قالت صحف كويتية إن السلطات نفذت الخميس، حكم الإعدام بحق ستة مدانين في قضايا قتل، في أول إجراء من نوعه منذ أكثر من عام.

ووفقا لصحيفة القبس الكويتية عن مصدر مطلع أن النيابة العامة، بالتعاون مع وزارة الداخلية، أشرفت على تنفيذ الأحكام بحق ثلاثة إيرانيين، وكويتيين، وباكستاني، أدينوا جميعًا في قضايا قتل واستنفدوا جميع مراحل التقاضي.


مصادر: تنفيذ حكم الإعدام ضد 8 مدانين بالقتل .. قريباً.
• منهم 6 رجال و2 نساء، والتنفيذ داخل السجن المركزي تحت إشراف النيابة العامة.
• تم عزلهم عن باقي المسجونين وفحصهم طبياً.
• أحدهم أدين بقتل صديقه في المنطقة العاشرة. pic.twitter.com/63BQ1M270o — المجلس (@Almajlliss) September 4, 2024
كما أشارت الصحيفة إلى إيقاف تنفيذ حكم الإعدام في قضية أخرى لمواطنة كويتية أدينت بقتل صديقتها،  قبل ساعات بعد التنازل عن الحق الشخصي من قبل أولياء الدم مقابل دفع الدية.

وكانت آخر عملية إعدام قد تمت في تموز/يوليو 2023، حيث تم إعدام خمسة مدانين في قضايا مختلفة، من بينهم عضو في تنظيم داعش من فئة البدون، متورط في تفجير مسجد الصادق قبل تسع سنوات.

وأثارت عملية إعدام سبعة مدانين في تشرين الثاني/نوفمبر 2022 أزمة دبلوماسية بين الكويت والاتحاد الأوروبي.

وفي وقت سابق أعربت الأمم المتحدة عن إدانتها للإعدامات التي نفذتها الكويت، داعية إلى وقف تطبيق عقوبة الإعدام.

وذلك بعد إعدام الكويت في تموز/يوليو 2023 خمسة أشخاص، بينهم المتهم الرئيسي في الهجوم الذي استهدف مسجدًا شيعيًا في 2015 وأسفر عن مقتل 26 شخصًا، وتبناه تنظيم الدولة، بحسب النيابة العامة الكويتية.

وكانت هذه الإعدامات الثانية في الكويت خلال أقل من عام، بعد إعدام سبعة أشخاص في تشرين ثاني/نوفمبر 2022، بينهم امرأتان، أدينوا بارتكاب جرائم قتل. وتعتبر هذه المرة الأولى التي تنفذ فيها الكويت عمليات إعدام منذ 2017.


وأصدر المتحدث باسم مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، سيف ماغانغو، بيانًا ندد فيه بعمليات الإعدام المتكررة، مؤكدًا "معارضتنا لعقوبة الإعدام في جميع الظروف".

وحث ماغانغو الكويت على وقف تنفيذ الإعدامات والانضمام إلى أكثر من 170 دولة حول العالم التي ألغت أو علقت تنفيذ هذه العقوبة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الإعدام الكويتية داعش الكويت إعدام داعش حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الصحة: تنفيذ برنامج متكامل لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات بـ 60 مستشفى

القاهرة- أ ش أ:

نظمت وزارة الصحة والسكان، ورشة عمل على مدار 6 أيام، بالتعاون مع مستشفى هيئة قناة السويس بمحافظة بورسعيد، والمدرجة بالخطة القومية لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ الخطة القومية لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات والتي أطلقها الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، خلال المؤتمر الوطني الأول لمتابعة تنفيذ الخطة القومية، ومبادرة ترشيد استهلاك المضادات الحيوية، والذي دعا الوزير خلاله إلى التكاتف والتنسيق الجماعي، لمواجهة خطر الميكروبات المقاومة لمضادات الميكروبات، نحو مستقبل أفضل للجميع، ومن أجل تحسين جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطن المصري.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن ورشة العمل تضمنت عرض الهيكل التنظيمي لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات، والمهام والمسئوليات المحددة، لجميع الفئات، وأيضا مؤشرات الأداء لـ(مكافحة العدوى - التشخيص المعملي - الاستخدام الرشيد لمضادات الميكروبات) وذلك في إطار جهود الإدارة العامة لمكافحة العدوى بقطاع الطب الوقائي والصحة العامة، بالتعاون مع الإدارة المركزية للمعامل والإدارة العامة للصيدلة بوزارة الصحة والسكان.

وأشار «عبدالغفار» إلى أنه جار تنفيذ برنامج متكامل لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات في عدد 60 مستشفى، متضمنة مستشفيات (مديريات الشئون الصحية - الهيئة العامة للتأمين الصحي - الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية - أمانة المراكز الطبية المتخصصة - المؤسسة العلاجية - الهيئة العامة للرعاية الصحية) وكذلك المستشفيات الخاصة، على أن يتم إدراج جميع المستشفيات بشكل تدريجي، مضيفا أن البرنامج يشمل تعزيز ممارسات منع ومكافحة العدوى، والتشخيص المعملي وترصد الميكروبات المقاومة لمضادات الميكروبات.

وأضاف «عبدالغفار» أنه جار إعداد 5 مستشفيات للاعتماد الدولي في مكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات، ذلك بالتنسيق مع وزارتي الزراعة والبيئة، لتطبيق الاستراتيجية الوطنية للصحة الواحدة، والتي ترسم خارطة طريق وطنية لتوحيد الجهود نحو تحسين صحة الإنسان والحيوان مع سلامة النبات والبيئة.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • رابط تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في جميع المحافظات.. سجل الآن
  • تنسيق الجامعات الخاصة 2024 في جميع المحافظات.. قدم الآن
  • الصحة: تنفيذ برنامج متكامل لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات بـ 60 مستشفى
  • البيضاء.. تنفيذ حكم الإعدام في مدينة رداع بحق المدان “العمراني” بعد محاكمة مستعجلة
  • شاهد .. تنفيذ حكم إعدام مغتصب طفل رداع في ساحة السجن المركزي (فيديو)
  • عندما يموت جنجويدي فإن قرية ما تنجو ، وطفل يعيش بسلام
  • ساعات تفصله عن التنفيذ.. حكم بالإعدام من قاتل غير متعمد.. وأولياء الدم يقبلون بدية يصعب دفعها
  • بينهم 3 أمريكيين.. الإعدام لـ37 شخصاً بتهمة محاولة الانقلاب في الكونغو
  • بينهم طفلة.. كم بلغ عدد الشهداء و الإصابات في غارة الأحمدية؟
  • السعودية.. حكم بإدانة خالد الحربي مدير الأمن العام سابقا بجرائم منها الرشوة والاختلاس.. والكشف عن العقوبات بحقه