ستسنح لحارس المرمى الألماني مارك-أندريه تير شتيغن فرصة أن يكون الخيار الأول لحماية عرين "دي مانشافت" خلفا للمعتزل مانويل نوير بعد انتظار دام 12 عاما، في ما وصفه قائد برشلونة الإسباني "ببلسم الروح" الخميس.

وسيدخل تير شتيغن، الذي استُدعي للمرة الأولى إلى تشكيلة منتخب بلاده في 2012، إلى الملعب بصفته الخيار الأول الدائم في مواجهة المجر في دوسلدورف السبت.

وقال المدرب يوليان ناغلسمان، خلال إعلانه عن تولي يوزوا كيميش قيادة ألمانيا خلفا للمعتزل دوليا إيلكاي غوندوغان، "تير شتيغن هو الرقم واحد الجديد".

وحقق اللاعب البالغ من العمر 32 عاما مسيرة ناجحة على صعيد الأندية بتتويجه بدوري أبطال أوروبا في 2015، إضافة إلى 5 ألقاب في "لا ليغا" ومثلها في كأس الملك مع برشلونة.

وخاض تير شتيغن المُنتقل إلى كتالونيا، قادما من فريق طفولته بوروسيا مونشنغلادباخ في 2014، 40 مباراة دولية مع ألمانيا لكنه لم يتمكن من انتزاع المركز الأساسي من نوير.

يذكر أن نوير يُعدّ على نطاق واسع من بين أفضل حراس المرمى عبر التاريخ، ومع اعتزاله اللعب دوليا في أغسطس/آب قال تير شتيغن إن معرفته بأنه الحارس الأساسي لألمانيا كان "شعورا مختلفا".

وأضاف في حديث للصحافيين في معسكر "دي مانشافت" بقرية هرتسوغناوراخ البافارية "أنا سعيد لأن الانتظار قد انتهى"، مشيرا إلى أن الثناء الذي تلقاه منذ اختياره حارسا أول كان "بلسما للروح".

وأكمل "أتطلع إلى هذه المهمة الجديدة وما ينتظرني، أريد أن أكون ناجحا".

وكشف أنه تعامل مع خيبات الأمل "باحترافية" على الرغم من شعوره "بالإحباط"، لكنه تابع "كانت هناك دائما لحظات تقول فيها: واو، هذه ضربة أخرى".

وتحلّ ألمانيا بعد مواجهة المجر ضيفة على هولندا في أمستردام الثلاثاء المقبل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات تیر شتیغن

إقرأ أيضاً:

وزيرة شؤون خارجية فلسطين: قضيتنا هي الهم الأساسي للعرب

قالت الدكتورة فارسين شاهين، وزير الدولة لشؤون خارجية فلسطين، إن فلسطين هي الهم الأساسي للعالم العربي، وهناك توجه للحركة بشكل متسارع وجماعي من قبل العرب تجاه حل القضية الفلسطينية.

ولفتت إلى أن القضية الفلسطينية حلها معروف، وطالبت بإقامة مؤتمر دولي يهدف لتكاتف جهود دول العالم، لوضع إطار لحل المسألة.

دولة الاحتلال تفلت من العقاب على مدار سنوات

وأضافت «شاهين» خلال حوارها مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنه يجب وضع إطار زمني للدول المعنية بالقضية، وآلية لمتابعة التطورات لعدم إخلال أحد الأطراف بالاتفاقيات، متابعة: «رأينا على مدار سنوات إفلات دولة الاحتلال من العقاب، وهو ما جعلها تقوم بما تقوم به اليوم».

مطالب بوقف الحرب على غزة

واصلت وزير الدولة لشؤون خارجية فلسطين: «لابد من إنهاء حرب الإبادة على غزة، وهذا يتطلب حشد دولي أوسع، وتعمل فلسطين على مدار الساعة من خلال السفارات للتأثير على صانعي القرار والحكومات من أجل حل الدولتين».

مقالات مشابهة

  • النائب أحمد عبدالجواد يشكر «مستقبل وطن» على اختياره أمينا عاما للحزب: شرف لي
  • أول تعليق من نوير بعد قرار اعتزاله
  • «صحة القليوبية»: تسكين 139 حالة من قوائم الانتظار في الرعايات المركزة خلال 7 أيام
  • صحة القليوبية: إنهاء 139حالة بقوائم الانتظار خلال 7 أيام
  • وزير الدفاع اللواء العاطفي يتوعد الأعداء بمفاجآت مؤثرة ومزلزلة
  • وزيرة شؤون خارجية فلسطين: قضيتنا هي الهم الأساسي للعرب
  • هيموجلوبين الروح!!
  • الغرياني: نصحت الصديق الكبير كثيراً لكنه لم يستجب وأؤيد الإطاحة به
  • اعتقال سوري في ألمانيا بشبهة التحضير لهجوم يستهدف الجيش
  • منحة مالية للطلبة المسجلين بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي