التقى  رئيس الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة أمس، الدكتور صالح بن علي العقلا بمكتبه، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة.
وجرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الجامعة والغرفة، إذ استعرضت منهجية وآلية تنفيذ المبادرات لرفع كفاءة المخرجات التعليمية وتهيئتها لسوق العمل، وتقديم برامج تدريبية في ريادة الأعمال، وآلية تنمية الـمهارات المكتسبة وتوفير الإرشاد لها لتحقيق نجاح مستدام.


ويأتي ذلك ضمن تعاون الجهات الحكومية لتلبية احتياجات السوق ورفع كفاءة الكوادر البشرية في المنطقة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتياجات السوق الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الجامعة الاسلامية برامج تدريبية

إقرأ أيضاً:

مناقشة فن إدارة وتسويق المشروعات التجارية بمحافظة مسقط

العُمانية: ناقشت حلقة العمل "فن إدارة وتسويق المشاريع التجارية" كيفية مواجهة التحديات التي يواجهها أصحاب المؤسسات الصغيرة، واستراتيجيات تسويق فعالة لزيادة الحصة السوقية والتفاعل مع العملاء، بالإضافة إلى استراتيجيات النمو والتوسع، بمشاركة 50 رائد عمل ومن أصحاب المشاريع الصغيرة.

وقالت صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد، الرئيسة التنفيذية لشركة "لينكس للمبادرات الاجتماعية": تسعى الحلقة إلى تقديم حلول مبتكرة تسهم في استدامة المشروعات الصغيرة ونجاحها على المدى الطويل، إلى جانب تعزيز قدرات أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتزويدهم بالمعرفة والأدوات اللازمة للتفوق في سوق العمل.

واستعرضت الحلقة التي أُقيمت تحت رعاية صاحبة السمو السيدة ثريا بنت ثويني آل سعيد عددًا من الموضوعات من بينها المهارات الإدارية الأساسية التي يحتاجها رواد الأعمال لتحسين أداء مشروعاتهم، وأهمية القيادة الفعالة في بيئة العمل وتأثيرها على نجاح المشروعات.

وأوصت الحلقة بأهمية دراسة سوق العمل لفهم الفرص والمنافسين بشكل أفضل، والاستفادة من الأدوات الرقمية لاستخدام التكنولوجيا في التسويق والتواصل مع العملاء، إضافة إلى تقديم خدمة مميزة وتطوير فريق العمل لتحسين الأداء، ووضع خطط تسويق طويلة الأمد والابتكار والتكيف مع التغيرات لمواكبة التطورات والاستجابة بمرونة للتحديات.

مقالات مشابهة

  • حتى 3 أكتوبر.. 233 فريقًا في هاكاثون التمور بالمدينة المنورة
  • رئيس مجلس إدارة «WATCH IT»: نتبنى استراتيجية الاعتماد على المواهب الجديدة
  • “الغرفة التجارية” تكشف موعد انتهاء ٱزمة الأدوية
  • الخطيب يبحث مع رئيسا الغرفة الأمريكية ومجلس الأعمال سبل تطوير العلاقات التجارية مع واشنطن
  • رئيس مجلس الامناء يلتقي القائم بالاعمال العراقي في هولندا
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة
  • مناقشة فن إدارة وتسويق المشروعات التجارية بمحافظة مسقط
  • “الشؤون الإسلامية” تنفّذ 58,470 جولة رقابية بجوامع ومساجد مكة المكرمة
  • غداً.. انطلاق فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية بالمدينة المنورة
  • الهلال الأحمر بالمدينة المنورة يطلق أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية