يحاكم هانتر بايدن، اليوم الخميس، في لوس أنجلوس، باليوم الأول من اختيار هيئة المحلفين بتهمة التهرب الضريبي، بعد أشهر فقط من إدانة نجل الرئيس الأميركي بتهم تتعلق بحيازة سلاح ناري في قضية منفصلة.

 

تتهم القضية في المحكمة الفيدرالية في لوس أنجلوس هانتر بايدن بمخطط لمدة أربع سنوات لتجنب سداد 1.4 مليون دولار في الأقل من الضرائب رغم حصوله على ملايين الدولارات من كيانات تجارية أجنبية.

نتنياهو المتلعثم .. لعنة بايدن تنتقل إلى رئيس الحكومة الإسرائيلي بايدن ينتقد نتنياهو والتظاهرات تضرب تل أبيب

 

ويواجه هانتر بايدن بالفعل عقوبة محتملة بالسجن بعد ادانته من قبل هيئة محلفين في ديلاوير في يونيو بالكذب في نموذج فيدرالي عام 2018 لشراء سلاح كان بحوزته لمدة 11 يوما.

دفع هانتر بايدن ببراءته من التهم المتعلقة بضرائبه من عام 2016 إلى عام 2019.

 

وأشار محاموه إلى أنهم سيحتجون بأنه لم يتصرف "عمدا" أو بقصد انتهاك القانون، ويرجع ذلك جزئيا إلى صراعاته الموثقة جيدا مع إدمان الكحول والمخدرات.

قاضي المحكمة الجزئية الأميركية

وفرض قاضي المحكمة الجزئية الأميركية مارك سكارسي، الذي عينه الرئيس السابق دونالد ترامب، بعض القيود على ما سيسمح للمحلفين بسماعه عن الأحداث المؤلمة التي تقول عائلة هانتر بايدن وأصدقاؤه ومحاموه إنها أدت إلى إدمانه للمخدرات.

 

ومنع القاضي المحامين من ربط صراعه مع تعاطي المخدرات بوفاة شقيقه بو بايدن بالسرطان عام 2015 أو حادث السيارة الذي أودى بحياة والدته وشقيقته عندما كان طفلا صغيرا. كما رفض خبير دفاع مقترحا للإدلاء بشهادته حول الإدمان.

 

تزعم لائحة الاتهام أن هانتر بايدن عاش حياة باذخة بينما كان ينتهك قانون الضرائب، حيث أنفق نقوده على أمور مثل راقصات التعري والفنادق الفاخرة، "باختصار، كل شيء باستثناء ضرائبه".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هانتر بايدن محكمة هيئة المحلفين محاكمته الرئيس الأميركي لوس أنجلوس هانتر بایدن

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يرتجف أمام الكاميرات بعد عملية الأردني ماهر الجازي

وفي رد فعله على الحادث، ظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مرتجف اليدين، مصرّحًا أن إسرائيل محاطة بـ"أيديولوجيا قاتلة" يقودها ما وصفه بـ"محور الشر الإيراني".

من جانبه، وصف أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مسدس الجازي بأنه "أكثر فعالية من الجيوش والترسانة العسكرية المكدسة"، في إشارة إلى قوة العمليات الفردية.

وفي تصريح مؤثر، قال والد الجازي "نحتسبه شهيدًا للإسلام ولغزة والقدس بإذن الله". وأوضح أن ابنه، الذي كان جنديًا سابقًا ثم عمل سائق شاحنة بعد تقاعده، اختار طريق الشهادة بإرادته، وأكد الوالد أن العملية كانت فردية ولم تكن مرتبطة بأي تنظيم خارجي.

يأتي هذا الحادث في ظل توترات متصاعدة في المنطقة، مسلّطًا الضوء على تعقيدات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتداعياته على دول الجوار.

13/9/2024المزيد من نفس البرنامجإلهام شاهين منشغلة بإعادة صياغة دين الإسلام للمسلمينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 31 seconds 03:31ترامب يُنذر اليهود الأميركيين: إذا لم أفز بالرئاسة ستنتهي إسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 28 minutes 36 seconds 28:36دبلوماسي أميركي يحذر دولا عربية من نوايا إسرائيل لاحتلالهاplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 47 seconds 01:47أولمرت: الحرب الأهلية قادمة في إسرائيل وتذكروا حديثي هذاplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 45 seconds 00:45سياسي إسرائيلي: السنوار أذكى من نتنياهو وهزمه في حرب العقولplay-arrowمدة الفيديو 24 minutes 30 seconds 24:30فوق السلطة- هل فتحت الهند السدود المائية وأغرقت بنغلاديش انتقاما لحسينة؟play-arrowمدة الفيديو 26 minutes 02 seconds 26:02باسم يوسف من تغيير رؤساء الجمهورية إلى اختبار المواهب الفنيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 06 seconds 01:06من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • يمثل رحمة للعالمين.. أمينة الفتوى: يوم ميلاد النبي أفضل من ليلة القدر
  • أتالاير: استمرار اللجنة المكلفة من الرئاسي في إدارة المركزي يمثل خطرًا كبيرًا على مستقبل الأزمة السياسية
  • إعلام عبري: احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وجالانت
  • غضب إسرائيلي بسبب زواج ابن «نتنياهو» الأصغر.. والتهديدات تؤجل الزفاف
  • استطلاع جديد يظهر استعادة نتنياهو لشعبيته أمام المعارضة
  • منتقدًا الحلفاء.. زيلينسكي يعتزم تقديم "خطة تحقيق النصر" إلى بايدن
  • نتنياهو يرتجف أمام الكاميرات بعد عملية الأردني ماهر الجازي
  • أستاذ قانون: المحكمة الجنائية الدولية بصدد إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو
  • يديعوت أحرونوت: حكومة نتنياهو أبلغت المحكمة العليا في إسرائيل بعدم السيطرة الفعلية على #غزة
  • مسؤول أميركي سابق يحذر من لحظة خطيرة في حرب أوكرانيا