديدة، وإن لم أفكر في ذلك فأنا أعمل بشكل خاطئ، الأعمار تتقدم ولكن هناك لاعبين على رأسهم تريزيغيه، ومحمد صلاح، أعرف أنهم قادرين على الحفاظ على أنفسهم والاستمرار".

وأضاف: "المغرب يختلف عنا تماماً لأن لديه خطة طويلة الأمد تم العمل عليها، وأهلته لصنع منتخب قوي أغلبيته من المحترفين وكذلك المنتخب الأولمبي".

رسمياً.. طرح تذاكر مباراة #السوبر_الأفريقي#الأهلي #الزمالكhttps://t.co/aLofAbiXm5

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 5, 2024

وأكمل: "أنتظر لعب مباريات ودية دولية حتى يظهر المزيد من اللاعبين مثل بطولة العاصمة الإدارية، ولكن التوقفات الدولية في المراحل المقبلة كلها مباريات رسمية، وبالتالي عملية دخول اللاعبين الجدد ستكون بحساب للحفاظ على الشكل العام وتحقيق النتائج".

وأوضح: "من المستحيل أن أتقدم باستقالتي من تدريب المنتخب، ولكننا بحاجة لإصلاح النظام الحالي حتى لا تتكرر هذه الظروف، وأنا أثق في اللاعبين الذين يأتون بعزيمة وإصرار على تحقيق الإنجازات لمصر".

وواصل: "اللاعبون حريصون على الانضمام لمنتخب مصر لأنه شيء كبير بالنسبة لهم، تريزيغيه رغم أنه انتقل لتوه إلى الريان أتى مباشرة، وصلاح أنهى مباراة كبيرة أمام مانشستر يونايتد ثم سافر مباشرة".

???????? | منتخب مصر يواصل استعداداته لمواجهة كاب فيردي الجمعة ????????

واصل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن حسام حسن المدير الفني تدريباتهم باستاد القاهرة في إطار الاستعداد لمواجهة كاب فيردي في العاشرة مساء يوم الجمعة المقبل ٦ سبتمبر في إطار مباريات الجولة الأولى من التصفيات… pic.twitter.com/OP8EDE6gcx

— EFA.eg (@EFA) September 4, 2024

وتابع: "حين كنا نلعب لم نكن نحصل على راحات تصل لـ 22 أو 23 يوماً، نريد حصول اللاعبين على الراحة ولكن كنا نتمنى المزيد من التعاون".

وأوضح: "أقل فترة إعداد بعد راحة 3 أسابيع تستلزم ما لا يقل عن 6 أسابيع، وهو ما مر به صلاح والمحترفين، وكذلك لاعبي كاب فيردي المحترفين، بينما نحن أغلبية المنتخب من المحليين لم يمر بهذه الدورة الصحيحة".

وأكمل: "أنا لم أطلب شهراً أو أسبوعاً، طلبت 3 أيام فقط قبل التجمع، كان من الممكن أن أستريح وأجلس في منزلي".

وواصل: "منذ تولينا للقيادة نعلن مواعيد معسكراتنا قبل 3 أشهر من انطلاقها، وفوجئنا بالاعتراضات والرفض قبل المعسكر بأيام رغم أن هناك فرصة منذ وقت مبكر، بعد أن أنهينا مباراتي بوركينا وغينيا بيساو أعلننا أن المعسكر 28 أغسطس ولم يتحدث أحد وقتها".

وأضاف: "نحن نمنح شرعية لتأجيلات عديدة ولو رفضت الرابطة تصبح ضد "الحالة القومية"، ولكن لا يتم منح استثناء لتجهيز منتخب مصر، طالما أردتم الالتزام بالأجندة الدولية فيجب الالتزام بجدول الدوري بلا تأجيلات. هذه مقابل تلك".

وتابع: "يروجون أني أريد معسكرات طويلة لمدة شهر بينما كل ما طلبته 3 أيام. ويقولون إني أعيدنا لأيام الجوهري. "يا رب أرجع للجوهري" وتفكيره الكروي وإنجازاته".

وأنهى هذه المسألة قائلاً: "أعرف الظروف وارتضيتها، ولكن يجب أن نمنح الأولوية للمنتخب لأن هذه أمانة أحملها أنا واللاعبين وهذا ما يسعد الجماهير كلها، أنتم تساندون المنتخب وليس حسام حسن".

وعن غياب محمد عبد المنعم قال: "تابعنا موقف عبد المنعم منذ البداية وراسلنا نادي نيس الذي لم يمانع إرساله لنا، ولكن اللاعب كان مصرا على التواجد مع ناديه حتى تكتمل لياقته البدنية هناك. الرغبة هي الأساس بالنسبة لي".

وأوضح: "عبد المنعم من اللاعبين المخلصين، ورغم أن التواجد في المنتخب شرف ما بعده شرف إلا أني أثق فيه تماماً، لست متغاضيا عن المسألة ولكني أسانده حتى يعود ويمنحنا كل ما لديه".

وعن غياب إمام عاشور : "شعر بألم في ركبته وأي لاعب يشكو لا يمكن أن أخاطر به في لحظتها، منحناه الراحة وأعدناه إلى ناديه حتى يتم شفاءه. اللاعبون ثروة لكل الأندية، ولكني في المنتخب أملك الاختيار بين 100 مليون مصري، وبالتالي المنتخب لن يقف على أحد".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حسام حسن منتخب مصر حسام حسن منتخب مصر کاب فیردی حسام حسن

إقرأ أيضاً:

منتخب الشطرنج يواجه مورشيوس اليوم ضمن الجولة الرابعة

يواجه منتخبنا الوطني للشطرنج مساء اليوم منتخب مورشيوس ضمن الجولة الرابعة من منافسات الأولمبياد العالمي في نسخته الـ45 المقام بالعاصمة المجرية بودابست.

وحقق المنتخب الوطني للشطرنج في الجولة الثالثة أول نقطتين بعد فوزه على منتخب سيراليون، بمشاركة رباعي المنتخب الوطني يوسف الحصادي ونصر الدين أحمد وعلي الشريف وناجي أبوقندة.

يشار إلى أن المنتخب الوطني للشطرنج قد أعفي من المشاركة في الجولتين الأولى والثانية، بسبب تأخير وصوله إلى العاصمة المجرية بودابست.

ويذكر أن منافسات الأولمبياد العالمي للشطرنج التي انطلقت في الـ11 من الشهر الجاري، يشارك فيها 16 شطرنجيا من سبع دول.

المصدر | قناة ليبيا الأحرار

الشطرنج Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • تخلص من الإصابة .. عوار أساسيا رفقة ناديه الإتحاد في قمة الدوري السعودي
  • تدريبات مكثفة لمنتخب شواطئ يد الناشئين استعدادا للآسيوية
  • موعد مباراة مصر وتونس في نهائي البطولة الأفريقية للشباب
  • منتخب الشطرنج بـ4 نقاط في الأولمبياد العالمي
  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة
  • منتخب الشطرنج يواجه مورشيوس اليوم ضمن الجولة الرابعة
  • نجم منتخب السعودية في العناية الفائقة بعد السقوط من الشرفة
  • منتخب كرة السلة 3×3 يغادر مونديال “U23” بشرف
  • كأس العالم.. منتخب كرة السلة 3×3 في لقاء مصيري أمام فرنسا