تفقدت الدكتورة صابرين جابر عبدالجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، التدريب العملي والخاص بتدريب ذوي الهمم على أعمال السياحة والضيافة بفندق كوينز فالي بالأقصر، وذلك في إطار بروتوكول التدريب الموقع بين كلية السياحة والفنادق بالجامعة، ومؤسسة مصر الخير؛ وبتمويل من وزارة البترول والثروة المعدنية متمثلة في شركة غاز تك.


وأشادت الدكتورة صابرين جابر عبدالجليل، بمستوى نجاح التدريب، ووجهت بضرورة تقديم كافة سبل الدعم وتسخير كافة الإمكانيات لتأهيل ذوي الهمم لسوق العمل، في إطار توجيهات القيادة السياسية للدولة لدعم ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع.

وكانت قد بدأت فعاليات التدريب العملي لذوي القدرات الخاصة في بعض الفنادق السياحية، وذلك بعد انتهاء التدريب النظري، في إطار البروتوكول الموقع بين كلية السياحة والفنادق بالجامعة ومؤسسة مصر الخير لتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل التشغيل، وتفعيلًا لبنود الاتفاقية؛  بدأ تدريب 50 متدربًا من ذوي الهمم على أعمال السياحة والضيافة.

 

IMG-20240905-WA0133 IMG-20240905-WA0134 IMG-20240905-WA0135 IMG-20240905-WA0132 IMG-20240905-WA0136 IMG-20240905-WA0137 IMG-20240905-WA0131 IMG-20240905-WA0139 IMG-20240905-WA0130 IMG-20240905-WA0141 IMG-20240905-WA0142

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر تدريب ذوى الهمم السياحة والفنادق القدرات الخاصة الفنادق السياحية تأهيل ذوي الهمم توجيهات القيادة السياسية ذوي الاحتياجات الخاصة رئيس جامعة الاقصر كلية السياحة والفنادق ذوی الهمم IMG 20240905

إقرأ أيضاً:

جامعة عين شمس تطلق حملات توعوية ودورات تدريبية لدعم ذوي الهمم

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، وفي إطار الرؤية الجديدة للجامعة التي تسعى إلى تقديم خدمات متكاملة لطلابها ذوي الهمم والأصحاء على حد سواء، أعلن قطاع شؤون التعليم والطلاب بالجامعة عن إطلاق سلسلة من الحملات التوعوية الموجهة لأولياء أمور الطلاب ذوي الهمم. 

تأتي هذه المبادرة بالتزامن مع بداية العام الجامعي 2024/2025، بهدف تقديم الدعم النفسي والمعنوي للطلاب وأسرهم، وتعزيز قدراتهم على التكيف مع التحديات التي قد تواجههم خلال حياتهم الجامعية.

ينظم الحملات مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بالتعاون مع لجنة الدعم النفسي والمعنوي، وذلك لتمكين أولياء الأمور من فهم أفضل لاحتياجات أبنائهم ذوي الهمم وكيفية التعامل مع المشكلات النفسية التي قد تطرأ في مرحلة الجامعة.

 وتؤكد الجامعة أن هذه الحملات تهدف إلى تزويد الأسر بالأدوات المعرفية التي تساعدهم في دعم أبنائهم، ليس فقط على المستوى الأكاديمي، ولكن أيضًا على الصعيد النفسي والاجتماعي.

من جانب آخر، تتضمن المبادرة أيضًا تنظيم دورات تدريبية مخصصة للمشرفين والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين العاملين في قطاع المدن الجامعية. وتتركز هذه الدورات على تطوير مهاراتهم في التعامل مع المشكلات النفسية والسلوكية للطلاب، سواء كانوا من ذوي الهمم أو من الأصحاء، وذلك لضمان توفير بيئة سكنية آمنة وداعمة لجميع الطلاب.

ستقام الفعاليات خلال النصف الثاني من شهر سبتمبر 2024 في قاعة مبنى الجمهورية بالمدينة الجامعية للطلاب. ويشرف على هذه الفعاليات كل من أ. إبراهيم سعيد حمزة، أمين الجامعة المساعد لقطاع التعليم والطلاب، الذي يتولى التنسيق الإداري العام، وأ.د. رنا الهلالي، مديرة مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة، التي تشرف على التنفيذ الفني للمبادرة، بالإضافة إلى أ.د. هشام رامي، رئيس لجنة الدعم النفسي والمعنوي بقطاع التعليم والطلاب.

وتهدف هذه المبادرات إلى تحقيق الاستفادة القصوى من الموارد والخبرات المتاحة في الجامعة لتقديم دعم شامل للطلاب ذوي الهمم، وتمكينهم من مواجهة التحديات الجامعية بمرونة وثقة. 

كما تأمل الجامعة أن تسهم هذه الفعاليات في تعزيز التواصل بين أولياء الأمور والجامعة، مما ينعكس إيجابًا على مستوى الخدمات المقدمة للطلاب.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الامناء يلتقي القائم بالاعمال العراقي في هولندا
  • جامعة عين شمس تطلق حملات توعوية ودورات تدريبية لدعم ذوي الهمم
  • جامعة عين شمس تطلق حملات توعوية لأولياء أمور ذوي الهمم
  • "مركز المعلومات" يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب من 33 جامعة
  • رالي جامعة الأقصر يشارك بمهرجان ريادة الأعمال والشركات
  • بسبب "نقل صواريخ لروسيا".. فرنسا تستدعي القائم بأعمال إيران
  • رئيس الدوما: الغرب يحاول إخفاء رغبته في الانخراط بأعمال عدائية ضد روسيا
  • جامعة حلوان تفوز بالمركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • فرنسا تستدعي القائم بأعمال إيران.. بسبب الصواريخ الباليستية
  • بسبب الصواريخ الباليستية.. فرنسا تستدعي القائم بأعمال إيران