صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@03:59:05 GMT

280 لاعباً يشاركون في «الفرجان الصيفية»

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT


دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الدراجات» يشارك في 3 بطولات نورة الكتبي «خامس» دفع الجلة في «بارالمبية باريس»


اختتمت بطولة «كأس صندوق الفرجان الصيفية لكرة القدم»، التي نظمتها أكاديمية هاتريك، بدعم من صندوق الفرجان، المشروع المجتمعي الذي يستهدف تمويل الأفكار والمشاريع التطويرية والمجتمعية في الأحياء السكنية، وذلك بعد أسبوعين من المنافسات التي شهدت مشاركة 24 فريقاً من مختلف الفئات العمرية.


وأقيمت البطولة في مدرسة أسماء بنت النعمان بمنطقة الطوار 3، حيث تميزت المنافسات بروح رياضية عالية، وأجواء من الحماسة والتفاعل بين اللاعبين وعائلاتهم، بما يترجم رؤية صندوق الفرجان الرامية إلى دعم وتطوير المبادرات المجتمعية التي تعزز جودة الحياة في الأحياء السكنية، إذ يحرص الصندوق على رعاية مثل هذه الفعاليات الرياضية لما لها من دور كبير في تحقيق التواصل بين مختلف أفراد المجتمع، إضافة إلى أنها تسهم في تنمية المهارات البدنية والرياضية لدى الأجيال الناشئة.
وتخلل حفل الختام توزيع الجوائز على الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى لكل فئة عمرية، بالإضافة إلى تكريم أفضل اللاعبين في كل مركز وتوزيع الميداليات على كافة المشاركين، في خطوة تهدف إلى تحفيز الجميع على المشاركة في الأنشطة الرياضية وتعزيز الروح الرياضية.
وقال راشد الهاجري، مدير مشروع صندوق الفرجان: «نشعر بالفخر الكبير لما حققته هذه البطولة من تعزيز للترابط المجتمعي بين أبناء الأحياء السكنية في دبي، وشكلت المنافسات فرصة لاكتشاف مواهب جديدة ولتطوير مهارات اللاعبين في بيئة مشجعة ومحفزة، وهو ما نسعى لتحقيقه من خلال كافة مبادرات الصندوق، حيث نؤمن بأن الرياضة ليست مجرد نشاط بدني، بل هي وسيلة لتعزيز القيم النبيلة مثل العمل الجماعي، والالتزام، والاحترام المتبادل».
وأضاف: «البطولة ليست إلا بداية لما نطمح لتحقيقه في مجال دعم الرياضة المجتمعية، ونواصل العمل على إطلاق مبادرات مشابهة في مختلف المجالات التي تسهم في بناء مجتمع متماسك، مستدام، وصحي».
من جانبه، عبر عبدالله علي أحمد عبدالله، مؤسس أكاديمية هاتريك، عن سعادته الكبيرة بنجاح البطولة، قائلاً: «كانت كأس صندوق الفرجان الصيفية حدثاً رياضياً مميزاً حقق أهدافه في إتاحة الفرصة للمشاركين لإظهار مواهبهم، وتعلم قيم جديدة مثل الانضباط والعمل الجماعي، ونشكر صندوق الفرجان على دعمه المستمر لقطاع الرياضة المجتمعية، ونتطلع إلى مزيد من التعاون في المستقبل لتوسيع دائرة الفائدة واستقطاب المزيد من المواهب».
ويعكس دعم الصندوق لهذه البطولة، التزامه الدائم بتمويل المشاريع التي تُسهم في تحسين الصحة العامة وتعزيز الروابط الأسرية والاجتماعية، وهو ما يجسد توجهاته في الاستثمار بالمستقبل، من خلال تنمية المواهب وتوفير بيئة حاضنة للإبداع والتميز.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي الفرجان صندوق الفرجان

إقرأ أيضاً:

ختام ماراثون مراكز الأنشطة الصيفية بأزهر الغربية

اختتمت مراكز الأنشطة الصيفية بمنطقة الغربية الأزهرية، فعالياتها المميزة، والتي بدأت في الفترة من 20 يوليو 2024، وحتى اليوم  تحت شعار "جيل المستقبل"، برعاية فضيلة الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية، الدكتور محمد النشرتي، مدير عام العلوم الثقافية ورعاية الطلاب، الأستاذ أحمد رضوان، مدير رعاية الطلاب، ومنسقي النشاط بالمنطقة والإدارات التعليمية.

وأقامت المراكز حفلات ختامية للأنشطة، شملت تكريم الطلاب المشاركين بالنشاط الصيفي، والطلاب الموهوبين الذين تم اكتشافهم وتنمية مهاراتهم خلال النشاط الصيفي .

ونفذت المراكز العديد من المبادرات المجتمعية، وزيارة لمؤسسات المجتمع المحلى ( زيارة للوحدات الصحية، مراكز الإسعاف، المساجد)، زيارة الحقول والتعرف على المحاصيل الزراعية وأهميتها، مسابقات رياضية وفنية متنوعة، وإقامة رحلات ترفيهية للطلاب المشاركين بالمراكز وعددها 18 مركزًا.

وهدفت مراكز الأنشطة إلي رفع الكفاءة المهنية للقائمين عليها، والإبداع والتطوير وعودة المشاركة المجتمعية للطلاب وللمعاهد الازهرية على جميع مستوياتها، وتعريف المجتمع بالدور الذى يقوم به المعهد فى تنشئة الفرد تنشية اجتماعية متزنة وخلق جيل يعرف معنى الانتماء لمجتمعه ووطنه.

مقالات مشابهة

  • إطلاق أول قناة لأغاني الأطفال باللهجة الإماراتية
  • طلبة من أذربيجان يشاركون في تجارب علمية بمركز محمد بن راشد للفضاء
  • بسبب الوداد.. غضب واسع يلاحق لاعبا رجاويا والأخير يتبرأ من المنسوب إليه (صور)
  • الآلاف يشاركون في احتفالات المولد النبوى الشريف ببورسعيد
  • عاجل.. الزمالك يعلن خامس صفقاته الصيفية
  • ريال مدريد أنفق 3 أضعاف برشلونة في الانتقالات الصيفية
  • عاجل.. 4 قرارات مهمة من «كاف» بسبب مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • إطلالة مبهجة لداليا مصطفى بالأخضر.. آخر أيام الصيفية
  • طلاب معهد إعداد القادة يشاركون في تنظيم حفل تخرج الجامعات الأهلية
  • ختام ماراثون مراكز الأنشطة الصيفية بأزهر الغربية