حيث سيُكتفى بإحتساب مبلغ 1000 ريال فقط عن كل مخالفة مرورية مرتكبة من قبل شهر مايو 2022م، وسيتم الإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة لرخصة تسيير المركبة (وثيقة الملكية) لكل السنوات الماضية وسيُكتفى برسوم التجديد لآخر سنة فقط.

ويأتي هذا القرار بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، ومراعاة من معالي وزير الداخلية لظروف المواطنين، وحرصاً منه على أن يستفيد الجميع من هذه الفرصة لتصحيح أوضاعهم والإستفادة من هذه المهلة لتخفيف أعباءهم ومعاناتهم.

وفي هذا السياق دعت شرطة المرور الأخوة المواطنين إلى الإستفادة من هذه المبادرة الصادقة والإسراع في تصحيح أوضاعهم عن طريق الحضور إلى الإدارة العامة للمرور وفروعها في المحافظات، أو عبر الموقع أو التطبيق الإلكتروني للمرور، أو بواسطة منصة e-sadad الالكترونية والبنوك وشركات ومحلات الصرافة والمحافظ الإلكترونية أو عبر مكاتب البريد في المحافظات الحرة.

مؤكدةً بأن تطبيق القرار سيبدأ يوم السبت القادم 4 ربيع أول 1446هـ، الموافق 7 اغسطس 2024م، إن شاء الله.

وعبّرت قيادة شرطة المرور عن شكرها البالغ لمعالي وزير الداخلية -يحفظه الله- على ما يحمله من مشاعر نبيلة، وإحساس صادق بمعاناة الناس وتفهم إنساني لظروفهم.

ولفتت قيادة شرطة المرور إلى أن هذا القرار -لاشك-  سيلاقى استحسان وشكر وتقدير أبناء المجتمع. 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

شرطة الكهرباء تضبط 12 ألف قضية سرقة تيار

 كثفت أجهزة الداخلية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، حملاتها الأمنية بالتنسيق مع كل الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات.

وشنت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات عدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات وأسفرت جهودها عن ضبط 1750 قضية متنوعة.

ونجحت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء في ضبط 12429 قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد وتمكنت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم من ضبط 482 قضية فى عدة مجالات أبرزها "الضرائب العامة، مخالفات الجمارك ، تحرى مدين لمصلحة الضرائب".

ونجحت  الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة في ضبط (204) قضية متنوعة وضبط كافة المخالفات أبرزها (مخالفات مبانى، بالإضافة لتنفيذ عدد من القرارات الإدارية)، وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.







مقالات مشابهة

  • إغلاق 4 مستشفيات خاصة لمخالفتها اشتراطات التراخيص بمحافظة السويس
  • «الصحة»: إغلاق 4 مستشفيات خاصة لمخالفتها اشتراطات التراخيص بالسويس
  • شرطة الكهرباء تضبط 12 ألف قضية سرقة تيار
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية (تعرف عليها)
  • حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • رادار المرور يلتقط 1023 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • وزير الداخلية المكلف يدشن المرحلة الخامسة عشر من دعم الوزارة للمجهود الحربى
  • رادار المرور يلتقط 1014 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • وزير الداخلية الفلبيني يطلع على إنجازات شرطة دبي
  • عبدالله المري يستقبل وزير الداخلية والحكم المحلي في جمهورية الفلبين